شريط الأخبار
الخلايلة: لم يسجل أي اعتداء على أرض وأملاك وقفية منذ إنشاء أول دائرة للوقف السجن سبع سنوات بالاشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار الأردن يستضيف البطولة الآسيوية للشباب بكرة اليد الأردن يشارك باجتماع مجلس اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية بالدوحة غالانت: الفترة المقبلة ستكون حاسمة بالجبهة الشمالية الأردن يستضيف البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد الإسترليني يواصل ارتفاعه أمام الدولار واليورو بايدن: القانون الذي صادق عليه الكونغرس يحفظ أمن أمريكا تعيين حكام الجولة الـ17 في دوري المحترفين مدير الدفاع المدني يكشف حجم التطور في أنظمة الحماية المدنية بحث تعزيز الجهد الإغاثي الأردني في غزة والضفة الغربية الملك يؤكد أهمية الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية روغوف: كييف قد تستخدم قوات العمليات الخاصة للاستيلاء على محطة زابوروجيه جدل "الهدف الشبح" مستمر.. برشلونة يلجأ للقضاء اللواء الشوبكي : يجسد التوجيهات الملكية وبتفقد ( رفاق السلاح ) بزيارته للشيخ برجس الحديد الخصاونة يوعز إلى الوزارات بتقديم الدعم لمستقلة الانتخاب مستقلة الانتخاب تحدد الثلاثاء 10 ايلول موعدا للاقتراع انطلاق أعمال المؤتمر العلمي الدولي بعنوان "رؤى وأفكار لقضايا ساخنة في التعليم: تحديات الواقع وآفاق المستقبل" في جامعة الحسين بن طلال هبوط مفاجئ لمخزونات النفط الخام الأميركية الفايز يدعو المؤسسات المدنية لكشف الإجرام الإسرائيلي بحق الفلسطينيين

تخريج أول دفعة لبرنامج مختبر التصنيع الرقمي بالهاشمية

تخريج أول دفعة لبرنامج مختبر التصنيع الرقمي بالهاشمية

القلعة نيوز- احتفلت شركة أورنج الأردن والجامعة الهاشمية بتخريج الدفعة الأولى من برنامج مختبر التصنيع الرقمي وافتتاح مختبر أورنج للتصنيع الرقمي الدائم في الجامعة، وتحديداً بكلية الهندسة.

وبحسب بيان للشركة، اليوم الأحد، يعتبر مختبر التصنيع الرقمي، أحد 6 مختبرات موزعة حول المملكة لتمكين الشباب من اكتساب مهارات التصنيع الرقمي وتطبيق أفكارهم الريادية، في إطار مشروع (مساحة الابتكار).
ويعد هذا المختبر الأول الذي تفتتحه أورنج في الجامعات الأردنية، بحضور كل من رئيس الجامعة الهاشمية، الدكتور فواز الزبون، والمدير التنفيذي لوحدة الاتصال المؤسسي والاستدامة في أورنج الأردن، المهندسة رنا الدبابنة، وعدد من كبار المسؤولين في الجامعة، عميد كلية الهندسة، ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والطلبة.
وسيوفر المختبر التدريب على معدات التصنيع الرقمي لمساعدة الشركات الناشئة والمبتكرين على إنشاء نماذج أولية لمنتجاتهم الخاصة.
وخلال الافتتاح الرسمي للمختبر، جرى تخريج الدفعة الأولى للطلبة المنضمين لبرنامج المختبر العملي في التصنيع الرقمي والبالغ عددهم 20 طالباً وطالبة والذين حصلوا على تدريب متكامل على مهارات وأجهزة وأدوات التصنيع الرقمي.
وقال رئيس الجامعة الهاشمية، إن نموذج الـتدريب المستخدم وهو "فاب لاب" من أنجح الوسائل الفعالة لتنمية وتحفيز الإبداع والابتكار التي أثبتت كفاءتها وفعاليتها في تمكين الشباب والموهوبين ورواد الأعمال والمهنيين من ترجمة أفكارهم إلى واقع ملموس عبر بلورتها وتصميم وتنفيذ نموذجها النهائي، تمهيداً لمرحلة التصنيع التجاري.
وأكدت الدبابنة، أن أورنج تركز على الشراكة بين القطاعين العام والخاص، لا سيما فيما يتعلق بتوفير التدريب النوعي المتخصص الذي يكسب الطلبة المهارات التقنية الحديثة بشكل شامل وعميق لتمكينهم من الدخول بقوة إلى أسواق العمل أو إطلاق أعمالهم الخاصة والريادية، موجّهة شكرها للاتحاد الأوروبي على الشراكة المتينة التي تجمعه بأورنج في هذا الجانب وكذلك الجامعة الهاشمية.
وأشارت الدبابنة إلى أن أورنج تركز ضمن مسؤوليتها المجتمعية على التعليم الرقمي والشمول الرقمي والريادة والبيئة، وهي ركائز تحرص عليها في تمكين الشباب الجامعي، كما دعت الطلبة إلى إطلاق طاقاتهم الإبداعية في المختبر الذي صمّم لبناء قدراتهم وتطوير مهاراتهم العملية.
ويعمل مشروع "مساحة الابتكار" المموّل من الاتحاد الأوروبي على توسيع نطاق مشاريع أورنج الرقمية لتشمل إنشاء 9 مراكز مجتمعية رقمية، و5 أكاديميات برمجة جديدة، و5 مختبرات تصنيع، و8 مسرّعات نمو للشركات الناشئة وحاضنات للأعمال، فضلاً عن ملتقى الابتكار في قرية أورنج الرقمية بعمّان.
--(بترا)