شريط الأخبار
مؤتمر سلام دولي لحل القضية الفلسطينية في البحرين الملك وولي العهد يعزيان بوفاة الوزير الأسبق السحيمات ( توفر 21 الف فرصة عمل ) تزامنا مع زيارة الخيرالملكيه للزرقاء: د. الخصاونه يفتتح اكبر مدينة صناعيه في المملكه ( أسماء ومقابلات ) الملك يكرم شخصيات ومؤسسات في الزرقاء بالانعام عليهم بميدالية اليوبيل الفضي ( شاهد بالصور) تزامنا مع زيارة الملك وولي العهد لمحافظة الزرقاء: العيسوي يفتتح متنزه بلديه الزرقاء بعد تحديثه بتوجيه ملكي ( بالصور) الملك من الزرقاء لكل الاردنيين : الانتخابات النيابية محطة مهمة في عملية التحديث السياسي وتحتاج لمشاركة الجميع افتتاح فعاليات المنتدى العلمي الثاني لصيدلة عمان الأهلية اللواء المعايطة يرعى تخريج مستجدي الأمن العام انطلاق اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لقمة البحرين بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية في المنامة الأردن يدين اقتحام المسجد الأقصى ورفع العلم الإسرائيلي في ساحاته سفير الأردن في البحرين: تطابق موقف البلدين تجاه قضايا عدة على رأسها القضية الفلسطينية ابوزيد: هكذا ورطت المقاومة الاحتلال شمال وجنوب غزة العفو الدولية تدعو أميركا وبلدان العالم لوقف تزويد إسرائيل بالأسلحة الملك يلتقي وجهاء وممثلين عن أبناء محافظة الزرقاء الملك يفتتح مشروع حافلات التردد السريع عمان - الزرقاء الخصاونة يضع حجر الأساس لمشروع مدينة الزرقاء الصناعية الجامعة العربية: ما يحدث في فلسطين يستدعي مواقف وقرارات قويّة الملك يزور "المعيارية للصناعات الخرسانية" بمدينة الحلابات الصناعية الجمارك: هذه الشرائح تُمنح إعفاءً جمركيا للمركبات

أفضل علاج للسواد حول العين

أفضل علاج للسواد حول العين

القلعة نيوز- يوجد عدة علاجات طبية وطبيعية للتخلص من السواد حول العين. فيما يلي بعض العلاجات الفعالة:


العلاجات الطبية:
1. استخدام الكريمات: يتوفر بعض الكريمات التي تحتوي على مكونات فعالة للتخلص من السواد حول العين. تحتوي بعض الكريمات على مكونات مثل الكافيين، والريتينول، وفيتامين C و E التي يمكن أن تساعد في تقليل السواد وتحسين مظهر البشرة.

2. علاج الحساسية: قد يكون السواد حول العين ناتجًا عن تفاعلات تحسسية أو الحكة في منطقة العين. يمكن استشارة الطبيب لتشخيص وعلاج الحساسية المسببة للسواد. يمكن استخدام مضادات الهيستامين وقطرات العين المضادة للحكة لتخفيف الأعراض وتحسين مظهر العين.

العلاجات الطبيعية:
1. تطبيق أكياس الشاي: يحتوي الشاي على مضادات أكسدة قوية مثل الكافيين، ويمكن استخدام أكياس الشاي المستخدمة لتهدئتها وتبريدها في الثلاجة ثم وضعها على العين لمدة قصيرة. يساعد ذلك في تحسين تدفق الدم وتقليل الانتفاخ والسواد.

2. الكمادات الباردة: يمكن استخدام الكمادات الباردة مثل قطعة من القماش المبللة بالماء البارد أو ماء الورد ووضعها على المنطقة المحيطة بالعين لمدة قصيرة. تساعد البرودة على تقليل الانتفاخ وتحسين مظهر العين.

3. النوم الكافي: الحصول على قسط كافٍ من النوم يعتبر أهمية كبيرة لصحة البشرة ومظهرها. ينصح بالحصول على ساعات نوم كافية وجودة لتجنب ظهور الهالات السوداء والتعب والشحوب حول العين.

معظم هذه العلاجات آمنة وفعّالة، ومع ذلك، قد يكون من الأفضل استشارة طبيب الجلدية أو الطبيب المختص لتشخيص الحالة وتوصية العلاج الأنسب لك.