شريط الأخبار
طرح عطاء لدراسة جدوى إنشاء قطار بين عمّان والزرقاء وصولا للمطار 48.70 دينارًا .. أسعار الذهب تسجل ارتفاعا تاريخيا محليا إصابة ناقلة نفط بصاروخ قبالة سواحل اليمن عاجل تشكيل لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين خلال اجتماع الهيئة العامة شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء القلعة نيوز تنشر وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 بيان صادر عن عشيرة الغزاوي قتال شرس في جباليا شمالي قطاع غزة الأردن يدعم طرد المنتخبات الإسرائيلية من بطولات الفيفا انطلاق أول صهريج يعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الديزل في الأردن نقيب المحامين: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة الاحتلال يعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الزيتون إسبانيا تمنع السفن المُحمّلة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها ديمقراطيون بالكونغرس الأميركي ينتقدون تمرير مشروع قانون شحنات أسلحة لإسرائيل جنوب أفريقيا تتهم إسرائيل بالاستخفاف بجميع تقارير الأمم المتحدة الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات تضامنيه مع اهلنا في غزه في عمان ومدن في المملكه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح (أسماء) افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة

ارتفاع أحمال الكهرباء %19

ارتفاع أحمال الكهرباء 19

القلعة نيوز:
ارتفعت أحمال النظام الكهربائي مع بداية الأسبوع الحالي بنسبة 19.2 % مقارنة بمستواها خلال عطلة العيد.
وبحسب مصادر الشركة فقد راوحت الأحمال اليومية خلال اليومين الماضيين 3100 ميغاواط مقارنة مع مستوى 2600 ميغاواط خلال عطلة العيد.
أما خلال الفترة التي سبقت العطلة فقد كانت الأحمال أيضا تقارب 3 آلاف إلى3100 ميغاواط بحسب الشركة وهي مستويات طبيعية لمثل هذا الوقت من العام.
وأكدت المصادر التي فضلت عدم كشف هويتها أن هذه الأحمال مغطاة إذ تتجاوز الاستطاعة التوليدية للنظام الكهربائي من مصادر التوليد التقليدية 4200 ميغاواط، فيما تبلغ استطاعة مشاريع الطاقة المتجددة من طاقتي الشمس والرياح نحو 1600 ميغاواط.
وقالت المصادر "الشركة قامت بالإجراءات والصيانات العادية والسنوية الوقائية لعناصر شبكة النقل الوطنية حرصا على ضمان استمرارية تزويد التيار الكهربائي للمستهلكين بأفضل المواصفات والمقاييس العالمية من مختلف المصادر المتاحة وبأقل تكلفة ممكنة".
وقدرت الشركة سابقا ارتفاع الحمل الأقصى للنظام الكهربائي في ذروة صيف العام الحالي بنسبة 2.5 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، إذ إنه من المرجح أن يقارب الحمل الأقصى 4 آلاف ميغاواط فيما سجل النظام أعلى حمل له في ذروة صيف العام الماضي 3900 ميغاواط.
أما أعلى حمل سنوي في العام 2022 فبلغ 4010 في ذروة شتاء العام نفسه مقارنة مع 3770 ميغاواط في ذروة شتاء العام الذي سبقه.
وبحسب بيانات الشركة، بلغ اجمالي الطاقة الكهربائية المشتراة من مختلف مصادر التوليد العام الماضي نحو 20763.2 جيجا واط ساعة مقارنة مع 19618.8 جيجا واط ساعة خلال العام الذي سبقه، مقابل طاقة مباعة خلال نفس العام بلغ حجمها نحو 20446.2 جيجاواط ساعة مقارنة مع 19618.8 جيجاواط ساعة خلال العام 2021.
وبلغت وفقا لنفس البيانات نسبة الفقد في شبكة النقل العام الماضي 1.53 % مقارنة مع 1.72 % خلال العام الذي سبقه.
أما خلال الثلث الأول من العام، بلغ إجمالي الطاقة كهربائية التي باعتها الشركة نحو 6801.9 جيجا واط ساعة مقارنة مع 6875 جيجا واط ساعة خلال نفس الفترة من العام الماضي بانخفاض بلغت نسبته 1.06 %.