شريط الأخبار
الحكومة تخفض اسعار البنزين والديزل الملك يرعى توزيع جوائز الملك عبدالله الثاني للتميز توصيات التداول: سر الأثرياء لتحقيق أقصى استفادة من السوق ميقاتي: مستعدون لإرسال الجيش إلى جنوب الليطاني فور وقف إطلاق النار الوحدات يلتقي الشارقة الإماراتي بدوري أبطال آسيا غدا تراجع الاسترليني أمام الدولار وارتفاعه مقابل اليورو الأمم المتحدة: توسيع إسرائيل للحرب يجلب المزيد من النازحين والمعاناة هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية تنعى فقيدها غازي زينب الفاعوري رسالة نتنياهو للشعب الايراني :اسرائيل تستطيع الوصول لأي مكان في الشرق الاوسط لحماية "شعبها " .. والدليل ....؟؟؟!! إرادتان ملكيتان بإرجاء اجتماع مجلس الأمة ودعوته إلى الاجتماع الاثنين 18/11/2024 مهمة وطنية لاكتشاف المبدعين من ذوي الهمم كلمة مرتقبة لنائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم عند الساعة 12:00 ظهرا الخارجية تدين استهداف مقر السفارة الإماراتية في الخرطوم العقبة.. شخص يطلق النار بأحد المصانع إثر فصله من العمل ويصيب شخصين تنقلات بين ضباط الأمن العام – أسماء بعد سقوطه من شرفة منزله في دبي.. تطورات الحالة الصحية لفهد المولد وفاة لاعب أردني بنوبة قلبية حادة بسبب حذائها الأحمر.. موقف محرج لوزيرة الخارجية الألمانية في شوارع نيويورك تعديل على دوام جسر الملك حسين تراجع أسعار الذهب في المعاملات الفورية عالميا

التربية توضح حول تصنيف طلبة الصف التاسع

التربية توضح حول تصنيف طلبة الصف التاسع
القلعة نيوز:
أوضحت أمين عام وزارة التربية للشؤون المالية والإدارية الدكتورة نجوى قبيلات، حول تصنيفات طلبة الصف التاسع قبل بدء تطبيق المسار المهني الجديد لطلبة الثانوية وتحويله إلى ثلاث سنوات بدل سنتين.

وقالت قبيلات خلال حديثها لإذاعة الأمن العام، إنّ طلبة الصف التاسع الذين يختارون المسار الأكاديمي، سينطبق عليهم الصف العاشر بشكل طبيعي، وسيدرسون ذات المباحث الأكاديمية للصف العاشر الأساسي، وما سيختلف فقط هو عدد الحصص اليومية.

ومن المنتظر بحسب قبيلات، أن يعلن وزير التربية والتعليم عزمي محافظة، تفاصيل ذلك الأسبوع القادم، حيث أنّ الصفين الحادي عشر والثاني عشر من المسار الأكاديمي، سينقسم لحقول، كالتعليم الصحي والشرعي والإنساني وغيره، لكن الطالب في هذه المسارات سيدرس مواداً إجبارية بتخصصه ومواداً اختيارية أيضاً، وغالباً ما تكون من ذات الحقل، وستعلن تفاصيل الحقول بعد إقرارها من قبل مجلس التربية والتعليم.

أما بالنسبة لمسار التعليم المهني، فإنّ التخصصات المتاحة ستكون الفندقة والضيافة والزراعي والتجميل، وبرنامج الهندسة بفروعه وتكنولوجيا المعلومات، وسيخضع طلبة الصف العاشر لـ480 ساعة تدريبية يضاف إليها المواد الثقافية العادية كالتربية الإسلامية واللغة العربية.


وأشارت إلى أنّ الوزارة وزعت منشورات للطلبة تحتوي تفاصيل التخصصات المهنية والساعات التدريبية والمباحث التي سيدرسها الطلبة، وكذلك أدرجت الوزارة هذا المحتوى عبر موقعها الرسمي.