شريط الأخبار
معلمون يطالبون بتمديد الإجازة بدون راتب للعاملين في الخارج هجوم على مدن عدة في الاحتلال وصفارات الإنذار تدوي الجيش: صاروخ (غراد) سقط في منطقة صحراوية خالية بالموقر الغاء ترخيص المراكز الثقافية من وزارة التربية والتعليم الحكومة تقر نظام القيادات الحكومية وتشمل وظائف المجموعة الثانية أردنيون يسمعون دوي انفجار .. وصاروخ لبناني يسقط شرق القدس ماذا استخدمت إسرائيل لقتل نصرالله .... ضربة سحقت 6 مبان بأكملها.. بمن وما فيها ابرز قادة حزب الله وحماس الذين اغتالهم" الموساد".. كيف ومتى ؟ ايران تعلن رسميا : مقتل نائب قائد الحرس الثوري الايراني في الغارة على مقر حزب الله الجيش الاسرائيلي بعد مقتل نصر الله : مازال الطريق طويلا .. فحزب الله مازال قادرا عسكريا اسرائيل تغتال قائد حماس في الجنوب السوري احمد محمد فهد حماس تنعي الامين العام لحزب الله .....فماذا قالت؟ بيان صادر عن عشيرة الدمانية من قبيلة الحويطات : نؤكد تأيدنا المطلق لكل ما جاء في خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم على منصة هيئة الأمم المتحدة .. هاشم صفي الدين يتصدر الأسماء المرشحة لخلافة نصر الله في قيادة «حزب الله» في حال تأكد اغتياله عاجل : جيش الاحتلال يعلن رسميا اغتيال نصرالله ( فيديو ) - تحليل سياسي - وماذا بعد ؟ ليلة مروعة عصيبة في لبنان .. شوارع بيروت تتحول إلى ملاذ لمئات العائلات ( فيديو ) ساعات مرت دون معرفة مصير نصرالله مراكز خدمات حكومية في مختلف المحافظات رشقة صاروخية باتجاه إسرائيل وصفارات الإنذار تدوي في مواقع مختلفة الخارجية تتابع حالة سرقة تعرض لها مبنى السفارة الأردنية في باريس

النفط يقفز 3 بالمئة بفضل بيانات قوية من الصين وضعف الدولار

النفط يقفز 3 بالمئة بفضل بيانات قوية من الصين وضعف الدولار

القلعة نيوز - ارتفعت أسعار النفط حوالي ثلاثة بالمئة، الخميس، بفضل انخفاض الدولار وقفزة في استهلاك المصافي للخام في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم.


ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2.47 دولار، أو ما يعادل 3.4بالمئة، إلى 75.67 دولار للبرميل عند التسوية.

كما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 2.35 دولار، أو ما يعادل 3.4 بالمئة، ليغلق عند70.62 دولار للبرميل.

وهذا أعلى مستوى إغلاق لكل من الخامين منذ الثامن من يونيو.

وتلقت السوق دعما من تقريرين أمريكيين أظهرا ارتفاع مبيعات التجزئة على غير المتوقع في مايو أيار وكذلك تسجيل طلبات الحصول على إعانة البطالة مستوى أعلى من المتوقع الأسبوع الماضي مما أدى لتراجع مؤشر الدولار لأدنى مستوى في خمسة أسابيع أمام سلة من العملات الاخرى.

ويجعل انخفاض العملة الأميركية النفط أرخص لحاملي العملات الأخرى مما قد يعزز الطلب.

وأظهرت بيانات الخميس ارتفاع استهلاك مصافي النفط الصينية للخام في مايو بنسبة 15.4 بالمئة عنه قبل عام، مسجلا ثاني أعلى مستوى على الإطلاق.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية الشيخ نواف سعود الصباح الخميس إن من المتوقع أن يواصل الطلب الصيني على النفط ارتفاعه خلال النصف الثاني من العام.

ورفع البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة للمرة الثامنة على التوالي كما كان متوقعا اليوم الخميس لتبلغ أعلى مستوياتها في 22 عاما. وأشار إلى مزيد من التشديد النقدي في استمرار لمعركته لكبح التضخم.

وقال وكيل وزارة النفط العراقية لشؤون الاستخراج باسم محمد لرويترز إن وفدا تركيا سيلتقي مع مسؤولين نفطيين عراقيين في بغداد يوم 19 يونيو لمناقشة استئناف تصدير النفط من شمال العراق.

وكانت تركيا أوقفت الصادرات من شمال العراق التي يبلغ حجمها 450 ألف برميل يوميا عبر خط أنابيب يربط البلدين يوم 25 مارس آذار بعد صدور حكم من غرفة التجارة الدولية لصالح بغداد.

سكاي نيوز عربية