شريط الأخبار
"حزب الله" يعلن قصف جنود وأهداف عسكرية إسرائيلية الهلال الأحمر القطري يطلق حملة الشتاء الدافئ في 13 دولة رئيس الوزراء يزور سبعة مواقع في مناطق بلعما ورحاب والبادية الشمالية مقتل جندي إسرائيلي في توغل بري جنوب لبنان الذهب يتراجع عالمياً ميقاتي: هناك حاجة ملحة لوقف إطلاق النار في لبنان الأهلي يعين محمد طه مدرباً لفريق كرة اليد وزير الطاقة يفتتح أول مشروع لتوليد الكهرباء باستخدام الغاز الأردني الملك يهنئ بالعيد الوطني للعراق تشكيلات اكاديمية في جامعة الحسين بن طلال جوتك تفوز بالمركز الأول في جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز للقطاع الخاص اربد .. البندورة بـ20 قرش في السوق المركزي اليوم صدور قرار خاص باعتماد المرجع الطبي لسنة 2024 ديوان المحاسبة: لا يمكن إغفال أي ملاحظة بالمؤسسات حتى إغلاقها "قانونيا" أبو حمور يكتب : الاقتصادي في محيط ملتهب الفاينانشل تايمز : المحطات ال 12 التي ادت الى تصعيد الصراع في ايران واسرائيل وجعلت الشرق الاوسط على شفا الهاوية تقرير اميركي :رصد الفروقات بين هجومي ايران على اسرائيل الأخير والأول .. والرد الاسرائيلي المتوقع قاس رئيس الوزراء يتفقد المركز الصحي الشامل في منطقة رحاب بالمفرق الخطوط التركية ترجئ رحلاتها من وإلى الأردن لمدة يومين اسعار بيع الخبر لن تتاثر ..برفع سعر طن الطحين الموحد 1 % مقابل رصد 288.5 مليون دينار لدعم السلع الاستراتيجيه

عاجل : الخصاونة في دارة النائب غازي المقيبل يلتقي فعاليات شعبية من أبناء البادية الشمالية ( صور + فيديو )

عاجل : الخصاونة في دارة النائب غازي المقيبل يلتقي فعاليات شعبية من أبناء البادية الشمالية ( صور + فيديو )

رئيس الحكومة ويرافقة الوزراء بضيافة النائب غازي عودة المقيبل في منطقة مغير السرحان


الخصاونة : الاسرة الاردنية الواحدة يجمعها القيم والعادات والتقاليد الطيبة


النائب المقيبل : نحمد الله على أمن واستقرار الاردن بقيادته الحكيمة .


القلعة نيوز - جمال الرياحي - خاص


استقبل نائب دائرة بدو الشمال ، النائب غازي عودة المقيبل ،الثلاثاء رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة ويرافقة الطاقم الوزاري ،بحضور عدد كبير من نواب وشيوخ ووجهاء من جميع انحاء المملكة .


ورحب المقيبل برئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة والوفد المرافق له، مؤكداً ان هذا اللقاء له طابع مميز في البادية الشمالية بحضور القامات السياسية والبرلمانية والعشائرية.


وعرض النائب المقيبل مطالب واحتياجات أبناء البادية الشمالية، على كافة المجالات ، والتي تخفف من وطئت الفقر والبطالة والعمل على إيجاد حلول وطنية شاملة لحل هذه المشاكل التي يعاني منها أبناء البادية الشمالية.


وأكد وقوف أبناء البادية الشمالية خلف القيادة الهاشمية والأجهزة الأمنية والقوات المسلحة الباسلة التي دوما تبذل جهودا كبيرة في تنفيذ التوجيهات السامية لحماية الاردن والأردنيين من اي مخاطر داخلية أو خارجية .


وألقى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة كلمة أكد فيها أن الاسرة الاردنية الواحدة يجمعها القيم والعادات الطيبة وانا اعتز بالعشائر الاردنية الكريمة وهذا الكرم والتواصل ليس بغريب على الاردنيين الذين جبلوا على الكرم والنخوة والمحبة والتكافل.


ويأتي اللقاء بهدف تلمُّس احتياجات المواطنين، والعمل على تحسين الواقع المعيشي والخدمي والتَّنموي.


وقال الخصاونة إن "الزيارة للبادية الشمالية الغالية أقلُّ الواجب نحو أهلنا وعزوتنا من أبناء هذه المحافظة العزيزة، الذين أسهموا في تأسيس البنيان المتين للدَّولة الأردنيَّة خلال مئويَّتها الأولى، مع سائر أبناء وبنات وطننا الغالي.”


وأعرب عن فخره واعتزازه بالبادية الشمالية وأهلها وإنجازاتهم في مسيرة الوطن في مختلف المجالات، مؤكدا "ماضون قُدُماً في برنامج التَّحديث الشَّامل الذي أطلقه جلالة الملك عبدالله الثاني بمساراته الثلاثة السِّياسيَّة والاقتصاديَّة”.


‏وتابع أن ‎رؤية التَّحديث الاقتصادي تهدف للوصول إلى نسبة نموّ اقتصادي تصل إلى 5.5% ومليون فرصة عمل للأردنيين خلال عشر سنوات، منوها بأن الحكومة أنجزت التَّشريعات الخاصَّة بمنظومة ‎التَّحديث السِّياسي التي تهدف للوصول إلى حكومات حزبيَّة.


ولفت إلى أن القطاع العام قاد مسيرة الدَّولة خلال مئويَّتها الأولى ويستحقُّ منَّا الشُّكر على مهامِّه التي نهض بها، ونسعى من خلال خارطة طريق تحديث القطاع العام إلى معالجة الوهن والضَّعف الذي أصابه، واعدا بأنه لن تُمسّ حقوق الموظَّفين وأوضاعهم، ولن يتمّ الاستغناء عن أيِّ موظَّف في إطار خارطة طريق تحديث القطاع العام، والهدف رفع مستوى الخدمات والتَّنمية وجذب الاستثمارات.


وأكد لن نُطلِق الوعود جُزافاً، ولن نفرط فيها، ونسعى إلى تحقيق كلِّ ما هو ممكن في خدمة المواطنين في كل المجالات، والمصداقيَّة هي الأساس في أداء الواجب.” مشيرا إلى أن نسبة البطالة في محافظة الطَّفيلة مرتفعة كما في بعض المحافظات الأخرى، وسنسعى جاهدين إلى جلب الاستثمارات إلى الطَّفيلة للمساهمة في توفير فرص العمل.


ونوه بأن هناك فقرا وبطالة، "لكن هناك رجولة وكرامة وانتماء وشهامة وقدرة على العمل والإنجاز سنتجاوز من خلالها التحدِّيات التي تواجهنا.”


وشدد على أن جلالة الملك عبدالله الثاني ينهض بكل شرف واقتدار بالوصاية الهاشميَّة على المقدَّسات الإسلاميَّة والمسيحيَّة في القدس، والحفاظ على الوضع التَّاريخي والقانوني القائم فيها.


وألقى المقيبل كلمة قال فيها إن زيارات رئيس الوزراء للمحافظات تؤكد مدى حرص الحكومة على ترجمة توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني لتلمس احتياجات المواطنين والإطلاع على همومهم ومطالبهم في الميدان.


وأضاف: لقد سطر رجالات البادية الشمالية أروع البطولات والتضحيات للذود عن هذا الحمى الطهور عبر تاريخه المجيد.

وقدم الشكر لرئيس الوزراء والطاقم الوزاري على هذه الزيارة الكريمة التي تأتي ترجمةً للتوجيهات الملكية السامية بالتواصل مع المواطنين وتلمس احتياجاتهم والاستماع الى مطالبهم.


وفي اللقاء، أكد النائب غازي المقيبل ضرورة تحقيق حزمة من المطالب والاحتياجات التي تهم الشأن البلدي لجهة تحسين البنية التحتية والخدمات المقدمة للمواطنين، ومن أبرزها: دعم جامعة آل البيت وتخفيف اسعار المياة للمزارعين وصيانة طريق مركز جابر - المفرق - الزرقاء وغيرها العديد من المطالب الشعبية العامه .


وقال اننا نثمن زيارة رئيس الوزراء الى البادية الشمالية للإطلاع على هموم ومطالب أبناؤها على أرض الواقع وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على حرص القيادة الهاشمية والحكومة الرشيدة على متابعة هموم الموطنين والعمل على حلها وتسهيلها.


وأقام النائب غازي عودة المقيبل مأدبة غداء ضخمة على شرف رئيس الوزراء والوفد المرافق له ، بحضور رئيس مجلس النواب وحشد كبير من نواب وشيوخ ووجهاء وشخصيات سياسية واقتصادية واجتماعية وإعلامية اردنية من جميع أنحاء المملكة.