شريط الأخبار
ولي العهد يزور أسرة الشهيد الرائد راشد الزيود (صور) الملك يتقبل أوراق اعتماد عدد من السفراء (اسماء) الفلسطينيون رسميا وشعبيا يثمّنون عاليا الدور الانساني المتميز لجلالة الملك وقواتنا المسلحه في دعمهم .. ويؤكدون" إنزالات الجيش العربي الجوية بلسم لجراحاتهم خاصة الغزيين"( مقابلات ) مؤسسة ولي العهد: التحاق 4 طلاب جدد بالبرنامج التدريبي في إيرباص العالمية إقرار معدل قانون السياحة خطة استراتيجية وطنية للوقاية من المخدرات بعد كمين المقاومة في عبسان الكبيرة.. لواء احتياط: ما جرى فضيحة وبهذا الأداء لن ننتصر مندوباً عن رئيس الوزراء.. وزير الصحة يرعى الاحتفال بحصول مستشفيات البشير على اعتمادالمؤسسات الصحية 9 لجان في الأعيان تجتمع لوضع خطط تحديث المنظومة الأكاديمية د.الخصاونة يؤكد لوفد " الشيوخ الامريكي" على اهمية الشراكة الاستراتيجيه مع واشنطن لدعم الاردن تنمويا رسمياً.. الحكومة تحدد ساعات الدوام في رمضان نتنياهو يأمر سفارة إسرائيل في واشنطن بمقاطعة زيارة غانتس لأميركا «حماس»: اتفاق الهدنة ممكن خلال «24 أو 48 ساعة» إذا تجاوبت إسرائيل مع مطالبنا وزير الأوقاف: صندوق الزكاة يحقق التكافل المجتمعي حجب 17 تطبيق نقل غير مرخص في الأردن الخريشا يحاور المجتمع المحلي في عيرا ويرقا حول التحديث السياسي وزارة التنمية تقرر حلّ 25 جمعية خيرية (أسماء) رئيس الوزراء يلتقي وفدا من مجلس الشيوخ الأميركي رئيس النَّيابة العامة: الاتجار بالبشر الأوسع انتشارًا وأخطر الجرائم العابرة للحدود الاحتلال يعتقل 7340 فلسطينيا بالضفة الغربية منذ السابع من تشرين الأول

"بي بي سي" تعلق عمل مذيع رياضي شهير بسبب دفاعه عن اللاجئين

بي بي سي تعلق عمل مذيع رياضي شهير بسبب دفاعه عن اللاجئين
القلعة نيوز :

علقت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، السبت، عمل المذيع الرياضي الشهير غاري لينيكر على خلفية دفاعه عن اللاجئين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأثار لاعب كرة القدم الإنجليزي السابق جدلا بمقارنته، في تغريدة عبر توتير، خطة الحكومة البريطانية الجديدة بشأن الهجرة غير الشرعية، بخطاب ألمانيا النازية.

وقال لينيكر، في تغريدة، إن "الحكومة البريطانية تستخدم لغة تجاه اللاجئين لا تختلف عن تلك التي استخدمها السياسيون ووسائل الإعلام في ألمانيا بالثلاثينيات".

وأشار إلى أن "عدد اللاجئين في المملكة المتحدة أقل من الدول الأوروبية الأخرى"، في إشارة إلى سياسة بريطانيا المناهضة للمهاجرين.

وسيبث اليوم البرنامج التلفزيوني الشهير لكرة القدم في بي بي سي "ماتش أوف ذا دي"، بدون مذيع وبدون معلقين بسبب تعليق عمل لينيكر والخلاف حول مفهوم الحياد في "بي بي سي".

وانسحب المعلقون المنتظمون من البرنامج تضامنا مع مقدمه، غاري لينيكر.

كما قرر بعض اللاعبين الحاليين الامتناع عن إجراء مقابلات مع بي بي سي، السبت، للتعليق على مباراة اليوم .

وقالت "بي بي سي" مساء الجمعة في بيان إنها تعتبر تغريدات لينيكر انتهاكًا لإرشاداتها وأنه سيبقى بعيدًا عن البث حتى تحصل على "موقف متفق عليه وواضح بشأن استخدامه لوسائل التواصل الاجتماعي".

إلا أن لينيكر يرى أن "قرار التعليق لن يغير من موقفه وسيظل يدافع عمن ليس لديهم صوت"، حسب ما نقلت "بي بي سي".