شريط الأخبار
"تضامن" تنظم تدريبا متخصصا ببناء قدرات مقدمي الخدمات النفسية والاجتماعية حريق داخل مستودعات مواد بناء بمنطقة المقابلين دوري أبطال أوروبا.. جدول مواعيد مباريات اليوم الأربعاء والقنوات الناقلة لبنان يتسلم دفعة المساعدات الأردنية الثالثة الصورة الأولى لشيرين عبد الوهاب وشقيقها بعد الصلح العجلوني: 62.9 % نسبة النجاح في الشامل (رابط) أجواء لطيفة في المرتفعات والسهول ومعتدلة في باقي المناطق تحيز إعلامي صارخ.. كيف تُخفي “بي بي سي” جرائم إسرائيل في غزة؟ المركزي يطرح أذونات خزينة بالمزاد بقيمة 200 مليون دينار طلب عاجل من الأهلي المصري قبل مواجهة العين الإماراتي العجلوني : نسبة النجاح العامة لامتحان الشامل للدورة الصيفية 2024 بلغت (62,9%) تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الأربعاء المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب 1.041 مليار دينار صادرات تجارة عمان في 9 أشهر كوريّة جنوبية تبلغ 81 عاماً يخونها تاج ملكة الجمال رئيس الوزراء في جولة ميدانية غير معلنة في محافظة المفرق "التوثيق الملكي" يصدر كتاب "الإدارة الأردنية في فلسطين" 1.041 مليار دينار صادرات عمّان التجارية في 9 أشهر إيران تعلن انتهاء هجومها على إسرائيل وسط مخاوف من اتساع رقعة الصراع بالأسماء ... فاقدون لوظائفهم في وزارة الصحة

ضبط 240 متسولاً خلال أيام العيد

ضبط 240 متسولاً خلال أيام العيد

القلعة نيوز:
قال مدير مديرية مكافحة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية عبد الباسط خوالدة، إن المديرية ضبطت 240 متسولا خلال أيام عيد الأضحى المبارك من خلال رفد 10 موظفين للحد من ظاهرة التسول في عمان، وتم تحويلهم إلى الجهات القضائية حسب القانون.

وأشار الخوالدة في تصريح صحفي إلى أن قانون العقوبات العاشر لعام 2020، أورد اشكالا للتسول ومنها الاستعطاف او التمثل الاصابة بإعاقة جسدية، أو من رافق حدث دون 16 سنة، ويضيف أنه يتم مؤخرا التسول من خلال عدم دفع أجرة البنزين في محطات بيع الوقود.

وقال الخوالدة إنه عند ضبط الأحداث المتسولين يتم إرسالهم إلى مديرية مكافحة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية وإيداعهم في المراكز الخاصة ليحصلوا على الرعاية والتدريب ليتم دمجهم بالمجتمع.

وتم ضبط 13 متسولا في شهر حزيران/يونيو يتقاضون من صندوق المعونة، مبلغا يتراوح بين 57 و 188 دينار.

كما دعا الخوالدة المواطنين عدم التردد بتزويد الوزارة بنمرة المركبة التي تقوم بالتسول في محطات البنزين.