شريط الأخبار
مسيرات تضامنيه مع اهلنا في غزه في عمان ومدن في المملكه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح (أسماء) افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة إعلام عبري: سقوط صاروخ بالخطأ على مستوطنة بغلاف غزة واشنطن: تفريغ أول حمولة مساعدات على الميناء العائم في غزة أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين وفاة ثلاثة أشقاء من عشيرة المرعي العجارمه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية وفيات الجمعة 17-5-2024 الجيش يقتل مهربين ويصيب آخرين ويضبط كميات كبيره من المواد المخدرة واسلحه قادمة من سوريا جنوب إفريقيا تطلب من "العدل الدولية" انسحاب إسرائيل من غزة الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام أبو الغيط: قيام الدولة الفلسطينية مسألة وقت الملك يعود إلى أرض الوطن القادة العرب يعتمدون المبادرات البحرينية المقترحة في القمة العربية العدل الدولية تنظر بطلب جنوب أفريقيا ضمان وقف إسرائيل عملياتها في رفح لاعب منتخب التايكواندو الحلواني يودع بطولة آسيا العسعس: رفع التصنيف الإئتماني للأردن يعكس الثقة العالمية باقتصاده البيان الختامي للقمة العربية يدين عرقلة إسرائيل جهود وقف إطلاق النار

ما هي الفنون التطبيقية

ما هي الفنون التطبيقية

القلعة نيوز- الفنون هي وسائل التعبير التي يستخدمها الإنسان للتعبير عن مشاعره وأفكاره، وتطوير مهاراته الفنية. فالموسيقى، على سبيل المثال، تعتبر جسراً ينقل المشاعر بين الأشخاص، ولا تستطيع أي لغة أخرى أن توصل الأحاسيس بنفس القوة التي توفرها الموسيقى. أما الرسم، فهو وسيلة للتعبير عن الجمال والأفكار والمشاعر من خلال الألوان والخطوط. أما السينما، فهي وسيلة للتعبير عن وجهات النظر والأفكار والمشاعر من خلال الحركة والموسيقى والحوار، باستخدام الكاميرا والمؤثرات البصرية والصوتية، وتعتبر فناً متكاملاً.


هناك أيضًا الفنون التطبيقية التي ترتبط بتجميل وتحسين ما يتعامل معه الإنسان يوميًا، مثل الجرافيك والزخارف وصناعة المجوهرات والنسيج والإعلانات والتصوير والأزياء والديكور والعمارة وغيرها. تختلف أشكال وأهداف الفنون التطبيقية، ولكن من بين أهدافها تجميل المساكن والزينة والملابس والأدوات وغيرها.

أما الفنون الجميلة، فهي الفنون التي يتم استيعابها واستشعارها بواسطة الحواس والتفاعل معها، وتعتمد بشكل كبير على الإحساس بالفن وتفاعل الفرد معها ومع رؤية وإبداع المبدع. ويتم تجسيد الفنون الجميلة في السينما والمسرح والدراما التلفزيونية، حيث تجتمع الفنون التطبيقية مع الفنون الجميلة. فهذا الثلاثي يمثل وسيلة للتعبير عن وجهات النظر والأفكار، وتجسيد رؤية المؤلف والمخرج، وتعبير الممثلين عن الشخصيات والمشاعر. وتعتمد نجاح التجارب السينمائية والمسرحية والتلفزيونية على تكامل العناصر الفنية المختلفة، مثل القدرة التمثيلية وتأليف الموسيقى والأزياء والديكورات والتصميمات المعمارية والمنسوجات. وتلعب هذه العناصر دورًا في تعميق فكرة المشهد وإيصال الأجواء التي يعيشها الشخصيات إلى المتلقي، وأي خلل في هذه العناصر يمكن أن يؤثر على الهدف المرجو من المشهد. لذا، يجب الاهتمام بتلك العناصر وتناسقها لتحقيق النجاح المرجو.