شريط الأخبار
الصفدي يلتقي النفطي في عمّان عبد العاطي: اتساع التهديد وعدم الاستقرار يهددان أمن المنطقة العربية غنيمات تشارك في أعمال الدورة الرابعة لمنتدى مراكش البرلماني الاقتصادي للمنطقة الأورو متوسطية والخليج الصفدي: الاجتماع التشاوري بحث التحديات التي تواجه العالم العربي وسبل تعزيز العمل المشترك المومني يلتقي مدير السياسات العامة لشركة "ميتا" في الشرق الأوسط وزير خارجية البحرين: الاتفاق الأميركي الإيراني خطوة نحو خفض التصعيد الأردنيون عشية لقاء الجزائر: اعتزاز وطني بالنشامى القاضي يجري مباحثات رسمية مع رئيسة البرلمان الأذربيجاني انطلاق امتحانات "التوجيهي" الخميس بمشاركة 196 ألف طالب وطالبة الإحصاءات: إنهاء 90% من أعمال الحصر في تعداد السكان والمساكن انطلاق أعمال الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية دي فانس: الإيرانيون وافقوا على دعوة المفتشين الدوليين 3.3 مليار دينار الإيرادات المحلية في الثلث الأول من العام الأمن العام يدعو للالتزام بتعليمات فعالية النشامى ومواقع بث المباراة الولايات المتحدة تعلّق عقوباتها على النفط الإيراني حتى 21 آب على هامش اجتماعات الجامعة العربية.. الصفدي يلتقي وزراء خارجية عرب فانس: وضعنا آلية لإبقاء مضيق هرمز مفتوحا العين العلي تُشارك في "منتدى مراكش البرلماني الاقتصادي" الشرفات: الأمن الوطني يستوجب الحزم في تنفيذ العقوبات موظفة تقتحم مكتب وزير السياحة والأمن العام يتعامل معها

لماذا تم وقف العمل باراداة ملكيه ساميه بمعالجة مواطني لواء الحسا في" مركز طبي الحسا العسكري الشامل"؟!!

لماذا تم وقف العمل باراداة ملكيه ساميه بمعالجة مواطني لواء  الحسا  في مركز طبي الحسا العسكري  الشامل؟!!

- جمعية البادية الاردنية في "الحسا " تطالب باعادة العمل بقرار فتح "مركز طبي الحسا العسكري الشامل " لمعالجة مواطني اللواء

- اهالي لواء الحسا متمسكون بحقهم في تطبيق المكرمة الملكيه الساميه وعاتبون على كل من حرمهم من العلاج بالمركز

- دعوة كل من ساهم باتخاذ قرار اغلاق ابواب المركزامام مواطني الحسا لزيارة اللواء والاستماع الى مواطنيه

==============================================================


الحسا – الطفيلة – القلعه نيوز

طالبت "جمعية البادية الاردنية للفكر والثقافة والتنمية" في لواء الحسا ممثلة برئيس الجمعية السيد محمد الحجايا، باعادة فتح "مركز طبي الحسا العسكري الشامل " امام مواطني اللواء تطبيقا لمكرمة ملكية ساميه صدرت عام 2013 ، ليخدم اهالي اللواء ،ويقدم لهم الخدمةالطبية المجانية ليل نهار،علما ان المركز الصحي الوحيد الموجود في اللواء والتابع لوزارة الصحه يغلق ابوابه مع انتهاء الدوام الرسمي يوميا .

جاء ذلك في مذكرة رفعتها الجمعيه ،الى مدير الخدمات الطبية الملكيه اليوم الثلاثاء ،اعربت فيها عن عتبها الشديد ،على كل من ساهم باتخاذ قرار وقف معالجة اهالي لواء الحسا في المركز العسكري الطبي الشامل ، والذي اتخذ قبل اسابيع، دون اية مبررات ،رغم حاجة مواطني اللواء له ،ورغم ان ارادة ملكيه ساميه قد صدرت بمعالجتهم في المركز.

واكد ت المذكرة ، ان اهالي لواء الحسا، متمسكون بحقهم بالعلاج بالمركز الطبي العسكري الشامل ،استجابة لمكرمة سيد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني المثبتة بارادة ملكيه ساميه .

ودعت المذكرة كل من له علاقه باتخاذ قرار اغلاق المركز ، بالتراجع غن قرار ه ، وان يتكر م بزيارة المنطقة ويلتقي مواطنيها ،ليعرف حجم معاناتهم الانسانيه ، ويستمع منهم مباشرة .

واشادت "جمعيه البادية الاردنية للفكر والثقافه والتنمية "،بالجهود التي بذلها ويبذلها مستشار الملك لشؤون العشائر الدكتور عاطف الحجايا ، واعضاء مجلس اللامركزيه في لواء الحسا، ورئيس بلدية الحسا ، لا لغاء قرار وقف معالجة مواطني اللواء في "المركز العسكري الطبي الشامل " ..وهو صرح طبي عسكري نفاخر ونفتخر به وبكل العاملين فيه ممن كانوا يقدمون خدماتهم الطبيه الانسانيه لمواطني اللواء ليل نهار والذين نفتقدهم اليوم جراء هذا القرار اللاانساني غير المدروس

وفيما يلي نص المذكره التي وصلت" القلعه نيوز" نسخه منها :