شريط الأخبار
تقرير أممي: نحو 60% من وفيات المهاجرين كانت غرقا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي الزيوت المعاد تسخينها تتلف أنسجة الدماغ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟ ماسك يخسر دعوى قضائية ضد مركز لمراقبة خطاب الكراهية مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام البنك الدولي يمدد العمل بمشروع استكشاف الزراعة عالية القيمة ‎والدة العميد رائد النسور في ذمة الله منصّة زين تنظّم سلسلة جلسات حوارية ريادية خلال شهر رمضان مدعوون للامتحان التنافسي - اسماء علي مراد رئيسا لجمعية الأعمال الأردنية الأوروبية فوائد التفاح للشعر وطريقة تحضير ماسك التفاح هل يمكن بيع اشتراكات الضمان؟ .. الصبيحي يجيب زيت زيتون مغشوش في الأسواق.. والمعاصر: احموا المنتج المحلي هل تشرب كمية كافية من الماء بين الإفطار والسحور؟ الوحدات يستعيد العوضات قبل مواجهة الفيصلي وزير التربية والتعليم ينعى الطالب الجيزاوي وفيات الخميس 28/ 3/ 2024

الجامعة الأردنية وشركة طقس العرب توقعان مذكرة تفاهم وتعاون مشترك

الجامعة الأردنية وشركة طقس العرب توقعان مذكرة تفاهم وتعاون مشترك
القلعة نيوز _ وقع رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات والمدير التنفيذي لشركة طقس العرب محمد الشاكر اليوم مذكرة تفاهم وتعاون مشترك، وذلك بحضور عميد كلية الزراعة الدكتور صفوان الشياب.
وبموجب المذكرة، سيُصار إلى تطوير النشاطات التعاونية الأكاديمية ذات الاهتمام المشترك، في المجالات العلمية والبحثية والتدريبية، وتبادل الخبرات المتعلقة بعلوم المناخ و الأرصاد الجوية والتغير المناخي، إلى جانب التعاون في تطوير المساقات وإجراء الدراسات والبحوث العلمية، والمساعدة في رسائل الدراسات العليا المتعلقة بالأرصاد و المناخ والتغير المناخي وذلك أيضاً من خلال ما يُسمى بـ (ميتيو ويذر) وهي الذراع الخاص المعني بالخدمات المناخية والتغير المناخي التابعة لطقس العرب.
كما تتيح المذكرة إمكانية التعاون في توفير البيانات والمراجع العلمية المتعلقة بالمناخ والتغير المناخي للباحثين، وتبادل الزيارات العلمية والأكاديمية، وعقد ورش عمل مشتركة، والتعاون بين الطرفين لتقديم التوصيات الزراعية المناخية عبر أثير إذاعة الجامعة، وتسهيل مشاركة أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والطلبة في الدورات المتخصصة في مجالات علوم الأرصاد الجوية والتغير المناخي.
وفي هذا الصدد، قال عبيدات إن شركة "طقس العرب" تعد من أكثر الشركات تطورًا في مجالات المناخ والتغير المناخي، مضيفًا أن مذكرة التفاهم جاءت بوصفها تجسيدًا لرؤية الجامعة في تعزيز وتفعيل الشراكة مع شركة طقس العرب من أجل تحقيق تعاون مثمر فيما يتعلق بإجراء البحوث العلمية المتمحورة حول التغير المناخي، وذلك لتبادل الخبرات والاطلاع على آخر التطورات.
بدوره، أعرب الشاكرعن تقديره للجامعة الأردنية لمساهمتها الكبيرة في رفد سوق العمل بالكفاءات وتحسين واقع البحث العلمي والتطوير، وأضاف بأنه مُمتن اليوم بتوقيع هذه المذكرة مع الجامعة والتي تأتي في سياق رؤيته ورؤية الشركة الرامية إلى دعم الجامعة الأردنية وكلياتها المختلفة، وتوفير آلية للتواصل والتفاعل مع الشركة في مختلف مجالات التعاون الممكنة، إضافة إلى سعيها لإطلاع الهيئة التدريسية والطلبة على كل ما هو جديد، خاصة فيما يختصّ بالمناخ والتغير المناخي بالإضافة إلى ريادة الأعمال.