شريط الأخبار
الحكومة: الأردن يلن يكون ساحة صراع لأي طرف الجيش الاردني على اهبة الأستعداد للدفاع عن الوطن ( بيانات رسميه من الجيش والامن العام ووزارة الداخلية ) العيسوي يتفقد مصابي الصواريخ في مستشفى النديم بمادبا الشارقة الإماراتي يعادل الوحدات بدوري أبطال آسيا الاتحاد يتوّج بلقب كأس الأردن للسيدات 2024 إعادة فتح الأجواء الأردنية أمام حركة الطيران الأمن العام يدعو المواطنين إلى الابتعاد عن أي جسم غريب والإبلاغ عنه صواريخ إيران تمر من سماء المملكة باتجاه إسرائيل تراجع الاسترليني أمام الدولار غارات إسرائيلية على البقاع وقطع طريق رئيس في الجنوب اللبناني الحسين اربد يلتقي الكويت الكويتي غدا بدوري أبطال أسيا 2 لكرة القدم تراجع التضخم في منطقة اليورو إلى أدنى مستوى "اليونيسف" تطلق نداء عاجلاً لجمع 105 ملايين دولار لمساعدة أطفال لبنان التعمري ونعيمات ينافسان على جائزة اللاعب الأفضل في قارة آسيا مجلس الوزراء يؤكد للاردنيين :ارقام النمو الاقتصادي تؤشر على منعة الاقتصاد الاردني رغم التحديات الملك ينعم على شخصيات ومؤسسات في عجلون بميداليةاليوبيل الفضي(اسماء) افتتاح مشاريع الخي. الاغلبيه في غرب افريقيا يوم غد الخميس مبادرة ثقافيه عربية لدعم الإبداع العربي في مجال الرواية القصيرة العجلوني يرعى افتتاح الدورة التدريبية لأعضاء الهيئة التدريسية الجدد في البلقاء التطبيقية في ذروة الأزمات: المواطن الاردني اولا :محافظة عجلون تحتفي بالملك وولي العهد في اطارتفقدهم احوال المواطنين (صور)

المناجم والتعدين توقّع أربع اتفاقيات عمالية ومكاسب متعددة للعاملين والفناطسة يشكر

المناجم والتعدين توقّع أربع اتفاقيات عمالية ومكاسب متعددة للعاملين والفناطسة يشكر
-النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين توقع أربع اتفاقيات عمالية مع شركة مناجم الفوسفات والشركات الحليفة بحضور د. محمد الذنيبات رئيس مجلس إدارة شركة الفوسفات والرئيس التنفيذي المهندس عبد الوهاب الرواد والنائب السابق خالد الفناطسة رئيس النقابة العامة للعاملين في المناجم والفوسفات والإسمنت .
- النائب السابق ، رئيس النقابة العامة للعاملين في المناجم والفوسفات والإسمنت خالد الفناطسة ، يتوجه بالشكر والتقدير والا متنان للدكتور الذنيبات والمهندس الرواد على جهودهم الكبيرة نحو تحقيق النجاحات المتتالية للشركة وللشركات الحليفة وللعاملين فيها ، والتي تم تتويجها اليوم بانجازات غير مسبوقة لمنتسبي النقابة واسرهم .
كذلك توجه الفناطسة بالشكر للإدارات التنفيذية في الشركات الحليفة الأخرى على دعمهم الكبير للعاملين والوقوف الى جانبهم وبما يخدم المسيرة الخيّرة في رفعة الإقتصاد الأردني وازدهاره .
--------------------------------------------------------
-تفاصيل المكتسبات الجديده لمنتسبي النقابه التي حققتها (4) اتفاقيات عماليه مع شركة مناجم الفوسفات والشركات الحليفة
=================================

عمان- القلعة نيوز – خاص
وقّعت النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين أربع اتفاقيات عمالية مع شركة مناجم الفوسفات والشركات الحليفة وهي ؛ شركة جيفكو والشركة الأردنية الهندية والشركة الأردنية اليابانية بحضور الدكتور محمد الذنيبات رئيس مجلس إدارة شركة الفوسفات والرئيس التنفيذي المهندس عبد الوهاب الرواد والنائب السابق خالد الفناطسة رئيس النقابة العامة للعاملين في المناجم والفوسفات والإسمنت .
الإتفاقيات المذكورة اشتملت على العديد من المكاسب التي دأبت النقابة على تحقيقها للعاملين في مختلف مواقعها ، حيث تضمنت العديد من المكتسبات التي أشاعت أجواء من الإرتياح ، وهذا نتيجة للجهود التي يبذلها رئيس النقابة والهيئة الإدارية خدمة للعاملين والذين يمثّلون قطاعا حيويا اقتصاديا .
وقد اشتملت الإتفاقيات على:
- فتح باب التدريب لغايات التعيين بالشركة والشركات الحليفة وبواقع 200 فرصة تدريب خلال عامي 2023 و 2024 حسب التخصصات الفنية التي تحتاجها الشركات لمستوى الدبلوم والبكالوريوس .
- العمل على زيادة غلاء المعيشة بواقع 60 دينارا شهريا تصرف مناصفة في الأول من الشهر القادم والأول من تموز العام المقبل ،
-زيادة مساهمة الشركة بصندوق التوفير 2 لكل موظف وتصرف مناصفة بداية الشهر القادم وبداية تموز من العام المقبل بحيث تصبح هذه المساهمة بواقع20 .
- دعم صندوق الإسكان بثلاثة ملايين دينار بواقع مليون عن كل من السنوات 2023 و 2024 و 2025 ،
- والعمل على زيادة المتدربين عشرة دنانير شهريا ، وتحويل المتدرب إلى عقد بعد مرور عام واحد بدلا من عام ونصف العام كما كان سابقا .
- جرى التوافق على دعم صندوق اسكان شركتي جفكو والهندية بنصف مليون دينار ودعم اسكان موظفي الشركة اليابانية بمائتي ألف دينار .
-الإتفاق على زيادة منح أبناء العاملين لتصبح عشرة بدلا من أربعة وتخصيص عشرة منح لأبناء العاملين في جفكو ،
- إضافة مكافأة الإنتاج للإتفاقية .
وبعد الإنتهاء من إنجاز هذه الإتفاقيات العمالية المهمة توجّه رئيس النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين خالد الفناطسة بالشكر والتقدير لرئيس مجلس الإدارة الدكتور محمد الذنيبات والرئيس التنفيذي المهندس عبد الوهاب الرواد على جهودهم الكبيرة نحو تحقيق النجاحات المتتالية للشركة وللشركات الحليفة ، حيث يبذل الجميع جهودا كبيرة في رفد الإقتصاد الأردني من خلال التميز والكفاءة والإنتاج .
كذلك توجه الفناطسة بالشكر للإدارات التنفيذية في الشركات الحليفة الأخرى على دعمهم الكبير للعاملين والوقوف الى جانبهم وبما يخدم المسيرة الخيّرة في رفعة الإقتصاد الأردني وازدهاره .
وقد حضر توقيع الإتفاقيات المذكورة بجانب الدكتور محمد الذنيبات و المهندس عبد الوهاب الرواد و رئيس النقابة خالد الفناطسة ونائب رئيس النقابة محمد الحجايا و عدد من أعضاء مجلس إدارة الفوسفات والإدارة التنفيذية في الشركات والمدراء وأعضاء من الهيئة الإدارية للنقابة وكبار المدراء من الشركات الحليفة .