شريط الأخبار
الحكومة تخفض اسعار البنزين والديزل الملك يرعى توزيع جوائز الملك عبدالله الثاني للتميز توصيات التداول: سر الأثرياء لتحقيق أقصى استفادة من السوق ميقاتي: مستعدون لإرسال الجيش إلى جنوب الليطاني فور وقف إطلاق النار الوحدات يلتقي الشارقة الإماراتي بدوري أبطال آسيا غدا تراجع الاسترليني أمام الدولار وارتفاعه مقابل اليورو الأمم المتحدة: توسيع إسرائيل للحرب يجلب المزيد من النازحين والمعاناة هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية تنعى فقيدها غازي زينب الفاعوري رسالة نتنياهو للشعب الايراني :اسرائيل تستطيع الوصول لأي مكان في الشرق الاوسط لحماية "شعبها " .. والدليل ....؟؟؟!! إرادتان ملكيتان بإرجاء اجتماع مجلس الأمة ودعوته إلى الاجتماع الاثنين 18/11/2024 مهمة وطنية لاكتشاف المبدعين من ذوي الهمم كلمة مرتقبة لنائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم عند الساعة 12:00 ظهرا الخارجية تدين استهداف مقر السفارة الإماراتية في الخرطوم العقبة.. شخص يطلق النار بأحد المصانع إثر فصله من العمل ويصيب شخصين تنقلات بين ضباط الأمن العام – أسماء بعد سقوطه من شرفة منزله في دبي.. تطورات الحالة الصحية لفهد المولد وفاة لاعب أردني بنوبة قلبية حادة بسبب حذائها الأحمر.. موقف محرج لوزيرة الخارجية الألمانية في شوارع نيويورك تعديل على دوام جسر الملك حسين تراجع أسعار الذهب في المعاملات الفورية عالميا

متحف البترا يحتفل باليوم العالمي للمتاحف

متحف البترا يحتفل باليوم العالمي للمتاحف

القلعة نيوز - رعى رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات فعالية أقيمت اليوم الجمعة بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف حول "إشراك جيل الشباب الأردني في التعليم عن ماضي عمان وتعداد ثقافاته " في متحف البترا.

وأكد الفرجات، أن السلطة مستمرة بدعم وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده على المضي في سبل الارتقاء بالقطاع السياحي بشكل عام والمتاحف بشكل خاص .
وأضاف، أن السلطة بالرغم من الصعوبات التي مرت بها خاصة جائحة كورونا ملتزمة بالخطة الاستراتيجية للنهوض بالواقع السياحي في البترا، وفي اليوم العالمي للمتاحف تسعى السلطة لافتتاح متحفين مخصصين لعرض الحياة الشعبية.
وتحدث أمين عام متحف الأردن المهندس إيهاب عمارين عن قيمة اليوم العالمي للمتاحف وأهمية الحفاظ عليه وتعليمه للأجيال بكافة سبل التكنولوجيا المتطورة، مؤكداً على دور سلطة إقليم البترا في إدارة ومتابعة شؤون متحف البترا وتقديم أفضل الخدمات لزواره.
وفي الختام، جال الحضور في المعرض لتوضيح مشاريع صممها طلبة الجامعات والمدارس المشاركة ضمن المشروع كتطبيق عملي لإشراك الشباب في التعلم عن ماضيهم من خلال الآليات والتوصيات في علم الآثار والتراث العالمي .
وحضر الفعالية مدير عام متحف الأردن، وأمين عام وزارة الثقافة، ومتخصصون في شؤون المتاحف وأكاديمون في الآثار والتراث العالمي، وطلبة جامعات في التخصصات المعمارية ومنظمات مجتمع مدني في ذات المجال .
--(بترا)