شريط الأخبار
الحكومة تخفض اسعار البنزين والديزل الملك يرعى توزيع جوائز الملك عبدالله الثاني للتميز توصيات التداول: سر الأثرياء لتحقيق أقصى استفادة من السوق ميقاتي: مستعدون لإرسال الجيش إلى جنوب الليطاني فور وقف إطلاق النار الوحدات يلتقي الشارقة الإماراتي بدوري أبطال آسيا غدا تراجع الاسترليني أمام الدولار وارتفاعه مقابل اليورو الأمم المتحدة: توسيع إسرائيل للحرب يجلب المزيد من النازحين والمعاناة هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية تنعى فقيدها غازي زينب الفاعوري رسالة نتنياهو للشعب الايراني :اسرائيل تستطيع الوصول لأي مكان في الشرق الاوسط لحماية "شعبها " .. والدليل ....؟؟؟!! إرادتان ملكيتان بإرجاء اجتماع مجلس الأمة ودعوته إلى الاجتماع الاثنين 18/11/2024 مهمة وطنية لاكتشاف المبدعين من ذوي الهمم كلمة مرتقبة لنائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم عند الساعة 12:00 ظهرا الخارجية تدين استهداف مقر السفارة الإماراتية في الخرطوم العقبة.. شخص يطلق النار بأحد المصانع إثر فصله من العمل ويصيب شخصين تنقلات بين ضباط الأمن العام – أسماء بعد سقوطه من شرفة منزله في دبي.. تطورات الحالة الصحية لفهد المولد وفاة لاعب أردني بنوبة قلبية حادة بسبب حذائها الأحمر.. موقف محرج لوزيرة الخارجية الألمانية في شوارع نيويورك تعديل على دوام جسر الملك حسين تراجع أسعار الذهب في المعاملات الفورية عالميا

شركة Rethinkers تطلق خلال حفلها لرعاية الموهبة والإبداع "جائزة مدارس التفكير و الإبتكار" ...صور

شركة Rethinkers تطلق خلال حفلها لرعاية الموهبة والإبداع  جائزة مدارس التفكير و الإبتكار ...صور
القلعة نيوز - لما شطارة

أطلقت شركة Rethinkers خلال حفلها لرعاية الموهبة والإبداع "جائزة مدارس التفكير و الإبتكار"، بفندق حياة عمّان برعاية وزارة التربية والتعليم وبحضور كل من الدكتور نواف العجارمة الأمين العام للشؤون التعليمية لوزارة التربية والتعليم ، وضيف الشرف الدكتور معن القطامين ، وممثل عن الملحقية الثقافية للسفارة السعودية في الأردن ، ونخبة متخصصة في مجال التعليم والإبتكار من عدة دول عربية وبمشاركة عشرات القيادات التربوية الأردنية ومدراء المدارس من الدول العربية وبحضور عدد من وسائل الإعلام المحلية .
تعتبر "جائزة مدارس التفكير" اول جائزة عربية لتشجيع الإبتكار و التفكير الناقد في المدارس ، و الذي تعمل عليه شركة Rethinkers من خلال أدوات و منهجيات علمية و تعليمية متطورة لتحويل التعليم التقليدي إلى تعليم إبتكاري محفّز للعقول و يشجّع على الإبتكار و الإبداع و التفكير الناقد ، و ذلك بالشراكة مع مؤسسات عالمية رائدة في مجال الإبتكار و التعليم .
واكد الدكتور نواف العجارمة الأمين العام لوزارة التربية و التعليم للشؤون التعليمية في كلمة له على أهمية "جائزة مدارس التفكير" كمبادرة وطنية ريادية تساهم في تطوير آليات و منهجيات التعليم و الإدارة في المؤسسات التعليمية و تشجّع على مواكبة كل المتغيّرات السريعة في عالم الإبتكار و الذي يجب ان ينعكس إيجاباً على المدراس و الطلبة من خلال وتحفيز التفكير والإبتكار للخروج بإبداعات و إبتكارات تساهم في تطوير البشرية و تحسين الإقتصاد .
وأشار العجارمة حول إهتمام وزارة التربية و التعليم من خلال استراتيجيتها الوطنية و رسالتها في توفير فرص متكافئة للحصول على تعليم عالي الجودة يمكّن المتعلم من التفكير العلمي الإبداعي الناقد ، والتزود بالمهارات والقيم ؛ ليكونوا مواطنين فاعلين منتمين إلى وطنهم مساهمين في رفعة العالم والإنسانية .
وتخلل حفل الإطلاق كلمة لضيف الشرف معالي الدكتور معن قطامين حول دور الأسرة والمدارس في تعزيز مهارات التفكير الإبداعي و الإبتكار منذ نعومة اظافرهم

واضافت الدكتورة لانا مبيضين المديرة التنفيذية لشركة Rethinkers خلال كلمةٍ لها عن معايير جائزة مدارس التفكير و الإبتكار و فئاتها و التي ستكون على مستوى العالم العربي ، وأكدت على أهمية التفكير الإبداعي ودمجه في مؤسساتنا التعليمية بصورة مستدامة ومنظمة، و أعربت عن اعزازها بإطلاق الجائزة من الأردن و برعاية وزارة التربية والتعليم والحضور التربوي من الدول العربية .
وتضمن الحفل جلسات حوارية متخصصة ادار الحوار فيها الدكتور فادي الداوود مستشار التعليم و بناء القدرات و بمشاركة خبراء عرب و اردنيين، حيث ناقشت الجلسة الأولى "نماذج التميز العالمية ودورها في تعزيز الابتكار في التعليم"، و تحدّث في هذه الجلسة الدكتورة عائشة الهولي، من جائزة الشيخة فادية الصباح للابتكار (الكويت)، و المهندس محمد القضاة، مدير دائرة المعايير والتقييم، مركز الملك عبدالله الثاني للتميز (الأردن)، والسيد حمد الهولي، رئيس جمعية المعلمين الكويتية (الكويت)، و الدكتور أحمد المساعفة، مدير التعليم النظامي والناطق الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم (الأردن).
أما الجلسة الثانية جائت بعنوان"دور المؤسسات التعليمية في بناء مهارات التفكير والإبداع في عصر التعليم الذكي" و تحدّث فيها المهندس أحمد فارس من مصنع الأفكار احدى مبادرات مؤسسة ولي العهد - الاردن، والدكتور عماد عودة الله، مدير عام مدارس الحضارات العالمية – الاردن، و الدكتور خالد اليوسف، المشرف العام لمدارس جواثا الأهلية – السعدودية، والدكتور يزن الزين، مدير صندوق الابتكار في الجامعة الأردنية.
وفي ختام الحفل ، قام راعي الحفل الدكتور العجارمة و Rethinkers بتكريم مدرسة جواثا من المملكة العربية السعودية لحصولها على الإعتماد الدولي من جامعة اكسيتير كأول مدرسة تفكير عربية ، و تم تكريم المتحدثين الذين شاركوا في الجلسات والنقاشات ، تقديراً لجهودهم ومساهماتهم في تعزيز التفكير والابتكار في مجال التعليم.
و تقدمّت الدكتورة مبيضين بالشكر و التقدير لراعي الحفل و قدمت درع تقدير لوزارة التربية و التعليم لرعايتها و دعمها الدائم لكل المبادرات الوطنية ممثلة بعطوفة الامين العام.