شريط الأخبار
مجلس الوزراء يؤكد للاردنيين :ارقام النمو الاقتصادي تؤشر على منعة الاقتصاد الاردني رغم التحديات الملك ينعم على شخصيات ومؤسسات في عجلون بميداليةاليوبيل الفضي(اسماء) افتتاح مشاريع الخي. الاغلبيه في غرب افريقيا يوم غد الخميس مبادرة ثقافيه عربية لدعم الإبداع العربي في مجال الرواية القصيرة العجلوني يرعى افتتاح الدورة التدريبية لأعضاء الهيئة التدريسية الجدد في البلقاء التطبيقية في ذروة الأزمات: المواطن الاردني اولا :محافظة عجلون تحتفي بالملك وولي العهد في اطارتفقدهم احوال المواطنين (صور) السودان والعرب بحاجه لمجهودات الشبكة العربية للإبداع والابتكار بتوجيهات ملكية .. الأردن يرسل طائرة مساعدات ثالثة إلى لبنان - ألانحاد العربي التخصصي. للعلاج بالفن يبدأ أعماله رسميا بمشاركة الكويت . دولة الكويت ترسل سفينة السودان للمساعدات الى بورتسودان الأردن يرسل طائرة مساعدات جديدة إلى لبنان ويؤكد موقفه الثابت تجاه فلسطين المومني: ندين العدوان الاسرائيلي على الاهل في غزة ولبنان ونطالب بوقفه الملك يستهل زيارته لعجلون بافتتاح المركز الثقافي برنامج ثقافي منوع للجزائر "ضيف الشرف" معرض عمان الدولي للكتاب 2024 شركة المراعي تعلن 23 وظيفة لحملة الثانوية فأعلى بعدة مناطق بالمملكة نزيف اللثة وآلام المفاصل أبرزها.. علامات تدل على نقص هذا الفيتامين هل يختلف البروفايلو عن الفيلر والبوتوكس؟ حقائق لا تعرفها عن النوبة الحوثيون: استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية في تل أبيب وإيلات بمسيرات اتفاق أميركي-إسرائيلي على "تفكيك البنى التحتية الهجومية" على حدود لبنان

نادي معلمي الطفيلة يحتفل بالإستقلال وزفاف سمو ولي العهد

نادي معلمي الطفيلة يحتفل بالإستقلال وزفاف سمو ولي العهد
الطفيلة - القلعة نيوز- نضال الشرايدة

رعى محافظ الطفيلة الدكتور محمد عودة الله أبو جاموس الإحتفال الذي نظّمه نادي معلمي الطفيلة اليوم الأربعاء بمناسبة عيد الاستقلال وزفاف سمو ولي العهد ، بحضور أصحاب السعادة والعطوفة رئيس بلدية الطفيلة الكبرى د. حازم العدينات ،و رئيس جامعة الطفيلة التقنية بالوكالة.أ.د . عاطف المشاقبة، ورئيس مجلس المحافظة الاستاذ فايز السفاسفة، ومدير التربية والتعليم لمنطقة الطفيلة د. سالم الرفوع، و مدير تربية لواء بصيرا م. ياسين الشقيرات، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة إعمار الطفيلة الشيخ مصطفى العوران ، ورئيس قسم الرقابة والتفتيش في تربية منطقة الطفيلة رئيس اللجنة الإجتماعية في نادي معلمي الطفيلة حمزة المرايات، ومدير نادي معلمي الطفيلة راكان الرواشدة، وأعضاء مجلس المحافظة، وأعضاء مجلس إدارة مؤسسة إعمار الطفيلة، ورئيس مجلس التطوير التربوي م. علي المصري، وأعضاء المجلس التربوي، ومدير الدفاع المدني المقدم عمر الشبيلات، ومدير الشؤون الإدارية والمالية مشهور المزايدة ومدير الشؤون التعليمية د. يوسف الفقير ، ورئيس قسم شؤون الموظفين في تربية الطفيلة د.خلف العبيات ، ورئيس الهلال الأحمر في الطفيلة جمال الحجاج، والدكتور عدنان عواد محافظا سابقا وعضو سابق لمجلس أمناء جامعة الطفيلة واستاذا جامعيا وأكاديمين وأساتذة جامعات، والمجتمع المحلي من تربويين وشخصيات اجتماعية ولفيف من قطاع التربية والتعليم و غيرهم.

وافتتح الحفل بالسلام الملكي وآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب أحمد خالد النعانعة .

و قدم خلال الإحتفال فقرات و أهازيج وطنية وفقرات متنوعة شيّقة نالت إعجاب الحضور قدمتها طالبات مدرسة المورجانايت وفرقتها الكشفية.
كما قدم الفنان محمد الهنداوي فقرة فنية وطنية بمشاركة أصحاب السعادة والعطوفة .
وقدم الشاعر عبدالله العوادين فقرة على الربابة نالت إعجاب الحضور .
فيما ألقى الشاعر أيمن الرواشدة قصيدة وطنية تغنت بالأردن وإنجازاته وقيادته الهاشمية، وأنشودة وطنية قدمتها الطالبة نغم عبدالله، فيما شارك في التنظيم متطوعي الهلال الأحمر في الطفيلة .

وعبرت عريفة الحفل الطالبة مريم الحناقطة من مدرسة عمورية الأساسية المختلطة عن مشاعرها الجيّاشة بمناسبة عيد استقلال المملكة الأردنية الهاشمية وزفاف سمو ولي العهد؛ من خلال كلمات وأحاديث وطنية ألهبت مشاعر الحضور ، مشيرة إلى عظمة مناسبة الاستقلال وتزامنها مع مناسبة زفاف سمو ولي العهد .

وألقى مدير التربية والتعليم لمنطقة الطفيلة ورئيس نادي معلمي الطفيلة د. سالم الرفوع كلمة رفع فيها أسمى آيات التهنئة والتبريك إلى حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وجلالة الملكة رانيا العبدالله بمناسبة عيد استقلال المملكة الأردنية الهاشمية وزفاف سمو ولي العهد الأمير الحسين .

وقال :" اجتمعنا اليوم في حفلنا الكريم تتويجا لما قدمته أسرتنا التربوية في محافظة الطفيلة خلال الأسابيع الماضية واللاحقة من صور وطنية مشرقة، عبرنا فيها ورسمنا أبهى الصور حبا وكرامة وعشقا للوطن وقائد الوطن" .

وأضاف بدأناها بيوم استقلالنا الأغر على قلوب الأردنيين، وختمناها بعرس كل الأردنيين عرس ابننا وأخينا الحسين، فكانت فرحة وبهجة عمت المملكة وأشرقت الفرحة على محيّا الأردنيين و الأردنيات .

وقال:" نحن اليوم جميعا برتبة عاشقين لوطن نفتخر به ونزهو بكل إنجازاته وبقيادته الهاشمية الملهمة التي أشار إلى أنها أحدثت فارقا واضحا على جميع المستويات الإقليمية والعالمية كيف لا ونحن على أرض سطرت برائحة الشهداء الذين سطروا أغلى البطولات دفاعا عن ثرى الأردن الأشم .

مقدما الشكر لأسرة نادي معلمي الطفيلة الأخيار على جهودهم في تنظيم هذه الفعاليات الوطنية والأسرة التربوية جميعا على ما قدموا من صور وطنية مشرفة برؤية أبناء وبنات الطفيلة الحاضرين دائما في ميادين الوطن مختلفة جنود أوفياء كان لهم الحضور المشرف في تاريخ الأردن منذ انطلاق الثورة العربية الكبرى .

وألقى رئيس الرقابة والتفتيش في تربية منطقة الطفيلة رئيس اللجنة الإجتماعية في نادي معلمي الطفيلة حمزة المرايات كلمة عبر فيها عن مشاعره ومشاعر الهيئة الإدارية لمعلمي الطفيلة والأسرة التربوية بمناسبة عيد الاستقلال وزفاف سمو ولي العهد .

وقال المرايات : سبعة وسبعون عاما من العطاء والإنجاز توّجها الهاشميون على جبين الوطن نباهي بها العالم أجمع في عيد الاستقلال نُعلي الهامات علو السماء وتتشرف الرؤوس بلباسها تاج العز والفخار، ونبعث في النفس أجمل وأرق مشاعر الولاء ونسطر على أرض الأردن الطاهر أجمل عبارات أيا وطنا كان فخرا لأهله وفرحة لكل محتاج من الأشقاء و ملاذا آمنا وواحة أمنٍ وعز واستقرار .

وأشار المرايات في هذه الذكرى العزيزة علينا" يجب السعي في الحفاظ على منجزات الدولة لتبقى نبراسا لكل محب وعاشق لوطنه ، منشدا بيت الشاعر
أردن يا وطنا رقت نسائمه
وطاب سهلا وأنجادا وأغوارا

وأضاف : هنيئا لنا أعيادنا وهنيئا للوطن أبناءه أصحاب الهامات العالية التي ما انحنت إلا لبارئها، فالوطن ليس فقط الأرض الذي نعيش عليها بل هو الكيان الذي يعيش فينا...

ولفت أن هذا العام جاء فيه عيد الإستقلال تزامنا مع زفاف ولي العهد المحبوب سمو الأمير الحسين ابن عبدالله الثاني لافتا إلى أن هذا الشيء المفرح زاد الفرح أفراحا وهام الفؤاد بمشاعر الحب .

واختتم حديثه برفع برقية تهنئة باسم الهيئة الإدارية لنادي معلمي الطفيلة والأسرة التربوية إلى صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وجلالة الملكة رانيا العبدالله بمناسبة عيد استقلال المملكة الأردنية الهاشمية وزفاف سمو ولي العهد، معبرا فيها عن أسمى آيات التهنئة والتبريك، وأن يحفظ الله أميرنا المحبوب ويرزقة السعادة ويحفظ الأردن وقيادته الهاشمية .

بدوره، عبر مدير النادي راكان الرواشدة خلال كلمة ألقاها في الاحتفال عن خالص التهاني والتبريكات لقائد البلاد الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بمناسبة عيد الاستقلال وزفاف ولي العهد، كما بارك لولي العهد سمو الأمير الحسين ابن عبدالله حفل زفافه الميمون متمنيا له حياة سعيدة هانئة.

كما قدم الشكر لمدير تربية منطقة الطفيلة د. سالم الرفوع ومجلس المحافظة على دعمهما المتواصل لمشاريع وأنشطة وفعاليات نادي معلمي الطفيلة .

وأضاف الرواشدة في كلمته : نقف معكم اليوم للاحتفال بالذكرى السنوية لاستقلال المملكة الأردنية الهاشمية المناسبة العظيمة التي تحمل بين سطورها العديد من رسائل الولاء للأرض والوطن والقيادة الحكيمة التي تحثنا على السير في الطريق والاستمرار في نهج العطاء اللامحدود .

مؤكدا أن الوطن العظيم يستحق التضحية من أبنائه ، مشيرا أن الشعب قاطبة يخلد بمشاعر الفخر والاعتزاز الكبير بذكرى السابعة والسبعين لعيد الاستقلال الذي يشكل حدثا تاريخيا مجيدا وملحمة كبرى تجسد انتصار إرادة العرش الهاشمي المفدى والشعب الأردني وتناغمهما العميق دفاعا عن الأرض والثوابت الوطنية .

وفي نهاية الحفل، قدمت الدروع التذكارية من قبل راعي الحفل عطوفة المحافظ الدكتور محمد عودة الله أبو جاموس إلى مستحقيها من أصحاب السعادة والعطوفة ومدراء وطلبة.
واختتم الحفل بالسلام الملكي مثلما بدء به