شريط الأخبار
الملك ينعم بأوسمة على مؤسسات وشخصيات وطنية بمناسبة عيد الاستقلال الثامن والسبعين الملك يرعى احتفال الاستقلال في قصر الحسينية رئيس مجلس الأعيان يهنئ بعيد الاستقلال الدول الـ7 الكبرى: على "إسرائيل" الإفراج عن أموال السلطة بوريل: أوامر محكمة العدل الدولية ملزمة لجميع أطرافها هبوط اضطراري لطائرة ركاب إيرانية خلال رحلة داخلية روما: سنستأنف تمويل "أونروا" بمساعدات لغزة بسبب "صورة خاطئة".. برلماني مصري يعتزم مقاضاة الاحتلال الكويت تدعو لإلزام الاحتلال بوقف عدوانه على رفح الهندي يتوج بالميدالية الذهبية ببطولة العالم لألعاب القوى صحيفة التايمز اللندنية : أول ملهى ليلي في السعودية إعلام إيراني: محمد بن سلمان يقبل دعوة مخبر لزيارة طهران مقررة أممية: إسرائيل لن توقف جنونها حتى يقوم المجتمع الدولي بوقفه افتتاح مركز صحي نزال الأولي ...ولكن استئناف مفاوضات غزة .. ومقترحات جديدة بوساطة مصر وقطر الصفدي يُهنئ الملك وولي العهد بعيد الاستقلال ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 35903 شهداء و80420 مصابا ولي العهد: حفظ الله الأردن آمنًا مستقرًا وزراء مالية السبع الكبرى: على إسرائيل الإفراج عن أموال السلطة الفلسطينية المحتجزة الأردن يشارك اجتماعات الدورة (77) لجمعية الصحة العالمية

بدء فعاليات المؤتمر الدولي الأول للغة الانجليزية بجامعة الزرقاء

بدء فعاليات المؤتمر الدولي الأول للغة الانجليزية بجامعة الزرقاء

القلعة نيوز - بدأت في جامعة الزرقاء، اليوم الثلاثاء، فعاليات المؤتمر الدولي الأول للغة الانجليزية بعنوان "الاتجاهات متعددة التخصصات في اللغويات والأدب والترجمة".

وقال الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو سلامة خلال رعايته للمؤتمر إن الجامعة سباقة في تطوير بيئة التعليم، من خلال انعقاد هذا المؤتمر وتوفير بيئة مثالية داخل مجتمعها وخارجها، لتشجيع وتعزيز وتسهيل ممارسات التدريس والبحوث المتميزة.
من جانبه، قال رئيس جامعة الزرقاء الدكتور نضال الرمحي، إن المؤتمر يؤكد حرص الجامعة على الارتقاء بالحركة العلمية والأدبية في عالمنا العربي، وتحقيقا لرسالتها التي تأسست من أجلها، لافتا إلى أن الجامعة تقدم مختلف أشكال الدعم إلى أعضاء الهيئة التدريسية، لمواكبة المستجدات العلمية والبحثية من خلال عقد المؤتمرات والأيام العلمية.
وهنأ الرمحي جلالة الملك عبد الله الثاني بمناسبة استقلال المملكة، لافتا إلى أن ذكرى الاستقلال حافز لجميع الأردنيين نحو مزيد من البذل والعطاء.
من جهته، أكد الأمين العام للمؤتمر الدكتور علاء الدين صادق، أهمية اللغة الإنجليزية في وقتنا الحالي باعتبارها لغة عالمية تستخدم في مختلف مناحي الحياة ولغة التواصل الأولى بين مختلف الشعوب.
ويناقش المؤتمر 50 بحثا بمشاركة أكثر من 90 باحثا يمثلون 10 دول عربية وأجنبية، متعلقة بالأدب الإنجليزي، واللغويات، والترجمة، والأدب المقارن، وأدب المرأة، والأدب عبر الثقافات المختلفة، ومشكلات الترجمة الأدبية والترجمة الآلية والصحفية والترجمة الفورية والتتبعية، وتحليل الخطاب، والتداخل والتخطيط اللغوي.
وحضر افتتاح المؤتمر الذي يستمر يومين الأمين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية الدكتور خميسي حمدي، ومدير الإعلام والعلاقات العامة لاتحاد الجامعات العربية وهيب الكراجة، ومديرة الإدارة العامة في اتحاد الجامعات العربية لينا البيطار، ونواب الرئيس وعمداء الكليات في جامعة الزرقاء، وباحثون وأكاديميون متخصصون من مختلف الجامعات والدول العربية والعالمية.
--(بترا)