شريط الأخبار
شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء القلعة نيوز تنشر وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 بيان صادر عن عشيرة الغزاوي قتال شرس في جباليا شمالي قطاع غزة الأردن يدعم طرد المنتخبات الإسرائيلية من بطولات الفيفا انطلاق أول صهريج يعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الديزل في الأردن نقيب المحامين: لجنة تحقيق بالاعتداء على محامين من أشخاص خارج الهيئة العامة الاحتلال يعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الزيتون إسبانيا تمنع السفن المُحمّلة بأسلحة لإسرائيل من الرسو في موانئها ديمقراطيون بالكونغرس الأميركي ينتقدون تمرير مشروع قانون شحنات أسلحة لإسرائيل جنوب أفريقيا تتهم إسرائيل بالاستخفاف بجميع تقارير الأمم المتحدة الآلاف يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات تضامنيه مع اهلنا في غزه في عمان ومدن في المملكه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح (أسماء) افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة إعلام عبري: سقوط صاروخ بالخطأ على مستوطنة بغلاف غزة واشنطن: تفريغ أول حمولة مساعدات على الميناء العائم في غزة أجواء دافئة في أغلب المناطق وحارة في الأغوار والعقبة حتى الاثنين وفاة ثلاثة أشقاء من عشيرة المرعي العجارمه

أهم مصادر البروتين

أهم مصادر البروتين

القلعة نيوز - البروتينات تلعب دورًا أساسيًا في بناء وإصلاح الخلايا في الجسم، وتقوم بوظائف مختلفة مثل تكوين العضلات والعظام والجلد والشعر وغيرها. هناك 20 نوعًا من الأحماض الأمينية التي تشكل البروتينات. بعض الأحماض الأمينية يمكن أن يتم إنتاجها من قبل الجسم، بينما يجب الحصول على الأحماض الأمينية الأساسية من الطعام.


مصادر البروتين يمكن أن تكون البروتينات الحيوانية والنباتية. البروتينات الحيوانية، مثل البيض وصدر الدجاج والحليب والجبنة القريش واللحم البقري والتونا والسمك والروبيان، تحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية. أما المصادر النباتية مثل فول الصويا والكينوا، فقد يكون لديها نقص في بعض الأحماض الأمينية الأساسية، لذلك يجب تناول مجموعة متنوعة من النباتات لضمان الحصول على جميع الأحماض الأمينية اللازمة. على سبيل المثال، يجب تناول الفاصولياء الحمراء أو العدس مع الأرز، أو زبدة الفول السوداني مع الخبز الكامل للحصول على البروتين الكامل.

تعتبر البروتينات ضرورية للعديد من وظائف الجسم. فهي تساعد في إصلاح الخلايا القديمة وبناء خلايا جديدة، وتلعب دورًا في تكوين الهرمونات والنواقل والإنزيمات، وتساعد في نمو الأطفال والشباب والنساء الحوامل. كما تساعد على فقدان الوزن من خلال زيادة معدل التمثيل الغذائي والشعور بالشبع.

احتياجات الجسم من البروتين تختلف بناءً على عوامل مثل مستوى النشاط البدني والعمر والكتلة العضلية والحالة الصحية. الاحتياجات الغذائية الموصى بها هي 0.8 غرام من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم. على سبيل المثال، إذا كان وزن الشخص 70 كيلوغرامًا، فإن الاحتياج اليومي للبروتين يكون حوالي 56 غرامًا.

من المهم أن يتم تناول مصادر متنوعة للبروتينات وتضمينها في النظام الغذائي الصحي، سواء من مصادر حيوانية أو نباتية، لضمان تلبية الاحتياجات البروتينية للجسم.