شريط الأخبار
الشارقة الإماراتي يعادل الوحدات بدوري أبطال آسيا الاتحاد يتوّج بلقب كأس الأردن للسيدات 2024 إعادة فتح الأجواء الأردنية أمام حركة الطيران بيان صادر عن وزارة الداخلية الأمن العام يدعو المواطنين إلى الابتعاد عن أي جسم غريب والإبلاغ عنه صواريخ إيران تمر من سماء المملكة باتجاه إسرائيل تراجع الاسترليني أمام الدولار غارات إسرائيلية على البقاع وقطع طريق رئيس في الجنوب اللبناني الحسين اربد يلتقي الكويت الكويتي غدا بدوري أبطال أسيا 2 لكرة القدم تراجع التضخم في منطقة اليورو إلى أدنى مستوى "اليونيسف" تطلق نداء عاجلاً لجمع 105 ملايين دولار لمساعدة أطفال لبنان التعمري ونعيمات ينافسان على جائزة اللاعب الأفضل في قارة آسيا مجلس الوزراء يؤكد للاردنيين :ارقام النمو الاقتصادي تؤشر على منعة الاقتصاد الاردني رغم التحديات الملك ينعم على شخصيات ومؤسسات في عجلون بميداليةاليوبيل الفضي(اسماء) افتتاح مشاريع الخي. الاغلبيه في غرب افريقيا يوم غد الخميس مبادرة ثقافيه عربية لدعم الإبداع العربي في مجال الرواية القصيرة العجلوني يرعى افتتاح الدورة التدريبية لأعضاء الهيئة التدريسية الجدد في البلقاء التطبيقية في ذروة الأزمات: المواطن الاردني اولا :محافظة عجلون تحتفي بالملك وولي العهد في اطارتفقدهم احوال المواطنين (صور) السودان والعرب بحاجه لمجهودات الشبكة العربية للإبداع والابتكار بتوجيهات ملكية .. الأردن يرسل طائرة مساعدات ثالثة إلى لبنان

تكريم مطاعم أردنية فازت بجائزة أفضل 50 مطعما

تكريم مطاعم أردنية فازت بجائزة أفضل 50 مطعما

القلعة نيوز- كرم وزير السياحة والآثار مكرم القيسي، 5 مطاعم سياحية أردنية فازت بجائزة "أكاديمية أفضل 50 مطعماً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، والتي تقام سنويا في أبو ظبي.

وقال القيسي خلال حفل التكريم، الذي أُقيم في مقر الوزارة، اليوم الثلاثاء، إن فوز المطاعم في هذه المسابقة التي تُعد من أهم المسابقات العالمية، يُعتبر إنجازاً كبيراً لقطاع المطاعم السياحية الأردنية، ويعكس ثقافة الشعب الأردني وهويتهم، والتنوّع الكبير والإرث العريق للمطبخ الأردني.
ولفت إلى أن منظمة الأمم المتحدة "اليونسكو"، أدرجت أخيراً، طبق المنسف الأردني على لائحة التراث العالمي غير المادي، والذي جاء للتأكيد على حق الأردن في حفظ ملكية أصل المنسف"، مشيراً إلى جهود المملكة في الحفاظ على رموزها ذات الدلالات الثقافية والاجتماعية للأجيال القادمة.
وأكد القيسي ضرورة إعداد الطعام بجودة عالية، وأن تكون الأسعار بالمطاعم مناسبة، إضافة إلى أهمية إعادة صياغة قائمة الطعام بالمطاعم بطريقة ومسميات أردنية.
وبين أهمية تدريب العاملين بالمطاعم السياحية وتأهيلهم على إعداد الطعام بطريقة جيدة، وتدريبهم على أساليب الضيافة، إلى جانب تسليط الضوء على المنصات الالكترونية المختصة بتسويق المطاعم، سيما وأن هذا الجزء يعد عنصراً مهما في الترويج السياحي.
وقال أمين عام الوزارة بالوكالة هشام العبادي، إن المطاعم السياحية بالأردن، حريصة على تطبيق معايير السلامة العامة والنظافة والوقاية الصحية، لافتاً إلى الدور الكبير والمهم للطباخ "الشيف" في نجاح المطاعم.
وبين اهتمام المطاعم السياحية الأردنية بتقديم الطعام بجودة عالية، مباركاً لقطاع المطاعم السياحية هذا الإنجاز.
من جهته، ثمن رئيس جمعية المطاعم السياحية عصام فخر الدين، هذه اللفتة من الوزارة، مؤكدا أن هذا التكريم يُعد جائزة أخرى للمطاعم السياحية الفائزة بالمسابقة.
وأضاف"أن المطبخ الأردني يعد من أهم المطابخ بالعالم، وذلك بشهادة جميع مرتادي المطاعم السياحية الأردنية من جميع دول العالم"، مؤكداً أن المطبخ الأردني له تاريخ عظيم، وعلى جميع المطاعم العمل بِجد للبناء عليه، إلى جانب ضرورة الاهتمام بالشباب الواعد من العاملين بقطاع المطاعم.
بدورهم، قال أصحاب المطاعم والعاملون فيها من الذين فازوا بالمسابقة "نحن نمثل الأردن ولدينا شغف كبير في صناعة الطعام، ويجب علينا إبراز أنفسنا للعالم، وأن نروي رواية الأردن من خلال المطبخ، لافتين إلى أن المطبخ الأردني من أجود وألذ المطاعم في العالم.
يشار إلى أنه ضمن قائمة الفائزين بالجائزة، احتل مطعم فخر الدين المرتبة الثامنة على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومطعم شمس البلد احتل المرتبة 29، ومطعم سفرة المرتبة 36، ومطعم علي المرتبة 41، ومطعم ثيرتين سي بار إن ذا باك المرتبة 47.
--(بترا)