شريط الأخبار
الحكومة تطرح عدداً من العطاءات لبدء التنفيذ الملك يزور عجلون اليوم بدء العمل بالشريحة الأساسية للأطباء .. اليوم 15 موقوفاً إثر نتائج الانتخابات صادرات الزرقاء التجارية تتجاوز 31 مليون دينار في أيلول بالأسماء ... وظائف شاغرة ومدعوون لإجراء المقابلة الشخصية يواصل بنك ABC في الأردن دعمه لجمعية هديه الحياة الخيرية ويقوم بزيارة ميدانية للأطفال الذين خضعوا لعمليات جراحة القلب هطول مطري شمالي ووسط المملكة اليوم.. والأرصاد تحذر من خطر الانزلاق حزب الله يستهدف تحركات لقوات إسرائيلية عبر بلدات حدودية لبنانية «الاحتياطي الفيدرالي» يتبنى سياسة تأمين ضد مجموعة واسعة من المخاطر سر احتفال رونالدو بهدفه ضد الريان القطري في دوري أبطال آسيا النائب الاسبق محمد ارسلان في ذمة الله استشهاد الإعلامية صفاء أحمد جراء العدوان الإسرائيلي على العاصمة دمشق الحكومة تخفض اسعار البنزين والديزل الملك يرعى توزيع جوائز الملك عبدالله الثاني للتميز توصيات التداول: سر الأثرياء لتحقيق أقصى استفادة من السوق ميقاتي: مستعدون لإرسال الجيش إلى جنوب الليطاني فور وقف إطلاق النار الوحدات يلتقي الشارقة الإماراتي بدوري أبطال آسيا غدا تراجع الاسترليني أمام الدولار وارتفاعه مقابل اليورو الأمم المتحدة: توسيع إسرائيل للحرب يجلب المزيد من النازحين والمعاناة

مذكرة تفاهم بين الأردن والعراق لتطوير الأداء الوظيفي وتبادل الخبرات

مذكرة تفاهم بين الأردن والعراق لتطوير الأداء الوظيفي وتبادل الخبرات

القلعة نيوز- وقع ديوان الخدمة المدنية مع مجلس الخدمة العامة الاتحادي بالعراق، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم لتطوير الأداء الوظيفي، وتبادل الخبرات بين البلدين الشقيقين.

ووقع المذكرة في بغداد، رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، ورئيس مجلس الخدمة العامة الاتحادي محمود التميمي، برعاية رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، بحضور نائب رئيس الوزراء، وزير التخطيط محمد تميم.
وقال الناصر في تصريح صحفي، إن المذكرة تركز على تحديث وتطوير الإدارة والوظيفة العامة، وتأتي كثمرة لجهود التعاون والتنسيق بين مجلس الخدمة العامة والديوان خلال العامين الماضيين.
وأضاف أن المذكرة تسهم في تأطير التعاون الثنائي بين الجانبين، بما ينعكس على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في كلا البلدين الشقيقين، وتفتح آفاقا واسعة لتبادل الخبرات، مؤكدا أن جلالة الملك عبدالله الثاني يدعو دائما إلى دعم جهود العراق في الحفاظ على أمنه واستقراره.
من جانبه، أكد التميمي أن المجلس يمثل مرتكزا أساسيا للدولة العراقية في التعيين، ورؤيته أن يكون التعيين على أساس الكفاءة، والنوعية المتميزة من الموظفين.
وأضاف أن واجب المجلس القيام بمسؤوليات التخطيط والتطوير والتدريب الوظيفي، والاطلاع على تجارب الدول الأخرى.
وتضمنت 10 مواد من شأنها تنظيم آليات العمل بين الجانبين، وتنمية علاقات التعاون، وتبادل الخبرات في مجالات تطوير الإدارة العامة، وإدارة وتنمية الموارد البشرية في الوظيفة العامة وفق منهج علمي.
--(بترا)