شريط الأخبار
صواريخ إيران تمر من سماء المملكة باتجاه إسرائيل تراجع الاسترليني أمام الدولار غارات إسرائيلية على البقاع وقطع طريق رئيس في الجنوب اللبناني الحسين اربد يلتقي الكويت الكويتي غدا بدوري أبطال أسيا 2 لكرة القدم تراجع التضخم في منطقة اليورو إلى أدنى مستوى "اليونيسف" تطلق نداء عاجلاً لجمع 105 ملايين دولار لمساعدة أطفال لبنان التعمري ونعيمات ينافسان على جائزة اللاعب الأفضل في قارة آسيا مجلس الوزراء يؤكد للاردنيين :ارقام النمو الاقتصادي تؤشر على منعة الاقتصاد الاردني رغم التحديات الملك ينعم على شخصيات ومؤسسات في عجلون بميداليةاليوبيل الفضي(اسماء) افتتاح مشاريع الخي. الاغلبيه في غرب افريقيا يوم غد الخميس مبادرة ثقافيه عربية لدعم الإبداع العربي في مجال الرواية القصيرة العجلوني يرعى افتتاح الدورة التدريبية لأعضاء الهيئة التدريسية الجدد في البلقاء التطبيقية في ذروة الأزمات: المواطن الاردني اولا :محافظة عجلون تحتفي بالملك وولي العهد في اطارتفقدهم احوال المواطنين (صور) السودان والعرب بحاجه لمجهودات الشبكة العربية للإبداع والابتكار بتوجيهات ملكية .. الأردن يرسل طائرة مساعدات ثالثة إلى لبنان - ألانحاد العربي التخصصي. للعلاج بالفن يبدأ أعماله رسميا بمشاركة الكويت . دولة الكويت ترسل سفينة السودان للمساعدات الى بورتسودان الأردن يرسل طائرة مساعدات جديدة إلى لبنان ويؤكد موقفه الثابت تجاه فلسطين المومني: ندين العدوان الاسرائيلي على الاهل في غزة ولبنان ونطالب بوقفه الملك يستهل زيارته لعجلون بافتتاح المركز الثقافي

شاهد بالفيديو والصور : العيسوي يرعى مهرجانا شعبيا في عمان احتفالا بالاعياد الوطنية ،وبزفاف الحسين ، بدعوة من النائب الدوايمة

شاهد بالفيديو والصور :  العيسوي يرعى  مهرجانا شعبيا في عمان احتفالا بالاعياد الوطنية ،وبزفاف الحسين ، بدعوة من  النائب  الدوايمة
المقابلين - القلعه نيوز

رعى رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي ، احتفالا شعبيا كبيرا بالمناسبات الوطنية والذي أقيم في حدائق الملك عبدالله الثاني بمنطقة المقابلين ، بدعوة من النائب أحمد عشا الدوايمة وبحضور مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر عاطف الحجايا ووزير الداخلية مازن الفراية ووزير الشؤون السياسية والبرلمانية وجيه عزايزه والنائب مغير الهملان الدعجة ومحافظ العاصمة ياسر العدوان وعدد كبير من القامات الوطنية والعشائرية والمواطنين .

كلمة راعي الاحتفال يوسف العيسوي

----------------------------------

وقال العيسوي ، يتفيأ الأردنيون جميعا اليوم ظلال ذكرى الاستقلال المجيد، وأفراح الوطن بزفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، وعيد الجلوس الملكي، وعيد الجيش وذكرى الثورة العربية الكبرى وبهذه المناسبات انقل لكم جميعا تحياتي جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه واعتزازه بابناء أسرته الأردنية الواحدة التي اثبتت على الدوام انها على العهد والوعد وجوهرها الانتماء للوطن الغالي والولاء للقيادة الهاشمية الحكيمة .

وأضاف العيسوي نستذكر اليوم وبكل مشاعر الفخر والاعتزاز، التضحيات الجسام التي قدمها آل هاشم الأبرار ، في صون هذا الحمى العربي الهاشمي ، وإطلاق طاقات الأردنيين الأوفياء، لتجسيد معنى الاستقلال، مما شكل تحولا تاريخيا في صنع مستقبل الأردن، وبناء الوطن الأنموذج.

وأشار العيسوي إلى أن زفاف ولي العهد، سيف أبيه وقرة عينه، حدث تاريخي ، وفرحة وطن، تجسدت فيها منظومة القيم الأردنية النبيلة، والعادات والتقاليد والمورثات الأصيلة، وتلاحم والتفاف الشعب الأردني، حول قيادته الهاشمية وهي حكاية وفاء وولاء وانتماء ومسيرة وطن حافلة بالإنجازات التي تحققت برؤية ملكية حكيمة ومبادرات ملهمة ومنها هذه الحديقة التي نفذت بتوجيهات من جلالة الملك في سياق المبادرات الملكية التي شملت جميع مناطق المملكة.

كلمة النائب الدوايمة الداعي للاحتفال

-------------------------------------

بدوره قال النائب أحمد عشا الدوايمة إن هذا الحفل تهنئة من أبناء العاصمة عمان الى جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله بزفاف ولي العهد، واحتفالا بالمناسبات الوطنية ولقد عشنا هذه الفرحة الكبيرة مع ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه في كل بيت أردني وننطلق مع قيادتنا الهاشمية الحكيمة نحو البناء والانجاز بكل عزم واصرار مسلحين بالانتماء والأمل والعطاء والانجاز والوفاء والتضحية لهذا الوطن الكريم بأهله وقيادته الهاشمية الحكيمة

وأضاف الدوايمة، في كلمة ترحيبية، إن ذكرى الجلوس الملكي غالية على قلوب الأردنيين لما شهده الأردن من نهضة وتطور في مختلف المجالات في عهد جلالة الملك، ولما كان لقرارات جلالته من أهمية على مختلف الصعد.

وأشار إلى جهود جلالة الملك ودوره في خدمة قضايا المنطقة العربية، خاصة القضية الفلسطينية، واستمرار الأردن في الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، من منطلق الوصاية الهاشمية عليها.

وقال الدوايمة إن البرلمان الذي يامله قائد البلاد هو البرلمان المنتمي لوطنه والمستلهم لتطلعات الشعب الاردني والذي يعمل بالشراكة مع الحكومة من أجل رفعة وازدهار الوطن.

و أثنى الدوايمة على جهود رئيس الديوان الملكي العامر يوسف العيسوي الذي يعمل بمهنية عالية خدمة للوطن ولتوجهات جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه حيث نجده في كل المحافظات يعمل بلا كلل ولا ملك على المبادرات الملكية ولقاء المواطنين بتوجيهات من جلالة الملك ولهذا يستحق منا كل الثناء والشكر والتقدير والاحترام على هذا الدور الكبير والمقدر من كل الاردنيين.

النائب مغير الهملان الدعجة

---------------------------

بدوره بارك النائب مغير الهملان الدعجة للوطن اعياده وفرحة أبناء الوطن بزفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه حيث التفاف الشعب نحو قيادته الهاشمية الحكيمة

وقال الهملان لقد كان عرس لكل الأردن حيث دخلت الفرحة كل بيت أردني وشارك كل أبناء الوطن في فرحة جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه وجلالة الملكة رانيا العبدالله بزفاف ولي العهد المحبوب.

وأضاف الدعجه نستذكر اليوم شهداء الوطن الذين قدموا أرواحهم دفاعا عن أمنه واستقراره وحدوده وقبل ذلك في فلسطين .

وأشار الهملان إلى أن الوطن أمانة في اعناقنا جميعا نقف مع الوطن وخلف قيادتنا الهاشمية الحكيمة وحفظ الله الوطن عزيزا منيعا مهابا نعيش به بأمن استقرار بفضل حكمة قيادتنا الهاشمية الحكيمة وقواتنا المسلحة الأردنية الجيش العربي والأجهزة الأمنية الساهرين على أمن واستقرار هذا الوطن الكريم بأهله وقيادته الهاشمية الحكيمة.

رقصات واغان شعبيه ومسابقات

-------------------------------

وتخلل الاحتفال فقرات فنية، شاركت فيها موسيقات الأمن العام ، إلى جانب وصلات فنية غنائية لعدد من الفنانين الأردنيين ودبكات شعبية ورقصات فلكلورية ، إضافة الىمسابقات للأطفال وجوائز وفقرات ترفيهية

.

==================================