شريط الأخبار
الأردن يسعى لتجديد مذكرة تفاهم استيراد النفط العراقي رد فعل الملك تشارلز الثالث على هزيمة إنجلترا في نهائي بطولة أوروبا أجواء صيفية فوق المرتفعات وحارة بباقي المناطق بعد العبوات الناسفة في سيارته.. العثور على "جهاز مشبوه" في منزل مطلق النار على ترامب نصار القيسي .. الرقم الصعب في الدائرة الثالثة .. قاعدة شعبية مؤثرة وعودة الى قبة البرلمان بقوة النفط يواصل خسائره والدولار يرتفع في أعقاب محاولة اغتيال ترامب أفضل المنتجات لاستعادة صحة الكبد "الواد محروس بتاع الوزير".. "الزعيم" يتصدر التريند في مصر بعد محاولة اغتيال ترامب سوريا.. سحب بطارية من مريء طفل عمره 5 سنوات بعد 6 أيام من ابتلاعها المحامي رائد ابو العثم يتقدم ببلاغ إلى النائب العام حول وسائل الغش في التوجيهي مجموعة نصائح لنوم هادئ ارتفاعات متتالية لدرجات الحرارة بدءً من الثلاثاء ارتفاع السيولة المحلية الى 43 مليار دينار نهاية نيسان بالاسماء ... وظائف شاغرة متعددة ومدعوون للتعيين بايدن: الانتخابات الأميركية ستكون "فترة اختبار" بعد إطلاق النار على ترامب الفيصلي يفسخ عقد شفيع الجزر والخيار والزهرة بـ60 قرش في السوق المركزي اليوم انطلاق الاجتماع الـ 15 لمجلس الشراكة الأردني الأوروبي اليوم في بروكسل ماذا حدث في ميامي؟.. فوضى واعتقالات وتأجيل نهائي كوبا أمريكا! مذكرات تبليغ مواعيد جلسات محاكمة لأردنيين (أسماء)

محاضرة متخصصة عن الاهتزازات الطبيعية والخطورة الزلزالية

محاضرة متخصصة عن الاهتزازات الطبيعية والخطورة الزلزالية

القلعة نيوز - نظم مرصد الزلازل التابع لوزارة الطاقة والثروة المعدنية اليوم الأحد، محاضرة علمية متخصصة لعدد من طلبة قسم الهندسة المدنية في جامعة العلوم والتكنولوجيا.

وتناولت المحاضرة مهام المرصد والدراسات التي يعدها في مجال دراسة الاهتزازات الطبيعية والخطورة الزلزالية، وتعريف الطلبة على كيفية الاستفادة من البيانات والمعلومات المسجلة بواسطة أجهزة الحركة القوية التي يمتلكها المرصد في تصميم الأبنية المقاومة للزلازل.
وقدم كادر المرصد شرحا تفصيليا حول أجهزة الرصد المستخدمة في محطات رصد الزلازل، وكيفية تحليل الأحداث الزلزالية القوية، واستخراج النتائج التي تهم العاملين بمجال الهندسة المدنية وتمكينهم من تصميم المباني المقاومة للزلازل.
وتأتي هذه المحاضرة استجابة لاحتياجات طلبة الجامعات والمدارس في طلب المعلومات الزلزالية وتوعيتهم وتعريفهم بآلية عمل مرصد الزلازل في رصد أي نشاط زلزالي محسوس قد يحدث في الأردن أو المناطق المجاورة.
يشار إلى أن مرصد الزلازل يسجل ويحلل النشاط الزلزالي المحلي والإقليمي والعالمي بواسطة أحدث الأجهزة والتقنيات العالمية على مدار الساعة وطوال أيام السنة من خلال محطات الرصد الزلزالي البالغ عددها 23 محطة موزعة في جميع أنحاء المملكة منها 3 محطات عالمية واحدة منها تتبع لمنظمة الحظر الشامل للتجارب النووية ومحطتين تابعتين لمركز أبحاث الزلازل الألماني.
--(بترا)