شريط الأخبار
الملكة تستنكر "العقاب الجماعي" الذي تمارسه "إسرائيل" بحق الفلسطينيين الجيش الاسرائيلي ابلغ ادارة بايدن ومنظمات الاغاثة الانسانيه بخطة اخراج سكان رفح الى مناطق أمنة بحضور السفير الأردني النهار وعدد من السفراء العرب والوسط الثقافي وأجهزة الإعلام... إشهار كتب المؤرخ العرموطي عن أذربيجان في العاصمة باكو... أميركا توقف بناء الرصيف العائم قبالة غزة مؤقتًا مدير المخابرات الأمريكية في القاهرة لحضور اجتماعات بشأن غزة الملك يهاتف رئيس دولة الإمارات معزيًا بوفاة الشيخ طحنون مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلتي عباد/ المهيرات/- وبني صخر / الزبن مؤسسات الأسرى الفلسطينية: الاحتلال يواصل اعتقال 53 صحفيا وصحفية 8 آلاف زائر لتلفريك عجلون في العطلة وزيادة ساعات التشغيل %91 معدل نسب إشغال فنادق العقبة خلال عطلة عيد العمال ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34622 شهيدا و77867 مصابا استطلاع: غانتس يتفوق على نتنياهو مرة جديدة حكومة الاحتلال الإسرائيلي تؤكد مقتل أحد المحتجزين في غزة التعاون الإسلامي تدعو إلى مضاعفة الجهود فيما يخص القضية الفلسطينية وزير الخارجية يلتقي نظيرته الهولندية لبحث وقف الحرب على غزة ارادة يدعو إلى تعزيز حماية الصحفيين لممارسة مهامهم دون خوف فرنسا تدين اعتداء مستوطنيين يهود على قافلتي المساعدات الانسانيه للاردن البرلمان العربي: للصحافة العربية دور كبير في تعزيز روح العمل العربي المشترك أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق اليوم وغدًا أردنية تفوز بجائزة أفضل أسرة منتجة على مستوى الوطن العربي

الأكلات التي تحتوي على فيتامين " د "

الأكلات التي تحتوي على فيتامين  د

القلعة نيوز - فيتامين D هو فيتامين ضروري لصحة الجسم، وله العديد من الوظائف المهمة. إليك بعض النقاط الرئيسية عن فيتامين D:


يساعد على امتصاص الكالسيوم والفسفور: يعمل فيتامين D على زيادة امتصاص الكالسيوم والفسفور في الأمعاء، مما يساعد في تعزيز صحة العظام والأسنان.

تقوية العظام: يلعب فيتامين D دورًا هامًا في تحفيز تكوين العظام وزيادة كثافتها، وبالتالي يمكن أن يساعد في الوقاية من التشوهات العظمية وأمراض العظام مثل هشاشة العظام.

دعم جهاز المناعة: يعزز فيتامين D نشاط جهاز المناعة، مما يساعد على حماية الجسم من الأمراض والعدوى.

مقاومة السرطان: هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن فيتامين D يمكن أن يساعد في تقليل نشاط الخلايا السرطانية ومنع تكاثرها.

تنظيم نمو الخلايا: يلعب فيتامين D دورًا في تنظيم نمو الخلايا في الجسم وضبط عمليات الانقسام الخلوي والتمايز.

بالنسبة للأطعمة التي تحتوي على فيتامين D، فإليك بعض الأمثلة:

الأسماك: سمك التونة والسلمون وثعبان البحر يعتبرون مصادر جيدة لفيتامين D.
الفطر: الفطر يمكن أن يكون مصدرًا جيدًا لفيتامين D.
منتجات الألبان: الحليب ومشتقات الألبان مثل الجبن والزبادي يحتوون على فيتامين D. يجب التأكد من شراء المنتجات المحتوية على فيتامين D المضاف.
عصير البرتقال: يحتوي عصير البرتقال المعزّز بفيتامين D على كمية محدودة منه.
صفار البيض: يحتوي صفار البيض على فيتامين D، ولكن يجب تناوله بشكل معتدل بسبب ارتفاع نسبة الكولسترول فيه.
الكبدة: الكبدة الطازجة تحتوي على فيتامين D، ولكن يجب تناولها بكميات معتدلة.
نقص فيتامين D في الجسم يمكن أن يؤدي إلى بعض الأعراض. بعض الأعراض الشائعة لنقص فيتامين D تشمل:

هشاشة العظام وزيادة خطر الكساح.
تأخر نمو الأسنان عند الأطفال.
ضعف العظام والعظام الهشة لدى الكبار.
الاكتئاب والحالات العاطفية غير المستقرة.

تذكر أنه من المهم استشارة الطبيب في حالة الاشتباه بنقص فيتامين D وللحصول على تشخيص وعلاج مناسب.