شريط الأخبار
الحكومة تخفض اسعار البنزين والديزل الملك يرعى توزيع جوائز الملك عبدالله الثاني للتميز توصيات التداول: سر الأثرياء لتحقيق أقصى استفادة من السوق ميقاتي: مستعدون لإرسال الجيش إلى جنوب الليطاني فور وقف إطلاق النار الوحدات يلتقي الشارقة الإماراتي بدوري أبطال آسيا غدا تراجع الاسترليني أمام الدولار وارتفاعه مقابل اليورو الأمم المتحدة: توسيع إسرائيل للحرب يجلب المزيد من النازحين والمعاناة هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية تنعى فقيدها غازي زينب الفاعوري رسالة نتنياهو للشعب الايراني :اسرائيل تستطيع الوصول لأي مكان في الشرق الاوسط لحماية "شعبها " .. والدليل ....؟؟؟!! إرادتان ملكيتان بإرجاء اجتماع مجلس الأمة ودعوته إلى الاجتماع الاثنين 18/11/2024 مهمة وطنية لاكتشاف المبدعين من ذوي الهمم كلمة مرتقبة لنائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم عند الساعة 12:00 ظهرا الخارجية تدين استهداف مقر السفارة الإماراتية في الخرطوم العقبة.. شخص يطلق النار بأحد المصانع إثر فصله من العمل ويصيب شخصين تنقلات بين ضباط الأمن العام – أسماء بعد سقوطه من شرفة منزله في دبي.. تطورات الحالة الصحية لفهد المولد وفاة لاعب أردني بنوبة قلبية حادة بسبب حذائها الأحمر.. موقف محرج لوزيرة الخارجية الألمانية في شوارع نيويورك تعديل على دوام جسر الملك حسين تراجع أسعار الذهب في المعاملات الفورية عالميا

توقيع مذكرة تفاهم بين معهد الإعلام الأردني ومكتب تايوان التجاري لتعزيز التعاون بينهما

توقيع مذكرة تفاهم بين معهد الإعلام الأردني ومكتب تايوان التجاري لتعزيز التعاون بينهما

عمان- القلعة نيوز-

وقع معهد الاعلام الأردني مذكرة تفاهم مع المكتب الاقتصادي والثقافي لتايبيه بهدف تعزيز التعاون العلمي والثقافي والإعلامي بين الطرفين.

وتأتي هذه المذكرة على خلفية اهتمام الطرفين بتعزيز الديمقراطية ودعم الصحافة المستقلة ومساندة قطاع الاعلام في بناء وتطوير قدراته، من خلال دعم المعهد لتطوير المعدات الفنية اللازمة لتنمية قدرات الطلبة وتمكينهم من مواكبة التطورات التقنية المتسارعة في صناعة الصحافة الرقمية.

وتم التوقيع اليوم 23 آيار في مقر المعهد من قبل الرئيس التنفيذي البروفسور مصطفى الحمارنة والممثل المقيم علي ينج، بحضور ممثلين عن مكتب تايوان التجاري وأعضاء مجلس ادارة المعهد وعميدته وعدد من كوادره.

وتحدث الرئيس التنفيذي عن تاريخ التعاون بين المملكة الاردنية الهاشمية وتايبيه، مشيدا بالدعم المستمر للمجالات العلمية والثقافية، وشكر السيد ينج على الهبة المقدمة للمعهد والتي ستمكنه من مواصلة تقديم افضل ظروف الدراسة لطلابه وتمكنهم من التدرب على العمل الميداني للصحافيين باستخدام احدث المعدات والتقنيات.

وبدوره ثمّن الممثل المقيم دور معهد الاعلام الأردني في تدريب الصحافيين الأردنيين على الأسس المهنية للصحافة وعلى حضور خريجي المعهد في الاعلام المحلي والعربي، منوها بأهمية الصحافة المستقلة بالنسبة لتايبيه التي قال انها تتبوأ المركز الأول في مؤشر حرية الصحافة في جنوب شرق آسيا لعام 2023، مشيرا الى آفاق هذا التعاون كمدخل للمعهد وللأردن على كل المتحدثين باللغة الصينية وكذلك لبلاده على الناطقين باللغة العربية.

مستشار المعهد للتدريب السيد يسار الدرة، نوه بتوقيت الهبة والمعدات التي سيتم استخدامها للمرة الأولى خلال اكاديمية التربية الإعلامية التي ينظمها المعهد بين 1 و11 حزيران، والتي يستضيف فيها اكثر من 70 مشاركا من 9 دول عربية.

وفي الختام أكد الطرفان أهمية هذه المذكرة التي تضع اطارا لتعزيز التبادل والتعاون الإعلامي والثقافي بين الطرفين كتنظيم نشاطات علمية مشتركة وتبادل زيارات اكاديمية وتنظيم تدريبات وندوات في مجال الاعلام.