شريط الأخبار
المدارس الخاصة: إقبال ضعيف على حجز المقاعد للعام الدراسي القادم بني مصطفى: الوزارة تسعى للتركيز على تنمية قطاع الطفولة المبكرة وتأمين بيئة آمنة للطفل الكويت والأردن الأكثر تضررا.. أستراليا تحظر تصدير الأغنام الحية بحراً​​​​​​​ أورنج الأردن ومديرية الأمن العام تستكشفان اَفاق التطور المرتبطة بالذكاء الاصطناعي في عمليات الأمن العام "زين" أفضل مؤسسة في "ريادة الاستدامة" و"تمكين المرأة" في الشرق الأوسط عاجل- إرادة ملكية بتعيين رئيس وأعضاء مجلس إدارة محطة الإعلام العام المستقلة "الطاقة والمعادن" ترجح استبدال جميع العدادات الكهربائية بعدادات ذكية العام المقبل ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 36096 شهيدا و81136 مصابا شخصية ولي العهد:رحلة عبر العقل والقلب والتربية انتخابات "تنفيذية"اتحاد طلبة الجامعة الاردنية: هزيمة " التيار الاسلامي " المدعوم من جماعة الاخوان المسلمين ، وفوز ساحق ل"تيارالنشامى والوطنيين والمستقلين ".. وانتخاب اللجان (اسماء وصور وارقام ) في سياق حديث ولي العهد السربل يشارك في أمسية للإعلام السياحي بالرياض الفنان احمد الشبح موهبة فنية صاعدة في عالم الغناء الأميرة آية تُتوج سيدات لبنان ورجال عُمان ابطالاُ لـ "الطائرة" الشاطئية العربية مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا وجامعة الحسين بن طلال ديما القيسي تكتب: متطلبات المرحلة القادمة: الواقعية والمرونة من أجل أردن أفضل عمان الأهلية تختتم مشاركتها ببرنامج إعداد قادة التنمية المستدامة عمان الأهلية تستقبل خرّيجها محمد زعترة الحاصل على وسام جلالة الملك للتميز صفوة الإسلامي و"نتورك إنترناشيونال" يوقعان اتفاقية تعاون مشترك لتوفير حلول دفع إلكتروني مبتكرة إطلاق أطول رساله في التاريخ من مادبا

علاج تساقط الشعر بالثوم

علاج تساقط الشعر بالثوم

القلعة نيوز- تساقط الشعر أو قلة كثافته مشكلة تواجه الكثير من الأشخاص سواء كانوا رجالًا أو نساءًا. وفيما يلي بعض الأسباب المحتملة لتساقط الشعر:


التوتر والضغوط النفسية.
الحمل لدى النساء.
الإفراط في تناول فيتامين A.
نقص البروتين في الجسم.
نقص الفيتامينات الضرورية.
الصلع الوراثي الذي يصيب الرجال.
العوامل الهرمونية، بما في ذلك الهرمونات الأنثوية.
فقر الدم.
خلل في وظيفة الغدة الدرقية.
الإفراط في تسريح الشعر واستخدام المواد الكيميائية الضارة.
يعتبر الثوم مفيدًا لصحة الشعر، وفيما يلي بعض فوائده:

يعزز قوة الشعر: يحتوي زيت الثوم على الكبريت الذي يساهم في بناء الكيراتين، وهو العنصر الأساسي للشعر.
يعالج قشرة الرأس: يحتوي الثوم على مواد مضادة للفطريات التي تساعد على التخلص من قشرة الرأس وتحافظ على صحة الشعر.
يمنع تساقط الشعر: يحتوي الثوم على السيلينيوم والفيتامينات التي تعزز صحة الشعر وتمنع تساقطه.
يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس: يحتوي الثوم على الفيتامينات B1 وB2 وC التي تحسن الدورة الدموية وتعزز نمو الشعر.
يعزز نمو الشعر ويمنع تلفه: يحتوي الثوم على الحديد والفيتامينات التي تساعد في نمو الشعر وتقويته.
يحتوي على النحاس والكالسيوم والمنغنيز: تساعد هذه المعادن على بناء الشعر وتعزيزه.
يمكن صنع زيت الثوم في المنزل ببساطة، وفيما يلي طريقة صنعه:

قم بفرم بضع فصوص من الثوم جيدًا.
ضع الثوم المفروم في زيت الزيتون أو زيت جوز الهند حسب الرغبة.
ضع المزيج في علبة زجاجية واحفظه في مكان بارد وجاف لمدة أسبوع على الأقل.
بعد انتهاء المدة، يمكنك استخدام الزيت عن طريق وضعه على فروة الرأس وتدليكها قبل الاستحمام.
هناك العديد من الوصفات المنزلية باستخدام الثوم لعلاج تساقط الشعر، وفيما يلي بعضها:

وصفة الثوم مع العسل: قم بعصر ثمانية فصوص ثوم واخلطها مع ملعقة كبيرة من العسل، ثم ضع المزيج على الشعر وفروة الرأس لمدة 20 دقيقة قبل غسله بشامبو خفيف. كرر هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

وصفة الثوم مع إكليل الجبل: امزج خمس ملاعق كبيرة من زيت الثوم مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع وزيت جوز الهند، ثم أضف نصف ملعقة صغيرة من زيت إكليل الجبل. ضع المزيج على فروة الرأس والشعر واتركه لمدة تصل إلى 30 دقيقة قبل غسله بشامبو خفيف. كرر هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

وصفة الثوم مع البصل والقرفة: ضع حبة صغيرة من البصل وثلاث فصوص ثوم وعودًا واحدًا من القرفة في كوبين من الماء واتركهما يغليان لمدة 15 دقيقة. اترك الخليط يبرد ثم صفيه وضع السائل على الشعر واتركه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر أو البارد. كرر هذه الوصفة يوميًا لمدة أسبوع كامل.

يرجى ملاحظة أنه قبل استخدام أي من هذه الوصفات أو أي منتجات طبيعية أخرى على الشعر، يُفضل استشارة طبيب الجلدية أو الخبير في العناية بالشعر لتقييم حالتك وتوجيهك بشكل مناسب.