شريط الأخبار
الحكومة تخفض اسعار البنزين والديزل الملك يرعى توزيع جوائز الملك عبدالله الثاني للتميز توصيات التداول: سر الأثرياء لتحقيق أقصى استفادة من السوق ميقاتي: مستعدون لإرسال الجيش إلى جنوب الليطاني فور وقف إطلاق النار الوحدات يلتقي الشارقة الإماراتي بدوري أبطال آسيا غدا تراجع الاسترليني أمام الدولار وارتفاعه مقابل اليورو الأمم المتحدة: توسيع إسرائيل للحرب يجلب المزيد من النازحين والمعاناة هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية تنعى فقيدها غازي زينب الفاعوري رسالة نتنياهو للشعب الايراني :اسرائيل تستطيع الوصول لأي مكان في الشرق الاوسط لحماية "شعبها " .. والدليل ....؟؟؟!! إرادتان ملكيتان بإرجاء اجتماع مجلس الأمة ودعوته إلى الاجتماع الاثنين 18/11/2024 مهمة وطنية لاكتشاف المبدعين من ذوي الهمم كلمة مرتقبة لنائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم عند الساعة 12:00 ظهرا الخارجية تدين استهداف مقر السفارة الإماراتية في الخرطوم العقبة.. شخص يطلق النار بأحد المصانع إثر فصله من العمل ويصيب شخصين تنقلات بين ضباط الأمن العام – أسماء بعد سقوطه من شرفة منزله في دبي.. تطورات الحالة الصحية لفهد المولد وفاة لاعب أردني بنوبة قلبية حادة بسبب حذائها الأحمر.. موقف محرج لوزيرة الخارجية الألمانية في شوارع نيويورك تعديل على دوام جسر الملك حسين تراجع أسعار الذهب في المعاملات الفورية عالميا

الشواربة: باصا عمان والسريع اظهرا نجاحًا بإيجاد نظام نقل عام فعال

الشواربة: باصا عمان والسريع اظهرا نجاحًا بإيجاد نظام نقل عام فعال

القلعة نيوز - قال امين عمان الدكتور يوسف الشواربة ان تنفيذ مشروعي باص عمان والباص سريع التردد اظهر نجاحاً بإيجاد نظام نقل عام فعال يمكن الاعتماد عليه من قبل المستخدم ومثالاً حياً للتكامل بين مجالات الطاقة والنقل المستدام والتخطيط الحضري والحلول الذكية.


وكشف ان العمل يجري من قبل فرق امانة عمان لدراسة المخطط الحضري حول مسار المشروع لتطوير بنية تحتية خضراء متكاملة داعمة لبرامج الاستثمار والتطوير في مجال التنقل والتخطيط الحضري.

جاء ذلك خلال كلمة له في مؤتمر المدن المستدامة الإقليمي الثاني عشر عقد اليوم الثلاثاء تحت شعار نحو الانتقال الحضري العادل في مدن الشرق الأوسط وشمال إفريقيا) بتنظيم من مشروع الطاقة والمناخ الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا ومؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية.

واكد الشواربة ان مدينة عمان كانت أول مدينة عربية تطلق تقرير الاستعراض الطوعي المحلي الأول بهدف رصد التقدم وقياس تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، وان عمان تطمح دائماً لتقديم خدمات بلدية تركز على البعد البيئي والصحي والتنظيمي وتطوير البنى التحتية مع المحافظة على المدينة والموروث الحضاري وتنمية المجتمع والاهتمام بالبعد الإنساني وذلك بالتخطيط والاستثمار الأمثل للموارد وبناء الشراكات مع المعنيين.

من جانبها اكدت مديرة المشروع سارة هب أهمية النظر لمدن المنطقة والسعي نحو جعلها مدن أكثر استدامة ودورها الأساسي في مكافحة التغير المناخي.

وأكدت وزيرة البيئة الألمانية السابقة الدكتورة باربرا هندريكس في كلمتها على ضرورة الشمولية في تصميم مدن المنطقة وبطريقة تضمن حصول جميع أفراد المجتمع على الخدمات بطريقة عادلة وشمولية مع التركيز على مواضيع النقل والتنقل.

وحسب مديرة البرامج في المشروع دينا كسبي فانه على مدار 11 عامًا الماضية، قام مشروع الطاقة والمناخ الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بجمع الخبراء وممثلي المجتمع المدني والمسؤولين الحكوميين في مدن مختلفة داخل منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمناقشة التحديات والفرص مع تبادل خبراتهم وأفضل الممارسات التي تهدف الى دفع المدن لتكون اكثر استدامة وعدالة وشمولية هذا العام.

وشارك في المؤتمر 120 مشارك من مصر ولبنان والمغرب والامارات العربية المتحدة والكويت وتونس، إضافة الى مشاركة عدد من الخبراء الممثلين لمؤسسات ومنظمات دولية.