شريط الأخبار
إرادتان ملكيتان بإرجاء اجتماع مجلس الأمة ودعوته إلى الاجتماع الاثنين 18/11/2024 مهمة وطنية لاكتشاف المبدعين من ذوي الهمم كلمة مرتقبة لنائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم عند الساعة 12:00 ظهرا الخارجية تدين استهداف مقر السفارة الإماراتية في الخرطوم العقبة.. شخص يطلق النار بأحد المصانع إثر فصله من العمل ويصيب شخصين تنقلات بين ضباط الأمن العام – أسماء بعد سقوطه من شرفة منزله في دبي.. تطورات الحالة الصحية لفهد المولد وفاة لاعب أردني بنوبة قلبية حادة بسبب حذائها الأحمر.. موقف محرج لوزيرة الخارجية الألمانية في شوارع نيويورك تعديل على دوام جسر الملك حسين تراجع أسعار الذهب في المعاملات الفورية عالميا عمرو : انخفاض الطلب على المواد الغذائية بنسبة 10 بالمئة النفط يصعد بفعل مخاطر مرتبطة بالإمدادات في الشرق الأوسط اجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات اليوم وانخفاض الحرارة غدًا المستشفى الأردني الميداني للتوليد .. الأول من نوعه في العالم تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الاثنين بالأسماء ... المستحقون لقرض الإسكان العسكري لتشرين الأول روسيا تشن هجوماً بمسيّرات على كييف مباريات اليوم والقنوات الناقلة البدور : "الأردن" يدٌ تريد السلام للمنطقة ويدٌ تحمل السلاح …

الفايز يؤكد ضرورة دعم القطاع التربوي وتجويد العملية التعليمية تنفيذا للتوجيهات الملكية

الفايز يؤكد ضرورة دعم القطاع التربوي وتجويد العملية التعليمية تنفيذا للتوجيهات الملكية
الفايز: العقبة تشهد تميزا بالتعليم

القلعة نيوز- – مندوبا عن الأميرة بسمة بنت طلال، رعى رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف الفايز، اليوم السبت، فعاليات مؤتمر القيادات التربوية الـ 18 تحت شعار "نحو مسيرة قيادية مستدامة” للمدارس الخاصة.

وأكد الفايز اهتمام القيادة الهاشمية الحكيمة بالتعليم وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الدائمة بضرورة دعم القطاع التربوي وتجويد العملية التعليمية في المدارس والجامعات، لافتا إلى أن الممارسة التربوية سواء كانت في البيت أو المدرسة هي الأساس في التعليم بشكل عام .

وأضاف أن العقبة تشهد تميزا في التعليم من خلال المدارس الحكومية والخاصة، لافتا الى أن الأردن من أوئل الدول التي طبقت معايير الاستدامة في التعليم، منوها بدور المدارس في توعية الأجيال المتعاقبة لتجنب الممارسات السلبية المختلفة.

وقالت رئيسة الملتقى وفاء الشنار، إن للتعليم التربوي دورا مهما في استدامة المجتمعات والوصول الى شكل جديد لحماية الموارد البشرية ونماء المجتمعات البشرية .

ودعت الى ضرورة امتلاك الطلبة للقدرات والمهارات المتنوعة ما يساهم في استدامة التفكير والتحول الثقافي ومراعاة التطور التكنولوجي والرقمنة وإيجاد مناهج اكثر مرونة وان يكون الطالب اكثر تعلما.

ويناقش المؤتمر على مدى يومين العقلية النامية للقادة التربويين والمهارات المطلوبة لمدراء المدارس وتوفير بيئة مدرسية محفزة للتعلم المستمر وإثراء المؤسسات بالخبرات المحلية والعالمية للاستدامة وضبط جودة الأداء الإداري بين الحاضر والمستقبل والتركيز على ‏مفهوم التعليم ‏المستدام والإيمان المطلق بأنه هو تعليم المستقبل و‏التوجه نحو إيجاد إدارة ذات أفكار ريادية.

كما يناقش بعض الاستراتيجيات لتعزيز العقلية النامية لدى المعلمين والطلبة وإشراك الأهل في ذلك.