شريط الأخبار
مجلس الوزراء يؤكد للاردنيين :ارقام النمو الاقتصادي تؤشر على منعة الاقتصاد الاردني رغم التحديات الملك ينعم على شخصيات ومؤسسات في عجلون بميداليةاليوبيل الفضي(اسماء) افتتاح مشاريع الخي. الاغلبيه في غرب افريقيا يوم غد الخميس مبادرة ثقافيه عربية لدعم الإبداع العربي في مجال الرواية القصيرة العجلوني يرعى افتتاح الدورة التدريبية لأعضاء الهيئة التدريسية الجدد في البلقاء التطبيقية في ذروة الأزمات: المواطن الاردني اولا :محافظة عجلون تحتفي بالملك وولي العهد في اطارتفقدهم احوال المواطنين (صور) السودان والعرب بحاجه لمجهودات الشبكة العربية للإبداع والابتكار بتوجيهات ملكية .. الأردن يرسل طائرة مساعدات ثالثة إلى لبنان - ألانحاد العربي التخصصي. للعلاج بالفن يبدأ أعماله رسميا بمشاركة الكويت . دولة الكويت ترسل سفينة السودان للمساعدات الى بورتسودان الأردن يرسل طائرة مساعدات جديدة إلى لبنان ويؤكد موقفه الثابت تجاه فلسطين المومني: ندين العدوان الاسرائيلي على الاهل في غزة ولبنان ونطالب بوقفه الملك يستهل زيارته لعجلون بافتتاح المركز الثقافي برنامج ثقافي منوع للجزائر "ضيف الشرف" معرض عمان الدولي للكتاب 2024 شركة المراعي تعلن 23 وظيفة لحملة الثانوية فأعلى بعدة مناطق بالمملكة نزيف اللثة وآلام المفاصل أبرزها.. علامات تدل على نقص هذا الفيتامين هل يختلف البروفايلو عن الفيلر والبوتوكس؟ حقائق لا تعرفها عن النوبة الحوثيون: استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية في تل أبيب وإيلات بمسيرات اتفاق أميركي-إسرائيلي على "تفكيك البنى التحتية الهجومية" على حدود لبنان

الحكومة تطرح عطاء لإعادة تأهيل مدرج مطار عمّان المدني

الحكومة تطرح عطاء لإعادة تأهيل مدرج مطار عمّان المدني

القلعة نيوز:
طرحت دائرة العطاءات الحكومية، عطاء لإعادة تأهيل مدرج مطار عمّان المدني في ماركا، ضمن الرزمة الثانية التي تتضمن أعمال ردم الوادي.

وفي وثيقة المناقصة المحلية، فإن العطاء يشمل أعمال ردم الوادي، بحيث يغطي الردم منطقة أمان المدرج بطول تقريبي 945 مترا، وبعرض تقريبي 150 مترا.

وتتضمن الأعمال أيضا؛ أعمال تصريف مياه الأمطار وأعمال الصرف الصحي، حيث أشارت الوثيقة إلى أن الجهة المستفيدة من المشروع شركة المطارات الأردنية.

ودعت الدائرة، المقاولين الأردنيين المصنفون لديها في مجال الطرق اختصاص إنشاء وصيانة الطرق بالفئتين الأولى والثانية بموجب شهادة تصنيف سارية المفعول، اعتبارا من تاريخ 5 حزيران 2023.

وأشارت إلى أن آخر موعد لدفع ثمن وثائق الشراء هو الساعة الثالثة من مساء الخميس 22 حزيران الحالي، حيث تبلغ قيمة نسخة وثائق الشراء الواحدة 500 دينار أردني غير مستردة.

في تشرين الثاني 2022، أعلنت وزارة النقل وشركة المطارات الأردنية، عن خطة لتنفيذ منطقة أمان نهاية مدرج مطار عمّان المدني (ماركا)، وبكلفة تقارب المليون دينار أردني، جرى اعتماده من قبل هيئة تنظيم الطيران المدني.

وأضافت الوزارة والشركة في بيان مشترك، أن الشركة عملت بالتعاون مع شركة استشارية بتحضير مواصفات لردم الوادي، الواقع ضمن شريط المدرج، وسيستغرق تنفيذيه ما يقارب العام كونه يتطلب أعمال بنيه تحتيه لمياه الأمطار ومياه الصرف الصحي.

وتابع البيان أن الشركة عملت على تنفيذ منطقة أمان نهاية المدرج، إضافة إلى إنشاء محطتي كهرباء جديدة لتزويد المدرج بالكهرباء وطرح عطاء تزويد المطار بالطاقة الكهربائية من خلال الألواح الكهروضوئية.