شريط الأخبار
"حزب الله" يعلن قصف جنود وأهداف عسكرية إسرائيلية الهلال الأحمر القطري يطلق حملة الشتاء الدافئ في 13 دولة رئيس الوزراء يزور سبعة مواقع في مناطق بلعما ورحاب والبادية الشمالية مقتل جندي إسرائيلي في توغل بري جنوب لبنان الذهب يتراجع عالمياً ميقاتي: هناك حاجة ملحة لوقف إطلاق النار في لبنان الأهلي يعين محمد طه مدرباً لفريق كرة اليد وزير الطاقة يفتتح أول مشروع لتوليد الكهرباء باستخدام الغاز الأردني الملك يهنئ بالعيد الوطني للعراق تشكيلات اكاديمية في جامعة الحسين بن طلال جوتك تفوز بالمركز الأول في جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز للقطاع الخاص اربد .. البندورة بـ20 قرش في السوق المركزي اليوم صدور قرار خاص باعتماد المرجع الطبي لسنة 2024 ديوان المحاسبة: لا يمكن إغفال أي ملاحظة بالمؤسسات حتى إغلاقها "قانونيا" أبو حمور يكتب : الاقتصادي في محيط ملتهب الفاينانشل تايمز : المحطات ال 12 التي ادت الى تصعيد الصراع في ايران واسرائيل وجعلت الشرق الاوسط على شفا الهاوية تقرير اميركي :رصد الفروقات بين هجومي ايران على اسرائيل الأخير والأول .. والرد الاسرائيلي المتوقع قاس رئيس الوزراء يتفقد المركز الصحي الشامل في منطقة رحاب بالمفرق الخطوط التركية ترجئ رحلاتها من وإلى الأردن لمدة يومين اسعار بيع الخبر لن تتاثر ..برفع سعر طن الطحين الموحد 1 % مقابل رصد 288.5 مليون دينار لدعم السلع الاستراتيجيه

نصائح لتوظيف الشاي في إنقاص الوزن

نصائح لتوظيف الشاي في إنقاص الوزن
القلعة نيوز:

كشف أحد خبراء التغذية أن هناك خطوات محددة تساعد على توظيف فنجان الشاي الصباحي في مهمة إنقاص الوزن.

وتوصي اختصاصية التغذية ليما ماهاغان، بأنه يجب تناول وجبة فطور صحية وتناول كوب من الشاي وفقًا للنصائح التالية:

كوبان من الشاي في اليوم

إن الاعتدال هو المفتاح لإنقاص الوزن بدون معاناة. يمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط للشاي إلى الإفراط في تناول الكافيين والمركبات الأخرى التي يمكن أن يكون لها آثار ضارة. تقول ليما ماهاغان: "إن تناول كوبين من الشاي يوميًا يحقق توازنًا، مما يتيح الاستمتاع بالمزايا دون مبالغة أو آثار سلبية”.

فجوة بين الشاي ووقت الوجبة

إن شرب الشاي مباشرة قبل أو بعد الوجبة قد يتداخل مع الهضم السليم وامتصاص العناصر الغذائية. لتحسين جهود فقدان الوزن، يُوصى بالحفاظ على فجوة لا تقل عن 30 دقيقة بين تناول الشاي والوجبات الرئيسية.

تجنب الشاي قرب موعد النوم

يمكن أن يتداخل الشاي مع أنماط النوم والهضم إذا تم تناوله في وقت قريب جدًا من وقت النوم. إن النوم الكافي ضروري للتحكم في الوزن لأنه يساعد على تنظيم الهرمونات ويعزز الصحة العامة. لضمان الحصول على قسط جيد من الراحة أثناء الليل، يجب تجنب شرب الشاي في غضون ساعات قليلة من موعد النوم.

على معدة فارغة

يمكن أن يؤدي شرب الشاي على معدة فارغة إلى زيادة الحموضة في الجهاز الهضمي. يُنصح بتناول الشاي بعد تناول وجبة خفيفة أو وجبة خفيفة صحية لمنع أي آثار ضارة على المعدة.

الماء 30 دقيقة قبل وبعد الشاي

يعتبر الماء أمرًا حيويًا للصحة العامة وإنقاص الوزن. تنصح ليما ماهاغان بشرب "كوب من الماء قبل تناوله بحوالي 30 دقيقة وبعده” للحفاظ على مستويات الترطيب المناسبة والمساعدة في تحسين الهضم.

حليب منزوع الدسم

إذا كان الشخص يُفضل إضافة الحليب إلى الشاي، فعليه أن يختار الحليب منزوع الدسم أو البدائل قليلة الدسم، التي تحتوي على سعرات حرارية ودهون أقل مقارنة بالحليب كامل الدسم أو الكريمة.

القليل من السكر

يتم إضافة السكر بشكل شائع إلى الشاي، ولكن يمكن أن يساهم إلى حد كبير في زيادة الوزن والتأثير سلبًا على الصحة العامة. لتعزيز فقدان الوزن، يجب تقليل كمية السكر التي يتم إضافتها إلى الشاي تدريجيًا حتى يمكن الاستمتاع به دون أي مواد تحلية. كما يمكن استخدام المحليات الطبيعية مثل العسل باعتدال

الحقيقة الدولية - وكالات