شريط الأخبار
مؤتمر سلام دولي لحل القضية الفلسطينية في البحرين الملك وولي العهد يعزيان بوفاة الوزير الأسبق السحيمات ( توفر 21 الف فرصة عمل ) تزامنا مع زيارة الخيرالملكيه للزرقاء: د. الخصاونه يفتتح اكبر مدينة صناعيه في المملكه ( أسماء ومقابلات ) الملك يكرم شخصيات ومؤسسات في الزرقاء بالانعام عليهم بميدالية اليوبيل الفضي ( شاهد بالصور) تزامنا مع زيارة الملك وولي العهد لمحافظة الزرقاء: العيسوي يفتتح متنزه بلديه الزرقاء بعد تحديثه بتوجيه ملكي ( بالصور) الملك من الزرقاء لكل الاردنيين : الانتخابات النيابية محطة مهمة في عملية التحديث السياسي وتحتاج لمشاركة الجميع افتتاح فعاليات المنتدى العلمي الثاني لصيدلة عمان الأهلية اللواء المعايطة يرعى تخريج مستجدي الأمن العام انطلاق اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لقمة البحرين بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية في المنامة الأردن يدين اقتحام المسجد الأقصى ورفع العلم الإسرائيلي في ساحاته سفير الأردن في البحرين: تطابق موقف البلدين تجاه قضايا عدة على رأسها القضية الفلسطينية ابوزيد: هكذا ورطت المقاومة الاحتلال شمال وجنوب غزة العفو الدولية تدعو أميركا وبلدان العالم لوقف تزويد إسرائيل بالأسلحة الملك يلتقي وجهاء وممثلين عن أبناء محافظة الزرقاء الملك يفتتح مشروع حافلات التردد السريع عمان - الزرقاء الخصاونة يضع حجر الأساس لمشروع مدينة الزرقاء الصناعية الجامعة العربية: ما يحدث في فلسطين يستدعي مواقف وقرارات قويّة الملك يزور "المعيارية للصناعات الخرسانية" بمدينة الحلابات الصناعية الجمارك: هذه الشرائح تُمنح إعفاءً جمركيا للمركبات

ما فائدة الفازلين مع الكركم

ما فائدة الفازلين مع الكركم

القلعة نيوز - الفازلين والكركم يعتبران خليطًا مفيدًا للبشرة بسبب فوائدهما المتعددة. إليك بعض الفوائد المشتركة والفوائد الفردية لكل منهما:


فوائد الفازلين:

التخلص من لاصق الرموش: يمكن استخدام الفازلين لإزالة لاصق الرموش عن طريق وضع كمية صغيرة على خط الرموش واستخدام عود قطني لإزالته.
تنحيف الوجه وتسليط الضوء على الوجنتين: يمكن استخدام الفازلين لتحديد عظام الوجنتين وتحقيق مظهر أكثر رشاقة للوجه.
تطويل الرموش وزيادة كثافتها: يمكن استخدام الفازلين لتغذية وترطيب الرموش، مما يساهم في تعزيز نموها وجعلها أكثر كثافة.
حماية البشرة من صبغة الشعر: يمكن وضع الفازلين حول فروة الرأس والشعر لحماية البشرة من صبغة الشعر وتجنب تلوينها.
تقشير الشفاه والتخلص من تشققاتها: يمكن استخدام الفازلين لترطيب الشفاه الجافة وتقشيرها للتخلص من الجلد الميت وتشققات الشفاه.
فوائد الكركم:

تقشير الخلايا الجلدية الميتة وتجديد خلايا البشرة: يحتوي الكركم على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، مما يساهم في تقشير الخلايا الميتة وتجديد البشرة.
تقليل نمو الشعر في الوجه: يمكن استخدام الكركم لتقليل نمو الشعر الزائد في منطقة الوجه عن طريق فرك الوجه بالقليل منه ثم غسله بالماء الدافئ.
تخفيف احمرار الوجه الناتج عن حب الشباب والبثور: يحتوي الكركم على خصائص مضادة للالتهابات، وبالتالي يمكن أن يخفف من احمرار الوجه الناتج عن حب الشباب والبثور.
التخفيف من اسوداد البشرة: يعتقد أن الكركم يمكن أن يساعد في تقليل اسوداد البشرة وتحسين توحيد لونها.
تقليل نسبة الإفرازات الدهنية في البشرة: يمكن أن يساهم الكركم في تقليل إفرازات الزهم في البشرة وبالتالي التقليل من احتمالية حدوث الانتفاخ.
لتحضير الوصفة التي ذكرتها، يتم خلط ملعقتين كبيرتين من الكركم مع ملعقة كبيرة من الفازلين وثلاث إلى أربع ملاعق من زيت الزيتون. يُوضع الخليط على الوجه والرقبة والمناطق الداكنة الأخرى في الجسم ويترك لمدة ساعة إلى أربع ساعات، ثم يغسل بالمياه الدافئة والسدر أو باستخدام صابون الغار. يُفضل ارتداء ملابس مخصصة لتجنب تلطيخها ببقع الكركم.

يجب ملاحظة أنه قد تحدث تفاعلات جلدية غير مرغوب فيها لدى بعض الأشخاص عند استخدام الكركم على البشرة. يُنصح بإجراء اختبار بسيط على جزء صغير من الجلد قبل استخدام الوصفة على الوجه بالكامل للتحقق من وجود أي رد فعل سلبي. كما يُوصى بمراجعة الطبيب قبل استخدام أي منتج جديد على البشرة، خاصة إذا كانت لديك أي مشاكل جلدية معروفة أو حساسية تجاه المكونات المذكورة.