شريط الأخبار
الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة بمشاركة دولية الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد تقرير أممي: نحو 60% من وفيات المهاجرين كانت غرقا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي الزيوت المعاد تسخينها تتلف أنسجة الدماغ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟ ماسك يخسر دعوى قضائية ضد مركز لمراقبة خطاب الكراهية ‎والدة العميد رائد النسور في ذمة الله منصّة زين تنظّم سلسلة جلسات حوارية ريادية خلال شهر رمضان مدعوون للامتحان التنافسي - اسماء علي مراد رئيسا لجمعية الأعمال الأردنية الأوروبية فوائد التفاح للشعر وطريقة تحضير ماسك التفاح هل يمكن بيع اشتراكات الضمان؟ .. الصبيحي يجيب

مؤتمر السلام والإنسانية العالمي يعقد اعماله في العاصمة عمّان

مؤتمر السلام والإنسانية العالمي يعقد اعماله في العاصمة عمّان
القلعة نيوز - لما شطارة بدأ مؤتمر السلام والإنسانية العالمي بعقد فعالياته بمشاركة عربية واسعة، وبتنظيم من جمعية سيدات الشوبك الخيرية على مدار 3 أيام في فندق اوبال، وتحت رعاية رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز ، والذي جاء مندوباً عنه العين فاضل الحمود حيث اكد على أهمية نبذ التحريض على الكراهية ، وترسيخِ ثقافة المحبة والرحمة و السلام النابعة من تعاليم وأبجديات الدين الإسلامي الحنيف للتصدي لمعوّقات السلام في العالم المعاصر ؛ بسبب الأوضاعِ الراهنة التي تتعرض لها المنطقة . وحث على أهمية توطيد العلاقات العربية الدولية ، وفتح فضاءات التعاونِ بين الشعوب، وقطع أواصر التعصب والعنف ؛ لتأسيس البيئة الخصبة للأجيال القادمة ، وليبقى السعي، مستدامًا، باتجاه المستقبل الأجمل، ويكون الجميع شركاء في هذا الإتجاه . وبيّن العين الحمود ، ضرورة الإنطلاق من الأسرة ، التي هي نواة المجتمع لبناء مجتمع محب للسلام ، لافتاً إلى أهمية دور الأم الأساسي في زرع معاني الحرية والسلام ونبذ الكراهية لدى أبنائها، وإلى أهمية المشاركة للمرأة في مختلف المجالات الإجتماعية والإقتصادية والسياسية والمشاركة الفاعلة لها ، في كل الميادينو، للعمل يداً بيد مع الرجل للوصول لمجتمع السلام والإنسانية. وأشار إلى رسالة عمان ، التي كان جلالة الملك عبدالله الثاني صاحب فكرتها ، "والداعية لإرساء دعائم المحبة والسلام حتى أصبحت نهجًا مكتمل الأركان ، فكانت بملخصها ومحاورها ، مدعاة للخير ومنارة للتسامح وقبول الآخر ، وأزالت بنورها غمائم الشكوك، ودحضت آراء الشر ، ولظمت عِقد الإخاء وعلّقته على صدر السلام".
من جانبها قالت رئيسة المؤتمر الدكتورة بسمة الهباهبة، إن المؤتمر يعقد في ظروف حرجة تعيشها معظم الشعوب العالمية، من أزمات اقتصادية حادة وحروب وتهجير ونقص في الإمدادات الغذائية. وأضافت أن تنظيم المؤتمر في هذا الوقت تحديداً ، للتأكيد على حاجة المجتمعات المعاصرة إلى التعايش السلمي، كونه مفتاح الأمان وبناء الإنسان سياسياً وثقافياً ، واقتصادياً واجتماعياً حتى ينعم المجتمع الإنساني بقدر كبير من التفاهم والتضامن بين الأفراد والشعوب، ونبذ العنف والكراهية ودحض كل مسببات الفتن والحروب. وقدم عدد من رؤساء الوفود المشاركة كلمات بيّنوا فيها أن الأردن يلعب دوراً مهماً في السلام بالمنطقة؛ فهو البلد الذي كان دوما سباقاً في مساعي السلام والدعوة للإنسانية بقيادته الهاشمية الحكيمة، مؤكدين أن جلالة الملك عبدالله الثاني له موقف ثابت في كل المحافل الدولية ، وهو أن الحل الوحيد لحل النزاعات الدولية هو السلام فقط. ويهدف المؤتمر لترسيخ ثقافة السلام والتعايش السلمي على المستويين الوطني والعالمي ، والعمل في مجالات السلام والجوانب الإنسانية كافة، ودعم العملية الديمقراطية ونشر مبادرات السلام والإنسانية وضمان التنمية المستدامة والتعاون مع المنظمات الوطنية والمنظمات الدولية ، ووكالاتها المتخصصة في النواحي الإنسانية، والتعاون في تقديم المساعدات والاستشارات الحقوقية والقانونية والطبية والإنسانية للمتضررين من الكوارث والحروب. وتتصدر المرأة محاور المؤتمر ودورها الريادي في نشر ثقافة السلام ، عبر 4 مواضيع هي : تمكين المرأة والأسرة ، المرأة ودورها مع الرجل لتقويم البناء الأسري ، بناء مجتمع نموذجي وحضاري ونماذج نسائية من الواقع العربي المعاصر .