شريط الأخبار
تحذير شديد من حالة الطقس الأحد في الأردن العين فاضل الحمود يكتب: الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" (فعاليات الاسدالمتاهب 2024 اليوم السبت ) :رئيس اركان قوة الواجب المشتركه CJTF: العمليات المشتركة هي النمط المناسب للحرب الحديثه نتنياهو يرفض مهلة غانتس .. ويؤكد: لا دولة فلسطينية للتطبيع مع السعودية غانتس يمهل نتنياهو 20 يوما انتخاب العضايلة مراقبًا عامًا للإخوان المسلمين في الأردن «حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية : طبيعة وحجم التهريب يؤكد ان لللمهربين هدف ابعد من مالي أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967

فوائد وأضرار حبة الملوك

فوائد وأضرار حبة الملوك

القلعة نيوز- تم التأكيد سابقًا أن نبات حبة الملوك يرتبط بمخاوف صحية خطيرة بسبب سميته، وبالتالي يعتبر تناوله غير آمن. وعلى الرغم من استخدام بذوره وزيته في بعض المنتجات الصحية، إلا أنه لا توجد أدلة علمية كافية تثبت فوائده. استخدام زيت حبة الملوك محصور في المجالات الصناعية، حيث يستخدم في صنع الصابون والشموع، ويستخدم أيضًا في الإضاءة في الهواء الطلق والأماكن الخالية، وذلك بسبب سمية الغازات والدخان الناتج عنه.


تناول حبة الملوك غير آمن، حيث يمكن أن تسبب حتى قطرة واحدة من زيت البذور بعض الآثار الجانبية، وتناول 20 قطرة يمكن أن يؤدي إلى الوفاة. بالنسبة للنساء الحوامل، فإن تناول بذور حبة الملوك غير آمن وقد يؤدي إلى حدوث الإجهاض. كما أنها غير آمنة أثناء فترة الرضاعة الطبيعية.

من الآثار الجانبية المحتملة لحبة الملوك عند تناولها تشمل الحرقة في الفم، والتقيؤ، والدوخة، والذهول، وألم في حركة الأمعاء، وتدهور الصحة بشكل عام، بالإضافة إلى احتمالية حدوث الإجهاض لدى النساء الحوامل.

حبة الملوك هي عشبة تنتمي إلى الفصيلة الفربيونية، وهي شجرة صغيرة دائمة الخضرة يصل ارتفاعها إلى 12 مترًا. تحتوي ثمارها على بذور برتقالية اللون من الداخل وتعتبر سامة.

يرجى ملاحظة أن استخدام حبة الملوك غير مستحسن ويجب تجنبه بسبب سميتها والمخاطر الصحية المرتبطة بها.