شريط الأخبار
الملكة تستنكر "العقاب الجماعي" الذي تمارسه "إسرائيل" بحق الفلسطينيين الجيش الاسرائيلي ابلغ ادارة بايدن ومنظمات الاغاثة الانسانيه بخطة اخراج سكان رفح الى مناطق أمنة بحضور السفير الأردني النهار وعدد من السفراء العرب والوسط الثقافي وأجهزة الإعلام... إشهار كتب المؤرخ العرموطي عن أذربيجان في العاصمة باكو... أميركا توقف بناء الرصيف العائم قبالة غزة مؤقتًا مدير المخابرات الأمريكية في القاهرة لحضور اجتماعات بشأن غزة الملك يهاتف رئيس دولة الإمارات معزيًا بوفاة الشيخ طحنون مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلتي عباد/ المهيرات/- وبني صخر / الزبن مؤسسات الأسرى الفلسطينية: الاحتلال يواصل اعتقال 53 صحفيا وصحفية 8 آلاف زائر لتلفريك عجلون في العطلة وزيادة ساعات التشغيل %91 معدل نسب إشغال فنادق العقبة خلال عطلة عيد العمال ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34622 شهيدا و77867 مصابا استطلاع: غانتس يتفوق على نتنياهو مرة جديدة حكومة الاحتلال الإسرائيلي تؤكد مقتل أحد المحتجزين في غزة التعاون الإسلامي تدعو إلى مضاعفة الجهود فيما يخص القضية الفلسطينية وزير الخارجية يلتقي نظيرته الهولندية لبحث وقف الحرب على غزة ارادة يدعو إلى تعزيز حماية الصحفيين لممارسة مهامهم دون خوف فرنسا تدين اعتداء مستوطنيين يهود على قافلتي المساعدات الانسانيه للاردن البرلمان العربي: للصحافة العربية دور كبير في تعزيز روح العمل العربي المشترك أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق اليوم وغدًا أردنية تفوز بجائزة أفضل أسرة منتجة على مستوى الوطن العربي

فوائد خشب الصندل

فوائد خشب الصندل

القلعة نيوز- خشب الصندل

يعتبر خشب الصندل من المواد العطريّة المستخلصة من شجر الصندل، فهو ذو رائحة جميلة ورائعة، حيث يتم استخدامه في صناعة العديد من المنتجات التجميلية والعلاجيّة، مثل كريمات الجسم، والشامبوهات، ومستحضرات الشعر، بالإضافة إلى الزيوت الخاصّة بالمساج وغيرها.

كما ويتم استخدامه من قبل بعض الديانات والحضارات في الصلاة، والتأمل وغيرها من الطقوس الأخرى، وفي هذا المقال سنتحدث عن فوائد خشب الصندل بشكل عام.

فوائد خشب الصندل قديمًا
قبل البدء بذكر الفوائد المحتملة لخشب الصندل، لا بدّ أن يُشار إلى أن معظمها يفتقر إلى الدراسات العلمية الكافية لإثباته وتأكيده، كما أن بعض هذه الدراسات أجريت على زيت خشب الصندل، لذا لا ينبغي استعماله لأي ممّا يذكر دون استشارة الطبيب أولًا، منعًا لأي أضرار محتملة، ومن هذه الفوائد ما يأتي:[١]

استُخدم في الهند لعلاج الأمراض الجلدية الالتهابية، فقد كانوا يصنعون عجينةً من خشب الصندل، أو يستخدمون زيته.
استُخدم زيت خشب الصندل في الطب التقليدي القديم للتخفيف من آلام المعدة، والصداع، ومشكلات الجهاز البولي والتناسلي، كما استُخدم أيضًا كمطهّر وقابض للجلد.
استُخدم زيت خشب الصندل في الطب التقليدي أيضًا كمدرّ للبول.
أستُخدمت أوراق ولحاء خشب الصندل لدى أهل هاواي قديمًا في علاج حالات الجلد الالتهابية، وحالات القشرة، والقمل، والأمراض المنقولة جنسيًا.
فوائد خشب الصندل للبشرة
يُعتقد أن لخشب الصندل أيضًا فوائد خاصة بالبشرة، فقد يكون مفيدًا للتقليل من ظهور تجاعيد البشرة، وتفتحيها، وتخفيف آثار وندوب البشرة، وحب الشباب، نتيجةً لخصائصه المضادة للأكسدة وللالتهاب.[٢]

ماسكات طبيعيّة من خشب الصندل للبشرة
ماسك للتخلّص من حب الشباب
المكوّنات:
ملعقة كبيرة من خشب الصندل الأحمر.
ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم.
بضع قطرات من جل الصبار.
طريقة التحضير:

مزج كميّة من زيت خشب الصندل، مع الكركم في وعاء زجاجي، حيث إنّ الكركم من المواد الّتي تصبغ ويصعب تنظيفها من المواد البلاستيكية خاصةً إذا كانت بيضاء اللون.
إضافة بضع قطرات من جل الصبار، وتحريكهم جيّداً للحصول على خليط متماسك يسهل فرده على البشرة.
تطبيق الخليط على البشرة لمدة لا تزيد عن نصف ساعة.
غسل الوجه بالماء الفاتر.
ماسك للتقليل من الرؤوس السوداء
المكونات:

ملعقة صعيرة من مسحوق الصندل البنّي.
ربع ملعقة صغيرة من الكركم.
بضع قطرات من عصير النعناع، والذي يمكن الحصول عليه عن طريق خلط ضمّة النعناع مع ربع كوب من الماء في الخلاط الكهربائي
بضع قطرات من زيت جوز الهند.
طريقة التحضير:

وضع مسحوق الصندل والكركم في وعاء مناسب.
إضافة عصير النعناع وزيت جوز الهند إليهما، وخلطهما جيداً للحصول على خليط متجانس يسهل استخدامه.
تطبيق الخليط على الوجه، وفركه جيداً بشكل دائري باستخدام أصابع اليد.
ترك الخليط على الوجة لمدة لا تقل عن ساعتين.
غسل الوجه بالماء الفاتر، ويفضل استخدام هذا القناع مرتين أسبوعيّاً.