شريط الأخبار
وزارة الأوقاف :العثور على حجاج أردنيين "غير نظاميين" كانوا مفقودين ملف الحجاج المفقودين ينتقل إلى وزارة الخارجية انقطاع التكييف في العديد من خيام البعثة الأردنية في الحج ارتفاع عدد الوفيات بين الحجاج الأردنيين إلى 14 والمفقودين إلى 17 نتنياهو يلغي مجلس الحرب "سلطة البترا": خسرنا أكثر من 71% من زوارنا بالربع الأول من العام الحالي الجازي يشارك في قمة السلام بأوكرانيا ذوي الحاجه نهله الخطيب ام رامي المسعود يناشدن السلطات السعودية بالعثور عليها رجل الأعمال الأردني عماد الشملان يُهنئ بحلول عيد الأضحى النائب المساعيد: يُهنئ الملك والشعب الأردني بحلول عيد الأضحى المبارك النائب السابق محمد فالح الحجايا يهنيء الملك وولي العهد بحلول عيد الأضحى المبارك شركة الاسواق الحرة تهنئ الملك والملكة وولي العهد والأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك الملك يهنئ الشعب الأردني والأمتين العربية والإسلامية بعيد الأضحى المبارك 6 وفيات بين الحجاج الأردنيين أثناء وقوفهم بعرفة عدد خاص من من صحيفة القلعة الورقية بمناسبة الاعياد الوطنية و اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية خطبة عرفة: ادعوا لإخواننا في فلسطين الذين مسهم الضر وتألموا (النص الكامل) 45 شاحنة مساعدات أردنية تصل غزة عشية العيد اللواء المتقاعد مخلد الحجايا يهنيء الملك والوطن بعيد الأضحى المبارك " مجموعة القلعة نيوز الاعلامية " تهنئ بحلول عيد الاضحى المبارك ... فيديو الملك يتبادل التهاني بحلول عيد الأضحى مع قادة البحرين وعمان والكويت

حركة سياحية نشطة في اربد

حركة سياحية نشطة في اربد

القلعة نيوز- شهدت محافظة اربد خلال الفترة الماضية، حركة سياحة نشطة بقصد الاستمتاع بأجواء الربيع قبل بدء شهر رمضان المبارك.


وقال مواطنون إن اربد تكتسي في هذا الوقت من العام ببساط أخضر جميل، يدفع كثير من العائلات والزوار إلى القيام برحلات للاستمتاع بأجواء الربيع والتمتع بمناظره الجميلة.

وقال المواطن محمد الخطيب إن المحافظة بها معالم سياحية وأثرية عديدة، يحرص كثيرون على زيارتها والتمتع بمناظرها الخلابة في هذا الوقت من العام، مطالبا بزيادة الاهتمام بالطرق المؤدية إلى هذه المواقع وصيانتها، وتوفير خدمات ومرافق عامة فيها لتنشيط الحركة السياحية فيها.

وأشار المواطن عبد الحكيم الرويعي، إلى أن ما يميز فصل الربيع في اربد، هو تنوع الأزهار وتعدد ألوانها، ما يرسم منظراً بديعاً فيها طوال هذا الفصل الجميل فيها.

وأكد أن هناك معالم طبيعية وأثرية كثيرة في اربد لا يعرفها كثيرون، مثل شلالات خرجا في بني كنانة، ووادي حرثا، وبركة العرائس في بلدة ملكا، نتيجة إهمالها وعدم ترويجها، مطالبا بزيادة الاهتمام بهذه المواقع لتشيط حركة السياحة فيها.

بدوره ، قال مدير مديرية آثار إربد ، زياد غنيمات، إن اربد تروق لكثير من أبناء المحافظة، فيقصدونها لكونها الوجهة المفضلة لمحبي الانسجام مع الطبيعة لا سيما في الربيع.

وأشار إلى أن المواقع الأثرية في لواء بني كنانة قصدها آلاف من الزوار خلال الفترة الماضية لا سيما، آثار أم قيس لكونها صنفت أفضل قرية سياحية عالمية، ما انعكس إيجابا على تحسن الظروف الاقتصادية لسكان القرية.

(بترا - أماني الحمزات)