شريط الأخبار
شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء القلعة نيوز تنشر وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 بيان صادر عن عشيرة الغزاوي قتال شرس في جباليا شمالي قطاع غزة الأردن يدعم طرد المنتخبات الإسرائيلية من بطولات الفيفا انطلاق أول صهريج يعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الديزل في الأردن نقيب المحامين: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة الاحتلال يعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الزيتون إسبانيا تمنع السفن المُحمّلة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها ديمقراطيون بالكونغرس الأميركي ينتقدون تمرير مشروع قانون شحنات أسلحة لإسرائيل جنوب أفريقيا تتهم إسرائيل بالاستخفاف بجميع تقارير الأمم المتحدة الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات تضامنيه مع اهلنا في غزه في عمان ومدن في المملكه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح (أسماء) افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة إعلام عبري: سقوط صاروخ بالخطأ على مستوطنة بغلاف غزة واشنطن: تفريغ أول حمولة مساعدات على الميناء العائم في غزة أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين وفاة ثلاثة أشقاء من عشيرة المرعي العجارمه

فوائد شاي الياسمين

فوائد شاي الياسمين

القلعة نيوز -شاي الياسمين هو نوع من الشاي المنكّه برائحة الياسمين. يتم إعداده عادةً من أوراق الشاي الأخضر، ولكنه يختلف عن الشاي الأخضر بزيادة درجة الحرارة أثناء التصنيع. يمكن أحيانًا تحضير شاي الياسمين من أوراق الشاي الأسود المؤكسدة بشكل كامل، أو من أوراق الشاي الصيني المؤكسدة جزئيًا، أو من الشاي الأبيض. كما يُعدّ شاي الياسمين المصنوع من أزهار الياسمين أحد أنواع الشاي التقليدي الأكثر شهرة، ويمكن تحضير شاي الياسمين التجاري بإضافة زيت الياسمين أو مواد أخرى للتمييز في الطعم والعطر.


يحتوي شاي الياسمين على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية وهو مصدر غني للمركبات المضادة للأكسدة. يحتوي على مركبات متعددة الفينول التي تعمل كمضادات للأكسدة وتساعد في تقليل أضرار الجذور الحرة التي تسبب أمراض القلب والسرطان. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي شاي الياسمين المصنوع من الشاي الأخضر على نسبة عالية من مركبات الكاتيشين التي يمكن أن تساهم في فقدان الوزن وتحسين التحكم في مستوى السكر في الدم وتقليل الالتهابات والدهون في الدم، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

هناك العديد من الدراسات التي أجريت حول فوائد شاي الياسمين، ومع ذلك، لا تزال هذه الفوائد غير مؤكدة وتحتاج إلى المزيد من الدراسات لتثبيت فعاليتها. ومن بين هذه الدراسات:

- أظهرت دراسة مخبرية نشرت في مجلة "Life Sciences" أن استخدام مستخلص شاي الياسمين المصنوع من الشاي الأخضر يحافظ على صحة خلايا الدم الحمراء للفئران من خلال مكافحة الجذور الحرة بفضل مركباته المضادة للأكسدة.

- أشارت دراسة نشرت في مجلة "Nutrition" إلى أن استهلاك شاي الياسمين المصنوع من الشاي الأخضر يؤثر على امتصاص الدهون والكولسترول من الطعام، ويمكن أن يساهم في خفض مستويات الدهون في الجسم.

- أظهرت دراسة مخبرية نشرت في مجلة "Chinese Journal of Pathophysiology" في عام 2011 أن تناول شاي الياسمين وزيت الياسمين يساهم في تعزيز نمو الخلايا اللمفاوية لدى الفئران، وتعزيز جهاز المناعة وتحسين تحويل الخلايا اللمفاوية.

يجب ملاحظة أن هذه الدراسات قد أُجريت في المختبر وعلى الحيوانات، ولذا يلزم المزيد من الأبحاث والدراسات السريرية لتحديد فوائد شاي الياسمين على الصحة البشرية بشكل أكبر.