شريط الأخبار
امريكا تعاقب ابو عبيده ..- حذيفة سمير عبد الله الكحلوت -باسمه الحقيقي ..كيف ولماذا ؟ امريكا تعاقب ابو عبيده ..كيف ولماذا ؟ تضامنا مع اهلنا في غزة : مسير ات شعبيه حاشده في مختلف محافظات المملكه القوات المسلحة الاردنية :مقتل شخصين أثناء محاولة تسلل وتهريب في اشتباك مع "حرس الحدود" توقعات أميركية بحدوث "هجوم إيراني كبير" ضد إسرائيل الجمعة الحكومة تقترض 2.050 مليار دينار كسندات وأذونات خزينة منذ بداية العام وفاتان و4 إصابات خطرة اثر حادث سير على الطريق الصحراوي الفيصلي: النجم كحلان يعاني من مشكلة في القلب .. ويرسله إلى قطر الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 8 مجازر في غزة خلال 24 ساعة شهيدان برصاص الاحتلال الإسرائيلي في طوباس ومخيمها استشهاد 25 فلسطينيا بقصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط مدينة غزة بايدن يتعهد بالدفاع عن الفلبين إذا تعرضت لـ"هجوم" في بحر الصين الجنوبي ارتفاع على درجات الحرارة الإعدام لمليارديرة نهبت 12 مليار دولار! تعديل على دوام المدارس بعد انتهاء عطلة العيد الاحتلال يغتال رئيس شرطة جباليا المكلف بتنظيم توزيع المساعدات في شمال غزة امطار رعدية في الأردن وفيات اليوم الجمعة الحرب تلقي بظلال "كئيبة" على عيد فلسطينيي الداخل نصف عام من حرب غزة...شهادات ل" قناة الحرة الامريكيه" عن" الكابوس الأسود " و " اليوم المشؤوم"

تخريج أول دفعة لبرنامج مختبر التصنيع الرقمي بالهاشمية

تخريج أول دفعة لبرنامج مختبر التصنيع الرقمي بالهاشمية

القلعة نيوز- احتفلت شركة أورنج الأردن والجامعة الهاشمية بتخريج الدفعة الأولى من برنامج مختبر التصنيع الرقمي وافتتاح مختبر أورنج للتصنيع الرقمي الدائم في الجامعة، وتحديداً بكلية الهندسة.

وبحسب بيان للشركة، اليوم الأحد، يعتبر مختبر التصنيع الرقمي، أحد 6 مختبرات موزعة حول المملكة لتمكين الشباب من اكتساب مهارات التصنيع الرقمي وتطبيق أفكارهم الريادية، في إطار مشروع (مساحة الابتكار).
ويعد هذا المختبر الأول الذي تفتتحه أورنج في الجامعات الأردنية، بحضور كل من رئيس الجامعة الهاشمية، الدكتور فواز الزبون، والمدير التنفيذي لوحدة الاتصال المؤسسي والاستدامة في أورنج الأردن، المهندسة رنا الدبابنة، وعدد من كبار المسؤولين في الجامعة، عميد كلية الهندسة، ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والطلبة.
وسيوفر المختبر التدريب على معدات التصنيع الرقمي لمساعدة الشركات الناشئة والمبتكرين على إنشاء نماذج أولية لمنتجاتهم الخاصة.
وخلال الافتتاح الرسمي للمختبر، جرى تخريج الدفعة الأولى للطلبة المنضمين لبرنامج المختبر العملي في التصنيع الرقمي والبالغ عددهم 20 طالباً وطالبة والذين حصلوا على تدريب متكامل على مهارات وأجهزة وأدوات التصنيع الرقمي.
وقال رئيس الجامعة الهاشمية، إن نموذج الـتدريب المستخدم وهو "فاب لاب" من أنجح الوسائل الفعالة لتنمية وتحفيز الإبداع والابتكار التي أثبتت كفاءتها وفعاليتها في تمكين الشباب والموهوبين ورواد الأعمال والمهنيين من ترجمة أفكارهم إلى واقع ملموس عبر بلورتها وتصميم وتنفيذ نموذجها النهائي، تمهيداً لمرحلة التصنيع التجاري.
وأكدت الدبابنة، أن أورنج تركز على الشراكة بين القطاعين العام والخاص، لا سيما فيما يتعلق بتوفير التدريب النوعي المتخصص الذي يكسب الطلبة المهارات التقنية الحديثة بشكل شامل وعميق لتمكينهم من الدخول بقوة إلى أسواق العمل أو إطلاق أعمالهم الخاصة والريادية، موجّهة شكرها للاتحاد الأوروبي على الشراكة المتينة التي تجمعه بأورنج في هذا الجانب وكذلك الجامعة الهاشمية.
وأشارت الدبابنة إلى أن أورنج تركز ضمن مسؤوليتها المجتمعية على التعليم الرقمي والشمول الرقمي والريادة والبيئة، وهي ركائز تحرص عليها في تمكين الشباب الجامعي، كما دعت الطلبة إلى إطلاق طاقاتهم الإبداعية في المختبر الذي صمّم لبناء قدراتهم وتطوير مهاراتهم العملية.
ويعمل مشروع "مساحة الابتكار" المموّل من الاتحاد الأوروبي على توسيع نطاق مشاريع أورنج الرقمية لتشمل إنشاء 9 مراكز مجتمعية رقمية، و5 أكاديميات برمجة جديدة، و5 مختبرات تصنيع، و8 مسرّعات نمو للشركات الناشئة وحاضنات للأعمال، فضلاً عن ملتقى الابتكار في قرية أورنج الرقمية بعمّان.
--(بترا)