شريط الأخبار
المواجدة تبرق بـ "قراءة أقتصادية" حول كيف تبخرت أموال أردنيين في رحلة البحث عن السراب الملكة رانيا تهنئ الأميرة إيمان بعيد ميلادها الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية ولي العهد مهنئا الأميرة إيمان بعيد ميلادها: إيمان الهادئة الرقيقة مسنة من الأغوار الشمالية تطالب مقابلة رئيس الحكومة حسان هل يستجيب؟ هل يكون الشيخ أبو حمود العجوري من ضمن الأسماء المرشحة لدخول في تشكيلة مجلس الأعيان بودكاست "زرد السلاسل" خلال الأيام القادمة .. إعادة تشكيل مجلس الأعيان وتغييرات في المجلس القضائي والمحكمة الدستورية و بعض قيادات .. أسماء تحليل سياسي : الفائز والخاسر في أي وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله رسميا : الامارات تكشف عن اسباب مقتل واصابة 13 من جنودها د. عبد الإله النجداوي.. يكتب " إنها والله هاشمية " نقيب الفنانين محمد يوسف العبادي نائبا لرئيس الاتحاد العام للفنانين العرب ورئيسا للمركز القُطري لبنان ينفي توقيع مقترح لوقف إطلاق النار بينه وبين الاحتلال الدكتور البشير احد أربع اردنيين في قائمة فوربس لقادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط تشكيلات أكاديمية في كلية الهندسة التكنولوجية البلقاء التطبيقية تشارك في فعاليات مشروع (تطوير المختبرات الافتراضية والمدارة عن بعد مدير الأمن العام يرعى حفل تخريج أكاديمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للحماية المدنية تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الخميس استمرار دوام أسواق المؤسسة المدنية غدا الجمعة "ثقافة البلقاء" تنظم ملتقى السلط للتنوع الثقافي

سكتة دماغية .. الغذاء والدواء الأمريكية تصدر تحذيراً بشأن لقاح فايزر

سكتة دماغية .. الغذاء والدواء الأمريكية تصدر تحذيراً بشأن لقاح فايزر
القلعة تيوز: أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) تحذيراً بشأن لقاح شركة "فايزر" المضاد لفيروس "كورونا المستجد".
وأجرت الإدارة تحليلاً رسمياً كشف أن الحصول على جرعة معززة ثنائية التكافؤ من فيروس "فايزر" المضاد لـ"كوفيد" ولقاح الإنفلونزا في اليوم نفسه، قد يزيد من خطر الإصابة بسكتة دماغية.
ووجدت (FDA) هذا الرابط الأولي أثناء البحث في قواعد بيانات إصابات اللقاح، بعد إثارة مخاوف تتعلق بالسلامة بشأن جرعة "فايزر"، وفقاً لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
في وقت سابق من هذا الشهر، حذر أحد أنظمة مراقبة اللقاحات في الولايات المتحدة من وجود ارتباط محتمل بين اللقاح الخاص بـ "أوميكرون" وزيادة خطر الإصابة بسكتة دماغية بين كبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً.
وقال مسؤولو إدارة الغذاء والدواء الذين حققوا في الارتباط، إن معظم المرضى تلقوا لقاح الإنفلونزا في نفس اليوم، وهو ما قد يكون عاملاً منبهاً.
وحصل ملايين الأمريكيين على كلتا الحقنتين في نفس الوقت هذا الشتاء، بعد حملة صحية عامة كبيرة من قبل البيت الأبيض.