شريط الأخبار
" القلعة نيوز " تُهنئ سموّ ولي العهد بعيد ميلاده الميمون القوات الأميركية تنفذ ضربات إضافية بعد أحدث هجوم إيراني على سفينة تجارية "لن تعتمد على الأحزاب العربية".. نتنياهو يعلن عزمه تشكيل حكومة موسعة وبن غفير وغانتس يعارضان رئيس مجلس قلقيلة محمد عبدالله اسميك يهنئ سمو ولي العهد بعيد ميلاده ويؤكد: القيادة الهاشمية مصدر قوة وفخر للأردن. الملك يلتقي الطفل شهم في تكساس ويدعوه لحضور مباراة النشامى أمام الأرجنتين المهندس حسن شاهر البياري يهنئ صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد بمناسبة عيد ميلاده الميمون الملك يلتقي عمدة مدينة أرلينغتون في ولاية تكساس الأمريكية كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن بدءا من الأحد ولي العهد مهنئا منتخبي مصر والمغرب: تأهل مستحق "المحامية الفقهاء" في ذكرى ميلاد سمو ولي العهد: مسيرة هاشمية ونهج ملكي قريب من الأردنيين العدوان: أكثر من 60 ألف شخص شاهدوا مبارايات النشامى في المدرج الروماني ارتفاع فاتورة التقاعد في الأردن إلى 611 مليون دينار خلال 4 اشهر الخارجية تعمم إرشادات للجماهير الأردنية في مباراة النشامى والأرجنتين وفاة أردني وفقدان زوجته في فنزويلا جراء الزلزال الأردن يدين الاعتداءات الإيرانية الغاشمة على البحرين عطية: الأردن ثابت في الدفاع عن القضية الفلسطينية ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله: نبض الشباب ورؤية المستقبل اهتمام ولي العهد بالتعليم التقني والمهني يقود تحولاً نوعيا بمهارات الشباب ولي العهد .. متابعة متواصلة للرّياضة الأردنيّة تقود إلى كبرى البطولات العالمية شاهد عبر "القلعة نيوز" لقطات مميزة من الحفل الوطني لعشيرة الشرعة

د. رافع شفيق البطاينة يكتب :حراك إعلامي نشط لوزارة الاتصال،،

د. رافع شفيق البطاينة  يكتب :حراك إعلامي نشط لوزارة الاتصال،،

القلعه نيوز - بقلم الدكتور رافع شفيق البطاينة ،
منذ حلول وزارة الإتصال الأردنية بدلا من وزارة شؤون الاعلام، والساحة الإعلامية الأردنية لا بل وحتى العربية تشهد نشاطا وحراكا واسعا ونشطا، وبدأت مختلف وسائل الإعلام والاتصال بالتفاعل معه، وهذا التفاعل والتحاور يهدف إلى فلترة مواقع التواصل الاجتماعي والإعلامي، والإعلام الفضائي من التشوهات التي شابتهه بسبب الأفكار والمعلومات التي تحمل في مضامينها إلى نشر العنف والتطرف وبث الكراهية بين أفراد المجتمع، وكذلك بين المجتمعات حينا، وبين المجتمع والسلطة أو الحكومات والطوائف المجتمعية حينا آخر،
وقد كانت وزارة الإتصال الأردنية أول من قرع جرس الخطر بهذا الخصوص، واستطاعت أن تقنع كافة الدول العربية للانضمام إلى هذا التوجه، بعد أن طرح معالي وزير الإتصال الإعلامي البارع فيصل الشبول هذا المقترح على وزراء الإعلام العربي خلال مؤتمر وزراء الإعلام العرب الذي عقد في القاهرة مؤخرا ولاقى هذا الطرح قبولا واستحسانا لدى وزراء الإعلام العرب، وبدأت الفكرة تتطور وتتفاعل لدى غالبية الإعلاميين،
وقد توج جهد وزارة الإتصال الأردنية بعقد ملتقى الإعلام العربي الذي عقد في العاصمة الأردنية عمان مؤخرا واستمر لمدة أربعة أيام، وحقق نجاحا متميزا، نعم لقد أصبحنا بأمس الحاجة إلى فلترة وتنظيم الإعلام الفضائي والرقمي بمختلف أنواعه وأهدافه، وضبط المنشورات المعلوماتية حفاظا على أجيال المستقبل، من الشباب، من الإنحراف والإنجرار خلف الفكر الظلامي المشوه، والشائعات الهدامة، التي إذا استشرت في أوطاننا فإنها بالتأكيد سوف تفضي إلى ضياع أوطاننا وهويتنا العربية والإسلامية، كما قد تؤدي كذلك إذا تعاظمت هذه الأفكار الظلامية المشبوهه ولاقت رواجا وقبولا لدى قطاع واسع من شبابنا إلى انهيار أوطاننا لا قدر الله،
لذلك حسنا فعلت وزارة الإتصال التي أخذت على عاتقها مواجهة هذه الآفات الإعلامية بكل مضامينها بكل جرأة وشجاعة واجتهاد، وهذا يحتم علينا نحن الشعب الأردني والشعوب العربية أن نشد على أيدي الوزارة وأن نساندها وندعمها بكل ما أوتينا من جهد،
كما أن وزارة الإتصال أخذت على عاتقها تفعيل دور الناطقين الإعلاميين للوزارات والمؤسسات الرسمية الصامته منذ فترة زمنية طويلة، من خلال المبادرة إلى تنظيم برنامج تدريبي لتأهيلهم وتطوير قدراتهم الإعلامية، بالإضافة إلى اللقاءات التي تمت بين وزير الإتصال وبعض الإعلاميين ذوي الخبرة وهؤلاء الناطقين لينهلوا من خبراتهم العملية،
حراك اعلامي نشط وهام لجسر الهوة بين وسائل الإعلام والناطقين الإعلاميين لتبسيط وتسهيل إجراءات الحصول على المعلومة الصحيحة والدقيقة لردم الشائعات، وللحديث بقية