شريط الأخبار
د. خليف الخوالدة يكتب : لنتعلم من هؤلاء البرهان يقيل وزير الخارجية الحكومة تمدد منح شركات النقل السياحي مزايا جمركية وضريبية 3 شهور عطوفة فيصل بيك المساعيد جهودكم مشكورة المحامي جواد ملحم يقترح إعادة تشكيل تدريب المحاماة في الأردن للعصر الحديث سلاح الجو الملكي الاردني مستمر في تنفيذ طلعاته الجوية ليل نهار حماية للوطن والمواطن النائب الحسنات تطالب الحكومة بالعمل على اعادة افتتتاح فندق كراون بلازا البترا ملاعب العشب الصناعي ترهق لاعبي الكرة وتضاعف إصاباتهم بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع اللاجئون الفلسطينيون في لبنان يواصلون احتجاجاتهم ويغلقون مقرات وكالة "أونروا" نشامى الأولمبي يرمي قفاز التحدي أمام قطر برسم التأهل العراق يتسلم من أمريكا قطعة أثرية سومرية المملكة المتحدة تدين عنف المستوطنين في الضفة الغربية لاعب منتخب الجمباز أبو السعود يتأهل إلى أولمبياد باريس رئيس الوزراء القطري: محادثات وقف إطلاق النار في غزة تمر بمرحلة حساسة الحكومة: سلاح الجو مستمر بتنفيذ طلعاته للحفاظ على أمن الوطن مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد .. العيسوي يعزي آل نسمة وآل نرسيسيان ( صور ) الحكومة تمدد منح شركات النقل السياحي مزايا جمركية وضريبية 3 شهور وزير العدل يترأس الوفد الأردني المشارك بالمنتدى الحكومي لمكافحة الاتجار بالأشخاص في مسقط الملك والعاهل البحريني يعربان عن اعتزازهما بمتانة العلاقات الثنائيه بين الدولتين ويؤكدان على اهمية التنسيق العربي

بدء فعاليات المؤتمر الدولي الأول للغة الانجليزية بجامعة الزرقاء

بدء فعاليات المؤتمر الدولي الأول للغة الانجليزية بجامعة الزرقاء

القلعة نيوز - بدأت في جامعة الزرقاء، اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الدولي الأول للغة الانجليزية بعنوان "الاتجاهات متعددة التخصصات في اللغويات والأدب والترجمة".

وقال الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامة خلال رعايته للمؤتمر إن الجامعة سباقة في تطوير بيئة التعليم، من خلال انعقاد هذا المؤتمر وتوفير بيئة مثالية داخل مجتمعها وخارجها، لتشجيع وتعزيز وتسهيل ممارسات التدريس والبحوث المتميزة.
من جانبه، قال رئيس جامعة الزرقاء الدكتور نضال الرمحي، إن المؤتمر يؤكد حرص الجامعة على الارتقاء بالحركة العلمية والأدبية في عالمنا العربي، وتحقيقا لرسالتها التي تأسست من أجلها، لافتا إلى أن الجامعة تقدم مختلف أشكال الدعم إلى أعضاء الهيئة التدريسية، لمواكبة المستجدات العلمية والبحثية من خلال عقد المؤتمرات والأيام العلمية.
وهنأ الرمحي جلالة الملك عبد الله الثاني بمناسبة استقلال المملكة، لافتا إلى أن ذكرى الاستقلال حافز لجميع الأردنيين نحو مزيد من البذل والعطاء.
من جهته، أكد الأمين العام للمؤتمر الدكتور علاء الدين صادق، أهمية اللغة الإنجليزية في وقتنا الحالي باعتبارها لغة عالمية تستخدم في مختلف مناحي الحياة ولغة التواصل الأولى بين مختلف الشعوب.
ويناقش المؤتمر 50 بحثا بمشاركة أكثر من 90 باحثا يمثلون 10 دول عربية وأجنبية، متعلقة بالأدب الإنجليزي، واللغويات، والترجمة، والأدب المقارن، وأدب المرأة، والأدب عبر الثقافات المختلفة، ومشكلات الترجمة الأدبية والترجمة الآلية والصحفية والترجمة الفورية والتتبعية، وتحليل الخطاب، والتداخل والتخطيط اللغوي.
وحضر افتتاح المؤتمر الذي يستمر يومين الأمين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية الدكتور خميسي حمدي، ومدير الإعلام والعلاقات العامة لاتحاد الجامعات العربية وهيب الكراجة، ومديرة الإدارة العامة في اتحاد الجامعات العربية لينا البيطار، ونواب الرئيس وعمداء الكليات في جامعة الزرقاء، وباحثون وأكاديميون متخصصون من مختلف الجامعات والدول العربية والعالمية.
--(بترا)