شريط الأخبار
الحكومة: الإجازات بدون راتب لم تلغَ ولكن ستنظم القسام: أطلقنا صاروخا على طائرة أباتشي بمخيم جباليا المالية توضح عن عدم اقتراض الحكومة ولي العهد يحضر الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام الاردن ... بعد أن رفضت اللقاء به أرسل فيديوهاتها الفاضحة إلى ذويها معلومات استخباريه تنشرها وسائل اعلام فرنسيه: حركة الاخوان المسلمين خطر حقيقي على الدول العربيه والغربيه .. وكشف وتفكيك شبكاتها المالية له اولوية قصوى قصف إسرائيلي متواصل لمناطق عدة في قطاع غزة تركزت على رفح الاحتلال يرتكب 9 مجازر تسفر عن 83 شهيدا و105 إصابات في قطاع غزة أميركا: حكم بحبس مهاجم زوج رئيسة مجلس النواب السابقة 30 عاما مسؤول: واشنطن تُجلي 17 طبيبًا أميركيًا من غزة جلسة لمجلس الأمن بشأن رفح الاثنين استشهاد فلسطيني وإصابة 8 في قصف طيران الاحتلال منزلا بمخيم جنين أجواء دافئة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء المرشح الدكتور حسين الرحامنة في لقاء شبابي حول الإنتخابات النيابية المقبلة و رقم صعب في دائرة البلقاء والتفاف شبابي حوله طرح عطاء لدراسة جدوى إنشاء قطار بين عمّان والزرقاء وصولا للمطار إصابة ناقلة نفط بصاروخ قبالة سواحل اليمن (عاجل )استنفار في محيط رئاسة الوزراء بعد رصد جسم مشبوه ( عاجل) مجهولون يقتحمون اجتماع نقابة المحامين ويعتدون على اعضاء في الهيئة العامة شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء القلعة نيوز تنشر وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024

فرصة استثمارية لإنشاء مركز للإنتاج الفني والإعلامي بالعقبة

فرصة استثمارية لإنشاء مركز للإنتاج الفني والإعلامي بالعقبة

القلعة نيوز- أدرجت وزارة الاستثمار على منصة "استثمر في الأردن"، مشروع "مركز العقبة للإنتاج الفني والإعلامي" في مدينة العقبة.

ويتضمن المشروع المساعدة في إنشاء مركز للإنتاج الفني والإعلامي، من خلال المشاركة في تصميم مرافق الإنتاج وتجهيز وتأثيث الاستوديوهات والمرافق الأخرى، وتوظيف فريق لإدارة وتسويق وتشغيل المرافق وتغطية نفقات التشغيل.


وبحسب المنصة، فإن شركة تطوير العقبة تهدف إلى إنشاء مركز متكامل للإنتاج السينمائي والتلفزيوني وغيره من المرافق الإبداعية، التي ستخدم عددا كبيرا من فرق الإنتاج متعددة الجنسيات بشكل أفضل، وستعمل على تصوير أعمالها الفنية في منطقة المثلث الذهبي (العقبة، والبتراء ومنطقه رم).


ومن المقرر أن يشمل هذا المشروع تطوير وتشغيل مركز إعلامي شامل، بما في ذلك مركز للعمليات، واستوديو متعدد الأغراض، ومنطقة تصوير خارجية حديثة، ومرافق ما بعد الإنتاج على أعلى مستوى، بمساحة إجمالية تبلغ 116 ألف متر مربع.


ومن المتوقع أن يشمل المشروع أربعة مستودعات كبيرة، و20 مكتب دوبلكس، ومواقف كبيرة لاصطفاف السيارات، ومناطق تصوير خارجية، بمساحة 60 ألف متر مربع، بالإضافة إلى مرافق إقامة ومعهد تدريب مهني.


ويقع المشروع في موقع استراتيجي في الطرف الشمالي من العقبة، على بعد 6 كيلومترات فقط من مطار الملك حسين الدولي، و4 كيلومترات من وسط مدينة العقبة، و35 كيلومتراً إلى قلب وادي رم.
-- (بترا)