شريط الأخبار
"حزب الله" يعلن قصف جنود وأهداف عسكرية إسرائيلية الهلال الأحمر القطري يطلق حملة الشتاء الدافئ في 13 دولة رئيس الوزراء يزور سبعة مواقع في مناطق بلعما ورحاب والبادية الشمالية مقتل جندي إسرائيلي في توغل بري جنوب لبنان الذهب يتراجع عالمياً ميقاتي: هناك حاجة ملحة لوقف إطلاق النار في لبنان الأهلي يعين محمد طه مدرباً لفريق كرة اليد وزير الطاقة يفتتح أول مشروع لتوليد الكهرباء باستخدام الغاز الأردني الملك يهنئ بالعيد الوطني للعراق تشكيلات اكاديمية في جامعة الحسين بن طلال جوتك تفوز بالمركز الأول في جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز للقطاع الخاص اربد .. البندورة بـ20 قرش في السوق المركزي اليوم صدور قرار خاص باعتماد المرجع الطبي لسنة 2024 ديوان المحاسبة: لا يمكن إغفال أي ملاحظة بالمؤسسات حتى إغلاقها "قانونيا" أبو حمور يكتب : الاقتصادي في محيط ملتهب الفاينانشل تايمز : المحطات ال 12 التي ادت الى تصعيد الصراع في ايران واسرائيل وجعلت الشرق الاوسط على شفا الهاوية تقرير اميركي :رصد الفروقات بين هجومي ايران على اسرائيل الأخير والأول .. والرد الاسرائيلي المتوقع قاس رئيس الوزراء يتفقد المركز الصحي الشامل في منطقة رحاب بالمفرق الخطوط التركية ترجئ رحلاتها من وإلى الأردن لمدة يومين اسعار بيع الخبر لن تتاثر ..برفع سعر طن الطحين الموحد 1 % مقابل رصد 288.5 مليون دينار لدعم السلع الاستراتيجيه

ابو السمن ، والدكتور الذنيبات، يرافقهم الرواد ،يتفقدون طريق الشيديه .الذي ستموله الفوسفات ب 22- 26 مليون دينار.

ابو السمن ، والدكتور الذنيبات، يرافقهم الرواد ،يتفقدون طريق الشيديه .الذي ستموله الفوسفات ب 22 26 مليون دينار.

- الوزير: "طريق الشيدية سيكون نموذجا للتعاون والشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص في مجال تشييد طرق حديثة وآمنة، تشكل رافعة للحركة الاقتصادية"

- د.الذنيبات :"تعتزم شركة الفوسفات تمويل مشروع إعادة تأهيل الطريق في إطار مسؤوليتها الاجتماعية، لإنشاء طريق جديد يصل منجم الشيدية بمثلث الجفر موازٍ للطريق الحالي ليصبح بمسربين، وإعادة تأهيل وصيانة الطريق القائم حاليا، ليصبح الطريق حال الانتهاء من المشروع باتجاهين، وبكلفة إجمالية تتراوح ما بين 22- 26 مليون دينار."

===========================




الشيديه - القلعة نيوز

تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان ووزير النقل ماهر أبو السمن يرافقه رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الدكتور محمد ذنيبات، الواقع الحالي لطريق الشيدية، بغية بحث أفضل البدائل لتأهيل الطريق بشكل يناسب أهميته الاقتصادية.

واستمع أبو السمن والذنيبات لآراء الفنيين والمختصين حول الخيارات المتاحة والمتمثلة بطرح عطاء لصيانة الطريق وتحسين الطريق القائم أو طرح عطاء لإنشاء طرق جديد بديل عن الطريق الحالي الممتد من مثلث الجفر إلى مناجم الشيدية بمحافظة معان.

واطلع أبو السمن والذنيبات، بحضور الرئيس التنفيذي لشركة مناجم الفوسفات عبدالوهاب الرواد، على التصاميم الأولية للطريق، التي أعدتها الشركة الاستشارية المكلفة بإعداد الدراسات للطريق ومراحل العمل المتوقعة في المشروع.

ابو السمن يثمن عاليا الشراكة مع شركة الفوسفات

------------------------------------------------

أبو السمن أكد حرص وزارة الأشغال على تطوير وتحسين الطرق الخارجية، وإجراء الصيانة الدورية لها لضمان ديمومتها، وبما يخدم المراكز الاقتصادية والمؤسسات الكبرى إضافة إلى خدمة التجمعات السكانية والمجتمعات المحلية.

وقال، إن طريق الشيدية سيكون نموذجا للتعاون والشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص في مجال تشييد طرق حديثة وآمنة، تشكل رافعة للحركة الاقتصادية، وتحقق وفرا على الخزينة العامة وتضمن استدامة شبكة الطرق، وتحافظ على سلامة وأرواح سالكيها، وتخدم المواطنين والقطاعات الاقتصاد.

وبين أبو السمن أن الهدف الرئيسي لمشروع طريق الشيدية هو إنشاء طريق جديد يربط منجم الشيدية بالمثلث القديم باتجاه معان، الذي يختصر مسافة بنحو (20)كم قياسا بالطريق الحالي، وبالإضافة إلى دراسة إعادة تأهيل للطريق القائم بطول (22)كم.

الذنيبات

من جانبه، ثمن الذنيبات زيارة وزير الأشغال العامة والإسكان، وزير النقل للموقع بهدف الاطلاع على واقع الحال لطريق الشيدية، الذي يعتبر شريانا اقتصاديا حيويا يخدم المنشآت التابعة لشركة الفوسفات، ويسهل عملية تنقل أبناء المجتمع المحلي من مناطق سكناهم إلى مختلف مدن المملكة.

وكشف عن عزم شركة الفوسفات تمويل مشروع إعادة تأهيل الطريق في إطار مسؤوليتها الاجتماعية، لإنشاء طريق جديد يصل منجم الشيدية بمثلث الجفر موازٍ للطريق الحالي ليصبح بمسربين، وإعادة تأهيل وصيانة الطريق القائم حاليا، ليصبح الطريق حال الانتهاء من المشروع باتجاهين، وبكلفة إجمالية تتراوح ما بين 22- 26 مليون دينار.