شريط الأخبار
الصفدي يلتقي النفطي في عمّان عبد العاطي: اتساع التهديد وعدم الاستقرار يهددان أمن المنطقة العربية غنيمات تشارك في أعمال الدورة الرابعة لمنتدى مراكش البرلماني الاقتصادي للمنطقة الأورو متوسطية والخليج الصفدي: الاجتماع التشاوري بحث التحديات التي تواجه العالم العربي وسبل تعزيز العمل المشترك المومني يلتقي مدير السياسات العامة لشركة "ميتا" في الشرق الأوسط وزير خارجية البحرين: الاتفاق الأميركي الإيراني خطوة نحو خفض التصعيد الأردنيون عشية لقاء الجزائر: اعتزاز وطني بالنشامى القاضي يجري مباحثات رسمية مع رئيسة البرلمان الأذربيجاني انطلاق امتحانات "التوجيهي" الخميس بمشاركة 196 ألف طالب وطالبة الإحصاءات: إنهاء 90% من أعمال الحصر في تعداد السكان والمساكن انطلاق أعمال الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية دي فانس: الإيرانيون وافقوا على دعوة المفتشين الدوليين 3.3 مليار دينار الإيرادات المحلية في الثلث الأول من العام الأمن العام يدعو للالتزام بتعليمات فعالية النشامى ومواقع بث المباراة الولايات المتحدة تعلّق عقوباتها على النفط الإيراني حتى 21 آب على هامش اجتماعات الجامعة العربية.. الصفدي يلتقي وزراء خارجية عرب فانس: وضعنا آلية لإبقاء مضيق هرمز مفتوحا العين العلي تُشارك في "منتدى مراكش البرلماني الاقتصادي" الشرفات: الأمن الوطني يستوجب الحزم في تنفيذ العقوبات موظفة تقتحم مكتب وزير السياحة والأمن العام يتعامل معها

العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية جديدة في المفرق واربد ،لدعم الشباب ورعاية الاطفال ،وتوفير بيئة حاضنة لابداعاتهم ( صور )

العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية جديدة في المفرق واربد ،لدعم الشباب ورعاية الاطفال ،وتوفير بيئة حاضنة  لابداعاتهم  ( صور )

- العيسوي : مبادرات ملكيه لانشاء حدائق وملاعب رياضيه في جميع ا نحاءالمملكه تحمل اسم الامير هاشم .

- جلالة الملك والاميران الحسين وهاشم يولون الشباب جل رعايتهم
- ممثلو المجتمع المحلي يثمنون عاليا المبادرات الملكية في تطوير وتحسين الخدمات بالمجالات كافة، ودعم الشباب ورعاية الطفولة

=============================



المفرق - اربد- القلعة نيوز -

افتتح رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك اليوم الخميس، مشاريع مبادرات ملكية في محافظتي المفرق وإربد، تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني خلال زياراته الميدانية ولقاءاته التواصلية مع أبناء ووجهاء المحافظتين.

ملاعب الامير هاشم

----------------------

دشن العيسوي، بحضور وزير الشباب محمد النابلسي، سلسلة ملاعب الأمير هاشم، إذ كانت الانطلاقة من محافظتي المفرق وإربد، حيث افتتح الملعب الخماسي لمركز شباب رحاب والملعب الخماسي لنادي أم قيس.
ويجري تنفيذ سلسلة ملاعب الأمير هاشم في سياق المبادرات الملكية، في مختلف مناطق المملكة، وفق أعلى المواصفات الفنية والهندسية.
ويحظى الشباب برعاية جلالة الملك، حيث يوجّه جلالته وباستمرار الى تقديم مختلف أشكال الدعم لهم والاستفادة من طاقاتهم وإبداعاتهم، وتوفير البنية التحتية للعمل الشبابي والحركة الرياضية، التي توفر البيئة السليمة والصحية للشباب لممارسة الأنشطة والألعاب الرياضية، وتقديم أفضل الخدمات للأهالي والأطفال بمختلف فئاتهم العمرية.

حديقة القرية الحضرية في لواء الكورة

-------------------------------------
وافتتح العيسوي حديقة القرية الحضرية في لواء الكورة، التي تم تنفيذها بالتعاون مع مركز زها الثقافي، في إطار الشراكة الفاعلة مع مؤسسات المجتمع المدني.
وجال العيسوي في مرافق الحديقة، حيث استمع إلى شرح من المديرة التنفيذية لمراكز زها الثقافية رانيا صبيح، حول الخدمات التي تقدمها لأهالي المنطقة.
وتشمل مرافق القرية الحضارية مناطق مخصصة لألعاب الأطفال ومطبخ إنتاج غذائي ومشغل لإنتاج الصابون وملاعب رياضية.
ويأتي افتتاح هذه المشاريع في إطار المبادرات الملكية، ويتم تنفيذها بالتعاون والشراكة الفاعلة مع الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني المعنيّة، حيث دأبت المبادرات الملكية إلى إنشاء حدائق وملاعب رياضية، تشتمل على مرافق ترفيهية وخدمات متنوعة تلبي حاجات مرتاديها، في جميع المحافظات.

الملك والاميران الحسين وهاشم حريصون على دعم الشباب

---------------------------------------------------------
وقال العيسوي في تصريحات صحفية إن جلالة الملك وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، يوليان الشباب الحركة الشبابية والرياضية جل رعايتهما وعنايتهما، وكذلك سمو الأمير هاشم بن عبدالله لثاني، الذي يبدي اهتماما كبيرا بالشباب، وضرورة تمكينهم وتوفير البيئة الحاضنة لإبداعاتهم ومواهبهم، ومن ضمنها إنشاء الملاعب الرياضية.
وأضاف، إنه ترجمة للاهتمام الملكي، تم افتتاح ملعبين في المفرق وإربد، ضمن سلسلة ملاعب رياضية ستحمل اسم سمو الأمير هاشم، ليصار إلى إطلاقها قريبا في مناطق مختلفة من المملكة.
وأشار إلى أن هذه الملاعب التي يتم تنفيذها في سياق المبادرات الملكية، تشكل إضافة نوعية للشباب، حيث تم خلال السنوات الماضية، إنشاء العديد من المراكز الشبابية والملاعب وصيانة وتأهيل منشآت رياضية ومرافقها وتهيئتها وتجهيزها على نحو يخدم نشاطات الشباب، ويضمن لهم بيئة آمنة وصحية.

وزير الشباب

------------
من جهته، قال وزير الشباب محمد النابلسي إن مبادرة إنشاء ملاعب الأمير هاشم ستسهم في احتضان الشباب وإبداعاتهم ومهاراتهم، خصوصا في مناطق تفتقد لمثل هذه المنشآت.
وأكد حرص الوزارة بالتعاون والشراكة مع الديوان الملكي على ضمان استدامة هذه المرافق والمنشآت الرياضية، بما يخدم الحركة الشبابية والرياضية في المناطق المستهدفة.

ممثلو المجتمع المحلي يثمنون عاليا مبادرات الملك والحسين وهاشم الشبابيه

--------------------------------------------------------------------------
من جهتهم، أكد ممثلون عن المجتمع المحلي وقائمون على إدارة هذه المشاريع أهمية المبادرات الملكية في تطوير وتحسين الخدمات بالمجالات كافة، وانعكاسها على المجتمعات المحلية.
وثمنوا الاهتمام الملكي بقطاع الشباب من خلال تنفيذ العديد من المبادرات الملكية التي تخدم قطاع الشباب في جميع محافظات ومدن المملكة.
وحضر افتتاح المشاريع محافظا اربد رضوان العتوم، والمفرق سلمان النجادا، وعدد من ممثلي الجهات المعنية.
--(بترا)