شريط الأخبار
"الخارجية الأميركية": غير مقبول مهاجمة شحنات مساعدات بطريقها لغزة إسرائيل تتهم أردوغان بخرق اتفاقات الموانئ والتجارة بايدن ردًا على احداث الجامعات: الحق في الاحتجاج وليس في العنف المرشح حسين الرحامنة بقوة الى قبة البرلمان بعد اجتماع حاشد من عشيرة الرحامنة.. صور الحبس لموظفين حكوميين حتى 10 سنوات زورا شهادتيهما الجامعيتين لتعديل وضعهم الوظيفي والترقيه ( تفاصيل ) مبادرة"نحن معك بلا حدود " تؤكد خلال لقاء مع العيسوي "جميع الأردنيين، بالمرصاد لكل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار الأردن، والمزاودة على مواقفه ( صور) ولي العهد يزور رفيق السلاح إبراهيم الختالين 44.3 مليار دينار ودائع البنوك و19.1 مليار دولار احتياطيات المركزي الأجنبية الملك يؤكد لقداسة بابا الفاتيكان استمرار الأردن بحماية المقدسات الاسلامية والمسيحيه في القدس انطلاقا من الوصاية الهاشميه الحداد: 95% نسبة نجاح زراعة الصمام الابهري بالقسطرة في الاردن التعاون الاقتصادي والتنمية ترفع توقعاتها للنمو العالمي لعام 2024 رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من مبادرة "نحن معك بلا حدود" البنك المركزي يُثبت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية الحنيفات يدعو إلى توافق عربي لحل مشاكل سلاسل التوريد والأمن الغذائي الملك يحذر خلال لقائه رئيسة وزراء إيطاليا من انتهاكات المستوطنيين للاماكن المقدسه الاسلاميه والمسيحيه الملك يعقد لقاء مع الرئيس الإيطالي ويؤكد ضرورة وقف الكارثة الإنسانية في غزة مركز زها الثقافي في الرصيفة يحتفل بعيد العمال مطعم في الأردن للنساء فقط عائلات الأسرى لدى حماس تغلق شارعا رئيسيا في تل أبيب النفط يخسر أكثر من 5% خلال أسبوع

فوائد الكولاجين

فوائد الكولاجين

القلعة نيوز - الكولاجين هو بروتين صلب ليفي غير قابل للذوبان يوجد بوفرة في جسم الإنسان. يشكل الكولاجين ثلث كمية البروتين في الجسم ويوجد في العديد من الأنسجة مثل العظام والعضلات والجلد والأوتار. يعمل الكولاجين على تكوين ليفات طويلة ورقيقة تعمل كخلايا داعمة تربط الخلايا ببعضها البعض، مما يعطي البشرة القوة والمرونة والبنية.


يوجد حوالي 16 نوعًا مختلفًا من الكولاجين، والأنواع الأكثر شيوعًا هي النوع الأول والثاني والثالث الذين يشكلون ما يقرب من 80-90% من الأنواع. يتم إنتاج الكولاجين الداخلي بشكل طبيعي من قبل الجسم، بينما يأتي الكولاجين الخارجي من مصادر خارجية مثل المكملات الغذائية.

يوجد العديد من الفوائد المرتبطة بالكولاجين، بما في ذلك:

التخفيف من آلام المفاصل وتحسين حالات التهاب المفاصل.
تحسين صحة البشرة وتقليل التجاعيد والترهل.
المساهمة في بناء العضلات وحرق الدهون.
تقليل ظهور السيلوليت.
تحسين صحة الجهاز الهضمي وتعزيز بطانة الجهاز الهضمي.
تعزيز شفاء الجروح وتجديد الأنسجة.
دعم صحة اللثة ونمو الخلايا في جراحة الفم.
تجديد الأعصاب الطرفية في الأطراف الاصطناعية.
توجد العديد من الأطعمة التي يمكن تناولها لتعزيز إنتاج الكولاجين في الجسم، مثل الألوفيرا، والأطعمة الغنية بفيتامين C مثل البرتقال والفلفل الأحمر، ونبات الجنسنغ، والكزبرة، والطحالب.

يمكن أن تؤدي بعض العوامل إلى نقص الكولاجين في الجسم، مثل ارتفاع استهلاك السكر، والتدخين، والتعرض المفرط لأشعة الشمس، والتغييرات الجينية، والتقدم في السن.

يجب الانتباه إلى أن استخدام المكملات الغذائية والمنتجات الخارجية المحتوية على الكولاجين يجب أن يكون بناءً على استشارة الطبيب أو الخبير الصحي، ولا يجب استخدامها كبديل لتناول الطعام الصحي والمتوازن.