شريط الأخبار
الكهرباء الأردنية تعلن عن توزيع أرباحاً نقدية بنسبة 17% اقتحامات واعتقالات جديدة في الضفة الغربية 6 مواد غذائية تجنب تناولها على معدة فارغة ! تطورات في قضية داني ألفيش "المتهم بالاغتصاب" إصابتان بحريق مستودع ومشغل خضار في البلقاء الرئيس الصيني: لا يمكن لأي قوّة إيقاف تقدّمنا التكنولوجي ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية 600 نقطة الوحدات يستعيد العوضات قبل مواجهة الفيصلي أجواء ربيعية نهارًا وباردة ليلًا... حالة الطقس ليوم الخميس اقتحامات واعتقالات جديدة في الضفة الغربية روسيا: إمدادات الغاز إلى تركيا تسجل رقما قياسيا تطورات في قضية داني ألفيش "المتهم بالاغتصاب" العين المومني يؤكد التناغم بين الموقفين الرسمي والشعبي بشأن القضية الفلسطينية الاحتلال يبدأ الاستعدادات لشن عملية على رفح في حال انهيار المفاوضات الأمم المتحدة: ارتفاع عدد شهداء الضفة الغربية إلى 438 الحنيطي يزور كتيبة الدفاع الجوي الميداني/٥٢ الملكية ويشارك مرتبات كتيبة حرس الحدود/١٢ الملكية مأدبة الإفطار رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من أبناء رابطة عشيرة القطيفات - صور القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية على قطاع غزة بمشاركة دولية الأمن العام يُقيم مأدبة إفطار لمدراء وقادة الأمن والدفاع المدني والدرك السابقين الملك يزور البادية الوسطى ترافقه الملكة وولي العهد - صور

خلطة لمنع ظهور شعر الوجه

خلطة لمنع ظهور شعر الوجه

القلعة نيوز - يعاني العديد من النساء من ظهور شعر زائد على وجوههن بشكل غير مرغوب فيه، مما يسبب لهن الخجل والاحراج. ونظرًا لأن الوجه هو عنوان جمال المرأة، فإنهن يسعين دائمًا لإزالة هذا الشعر بطرق مختلفة. وعلى الرغم من ذلك، فإن النتائج الناجمة عن الطرق التقليدية غالبًا ليست مرضية. لذا، فإن العديد من النساء يلجؤن إلى صالونات التجميل المتخصصة وينفقن مبالغ كبيرة للتخلص من الشعر الزائد على وجوههن.


يمكن تقسيم الشعر الذي ينمو على الوجه إلى نوعين رئيسيين. النوع الأول هو شعر الزغب، وهو شعر صغير ينمو في منطقة الذقن وحول الأذنين وأسفل الحنك والشاربين والصدر والظهر. يكون شعر الزغب فاتح اللون ورقيق السماكة، وعادة ما لا يمكن رؤيته بوضوح إلا في الضوء الساطع. أما النوع الثاني فهو شعر طرفي، وهو سميك البنية وغامق اللون، ويظهر في منطقة الذقن والشاربين والصدر. إذا تم إزالته بطرق غير صحيحة، فإنه يمكن أن ينمو بسرعة مرة أخرى.

هناك بعض الوصفات المنزلية لإزالة الشعر الزائد من الوجه، ومن بينها:

خليط البيض:
المكونات: بياض بيضة، ملعقة صغيرة من السكر، نصف ملعقة من طحين الذرة.
طريقة التحضير: امزجي جميع المكونات معًا ثم ضعي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة حتى يجف. بعد ذلك، قومي بإزالة القناع بلطف، وستلاحظين أن الشعر الصغير سيتم نزعه مع القناع. اغسلي وجهك بالماء البارد بعد ذلك.
خليط الكركم والبابايا:
المكونات: ثمرة من البابايا، نصف ملعقة صغيرة من الكركم.
طريقة التحضير: قومي بعصر البابايا حتى تحصلي على عجينة ناعمة. ثم أضيفي الكركم إلى العجينة واخلطيهما جيدًا. ضعي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.
خلطة الملح:
المكونات: ملعقة صغيرة من الملح، ملعقتان من الماء البارد.
طريقة التحضير: ضعي الملح في الماء البارد واتركيه لمدة 10 دقائق. قومي بدلك المناطق التي تمت إزالة الشعر منها لمدة 10 دقائق، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.
خلطة البصل:
المكونات: بصلتان صغيرتان، 10 ورقات من الحبق.
طريقة التحضير: قشري البصل وضعيه في الخلاط مع أوراق الحبق، واخلطي المكونات معًا. ضعي عجينة البصل على المناطق التي ينمو فيها الشعر على وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة. اشطفي وجهك بالماء الفاتر أولاً ثم استخدمي غسولًا مناسبًا للتخلص من رائحة البصل.
خلطة العسل:
المكونات: 4 ملاعق من العسل، ملعقتان صغيرتان من عصير الليمون.
طريقة التحضير: اخلطي المكونات معًا ثم ضعي الخليط على بشرتك. اتركيه على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم افركي المناطق التي تحتوي على الشعر الزائد لمدة ربع ساعة. اغسلي وجهك بالماء الدافئ ومن ثم استخدمي الماء البارد لإغلاق مسام البشرة.
تذكري دائمًا أنه قبل استخدام أي وصفة أو طريقة لإزالة الشعر الزائد من وجهك، يجب إجراء اختبار تحمل على جزء صغير من البشرة للتأكد من عدم حدوث رد فعل تحسسي. كما يفضل استشارة أخصائي التجميل قبل استخدام أي منتجات جديدة على البشرة الحساسة للوجه.