شريط الأخبار
كيف خطرت على بال الملك فكرة انزال المساعدات جوا إلى غزة؟ إرادة ملكية سامية باستحداث ميدالية خاصة باسم ميدالية اليوبيل الفضي الاتحاد الدولي للصحافة العربية يشكر مدير موقع القلعة نيوز الزميل "الإعلامي جمال سلامه الرياحي" وزارة الادارة المحلية و USAID ينظمان برنامج تدريبي متخصص لمعايير المحاسبة الدولية في القطاع العام" مفخرة أردنية: الدكتور طارق نجل الدكتور فوزي الحموري اول طبيب اردني يحصل على لقب استشاري في مستشفى لندن الجامعي بجراحة المسالك البولية بالروبوت الآلي* نيوزيلندا تفرض عقوبات على مستعمرين إسرائيليين روسيا: ارتفاع إنتاج النفط إلى 9.5 آلاف مليون نفط يومياً مسؤول أممي: شن هجوم إسرائيلي على رفح يخالف قرار محكمة العدل اتحاد الكراتيه يكرم المنتخب الوطني الفائز بذهبية العالم ارتفاع الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان المفوض الأممي لحقوق الإنسان يدعو لوضع حد لمجزرة غزة مشاركة قياسية في الجولة الثانية من دوري جولف تراجع خسائر شركة الثقة للاستثمارات رئيس النواب: الملك يقدم سردية الحق لمواجهة رواية الاحتلال الإسرائيلي المضللة الملك من معان يوجه رسالة شكر واعتزاز لاهلنا في غزة ..ويشيد بقيم مواطني معان - بوابة الخير والمحطة الأولى لتأسيس المملكة- ( صور) الملك، بحضور الامير الحسين ، ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات من معان (اسماء وصور ) خبير عسكري أمريكي: الجيش الفرنسي مستعد فقط لرحلات "سفاري" في إفريقيا إهانة داني ألفيس في البرازيل إعلام عبري: البرغوثي أبرز الأسرى الذين تطالب بهم حماس وفد من "الجبهة الديمقراطية" يصل إلى موسكو حاملاً رؤية لإنهاء الانقسام الفلسطيني

علاج تساقط الشعر بالثوم

علاج تساقط الشعر بالثوم

القلعة نيوز- تساقط الشعر أو قلة كثافته مشكلة تواجه الكثير من الأشخاص سواء كانوا رجالًا أو نساءًا. وفيما يلي بعض الأسباب المحتملة لتساقط الشعر:


التوتر والضغوط النفسية.
الحمل لدى النساء.
الإفراط في تناول فيتامين A.
نقص البروتين في الجسم.
نقص الفيتامينات الضرورية.
الصلع الوراثي الذي يصيب الرجال.
العوامل الهرمونية، بما في ذلك الهرمونات الأنثوية.
فقر الدم.
خلل في وظيفة الغدة الدرقية.
الإفراط في تسريح الشعر واستخدام المواد الكيميائية الضارة.
يعتبر الثوم مفيدًا لصحة الشعر، وفيما يلي بعض فوائده:

يعزز قوة الشعر: يحتوي زيت الثوم على الكبريت الذي يساهم في بناء الكيراتين، وهو العنصر الأساسي للشعر.
يعالج قشرة الرأس: يحتوي الثوم على مواد مضادة للفطريات التي تساعد على التخلص من قشرة الرأس وتحافظ على صحة الشعر.
يمنع تساقط الشعر: يحتوي الثوم على السيلينيوم والفيتامينات التي تعزز صحة الشعر وتمنع تساقطه.
يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس: يحتوي الثوم على الفيتامينات B1 وB2 وC التي تحسن الدورة الدموية وتعزز نمو الشعر.
يعزز نمو الشعر ويمنع تلفه: يحتوي الثوم على الحديد والفيتامينات التي تساعد في نمو الشعر وتقويته.
يحتوي على النحاس والكالسيوم والمنغنيز: تساعد هذه المعادن على بناء الشعر وتعزيزه.
يمكن صنع زيت الثوم في المنزل ببساطة، وفيما يلي طريقة صنعه:

قم بفرم بضع فصوص من الثوم جيدًا.
ضع الثوم المفروم في زيت الزيتون أو زيت جوز الهند حسب الرغبة.
ضع المزيج في علبة زجاجية واحفظه في مكان بارد وجاف لمدة أسبوع على الأقل.
بعد انتهاء المدة، يمكنك استخدام الزيت عن طريق وضعه على فروة الرأس وتدليكها قبل الاستحمام.
هناك العديد من الوصفات المنزلية باستخدام الثوم لعلاج تساقط الشعر، وفيما يلي بعضها:

وصفة الثوم مع العسل: قم بعصر ثمانية فصوص ثوم واخلطها مع ملعقة كبيرة من العسل، ثم ضع المزيج على الشعر وفروة الرأس لمدة 20 دقيقة قبل غسله بشامبو خفيف. كرر هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

وصفة الثوم مع إكليل الجبل: امزج خمس ملاعق كبيرة من زيت الثوم مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع وزيت جوز الهند، ثم أضف نصف ملعقة صغيرة من زيت إكليل الجبل. ضع المزيج على فروة الرأس والشعر واتركه لمدة تصل إلى 30 دقيقة قبل غسله بشامبو خفيف. كرر هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

وصفة الثوم مع البصل والقرفة: ضع حبة صغيرة من البصل وثلاث فصوص ثوم وعودًا واحدًا من القرفة في كوبين من الماء واتركهما يغليان لمدة 15 دقيقة. اترك الخليط يبرد ثم صفيه وضع السائل على الشعر واتركه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر أو البارد. كرر هذه الوصفة يوميًا لمدة أسبوع كامل.

يرجى ملاحظة أنه قبل استخدام أي من هذه الوصفات أو أي منتجات طبيعية أخرى على الشعر، يُفضل استشارة طبيب الجلدية أو الخبير في العناية بالشعر لتقييم حالتك وتوجيهك بشكل مناسب.