شريط الأخبار
المواجدة تبرق بـ "قراءة أقتصادية" حول كيف تبخرت أموال أردنيين في رحلة البحث عن السراب الملكة رانيا تهنئ الأميرة إيمان بعيد ميلادها الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية ولي العهد مهنئا الأميرة إيمان بعيد ميلادها: إيمان الهادئة الرقيقة مسنة من الأغوار الشمالية تطالب مقابلة رئيس الحكومة حسان هل يستجيب؟ هل يكون الشيخ أبو حمود العجوري من ضمن الأسماء المرشحة لدخول في تشكيلة مجلس الأعيان بودكاست "زرد السلاسل" خلال الأيام القادمة .. إعادة تشكيل مجلس الأعيان وتغييرات في المجلس القضائي والمحكمة الدستورية و بعض قيادات .. أسماء تحليل سياسي : الفائز والخاسر في أي وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله رسميا : الامارات تكشف عن اسباب مقتل واصابة 13 من جنودها د. عبد الإله النجداوي.. يكتب " إنها والله هاشمية " نقيب الفنانين محمد يوسف العبادي نائبا لرئيس الاتحاد العام للفنانين العرب ورئيسا للمركز القُطري لبنان ينفي توقيع مقترح لوقف إطلاق النار بينه وبين الاحتلال الدكتور البشير احد أربع اردنيين في قائمة فوربس لقادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط تشكيلات أكاديمية في كلية الهندسة التكنولوجية البلقاء التطبيقية تشارك في فعاليات مشروع (تطوير المختبرات الافتراضية والمدارة عن بعد مدير الأمن العام يرعى حفل تخريج أكاديمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للحماية المدنية تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الخميس استمرار دوام أسواق المؤسسة المدنية غدا الجمعة "ثقافة البلقاء" تنظم ملتقى السلط للتنوع الثقافي

العمل: 35 ألف موافقة مُنحت للشركات القطرية لتشغيل الأردنيين

العمل: 35 ألف موافقة مُنحت للشركات القطرية لتشغيل الأردنيين

القلعة نيوز : كشف مدير مديرية التشغيل المركزي في وزارة العمل الدكتور عون النهار، عن عدد الأردنيين الذين حصلوا على فرص وظيفية في قطر، عبر المنصة القطرية للتوظيف، بحيث تجاوز عددهم 10700 أردني حتى منتصف العام الماضي (وهي آخر إحصائية صادرة عن الجهات القطرية).

وقال النهار، في تصريح الجهات القطرية أعطت موافقات للشركات العاملة في قطر، لإعطاء أولوية لتوظيف الأردنيين لديها.

وأشار إلى أن المنحة القطرية التي كانت مخصصة لتوظيف الأردنيين عبر المنصة تبلغ 20 ألفا، مشيراً إلى أن المباحثات مع الجانب القطري التي تمت العام الماضي، رفعت بدورها عدد الشواغر الوظيفية.

وأوضح النهار، أن عدد الموافقات الأمنية التي منحتها الجهات الرسمية القطرية للشركات، وصلت إلى 35 ألفاً، لتعبئة الوظائف الشاغرة لديها بمواطنين أردنيين تقدموا عبر المنصة، بانتظار شركات القطاع الخاص القطري لخلق مزيد من فرص العمل للشباب الأردني .

وأكد النهار، أن المنصة القطرية للتوظيف "فعالة”، وبإمكان الأردنيين التقدم لها عبر المنصة الوطنية للتشغيل التابعة لوزارة العمل الأردنية.

وتهدف المنصة القطرية، إلى استقطاب الكفاءات الأردنية بهدف تشغيل الشباب الأردني.

وتوافقت الحكومتين الأردنية والقطرية العام الماضي، على تشكيل فريق عمل فني مهمته التواصل مع شركات القطاع الخاص القطري وتحديد المهارات المطلوبة في القطاع، إضافة إلى تفعيل منصة تشغيل الأردنيين مع قطر، والاستفادة من الكفاءات والخبرات الأردنية المسجلة عليها.

ويأتي ذلك لإتاحة الفرصة أمام الشباب الأردني المؤهل والمدرب والذي يتمتع بالكفاءة والمهارات العالية بالعمل في مختلف المجالات في القطاع الخاص القطري.