شريط الأخبار
الأردن وهنغاريا يبحثان تطوراتِ الأوضاع في المنطقة محافظ العاصمة يمنع إقامة فعالية امام المسجد الحسيني الجمعة حجب تطبيقات التراسل في محيط قاعات التوجيهي أثناء انعقاد الامتحانات الرواشدة يلتقي وفداً من رابطة مسيحيي الشرق وزير الداخلية يشارك قدامى لاعبي الحسين المفرق وقدامى السرحان في لقاء رياضي ودي انخفاض أسعار الذهب محليا إلى 81.7 دينارا للغرام بتوجيهات ملكية .. الأردن يؤكد استعداده لتقديم المساعدة لفنزويلا المصري: لا رحمة لتجار السموم الأردن يعزي فنزويلا بضحايا الزلزالين لبدور: الحملة المليونية ضد المخدرات صرخة وطن كيفية التعامل مع إصابة التواء الكاحل وطرق الوقاية منها الحكمة ترحب بموافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على Guardant360® Liquid CDx العيسوي يرعى احتفال عشيرة الشرعة بالأعياد الوطنية ( صور - +فيديو ) شركة Straive تستحوذ على شركة NextGen Invent لتعزيز قدرات تفعيل البيانات والذكاء الاصطناعي دار الدواء العربية تحصل على شهادة ISO 31000:2018 الدولية في إدارة المخاطر مدرج النشامى… حين تحدّث وزير الشباب بلغة الدولة صروح الحنين جنرالاتٌ بلا معركة "ثقافة الإسراف في زمن المناسبات" الخياط للاستثمار تخصص 100 مليون دولار لإحداث نقلة نوعية في قطاع صحة الحيوان في الشرق الأوسط

أعراض ارتفاع السكر بعد الأكل

أعراض ارتفاع السكر بعد الأكل

القلعة نيوز - السكري هو مرض مزمن معروف منذ الحضارة الفرعونية. يحدث نتيجة لعدم قدرة البنكرياس على إنتاج كمية كافية من الإنسولين اللازم للجسم، أو عدم قدرة الجسم على استخدام الإنسولين المنتج بشكل صحيح. العوامل الوراثية تلعب دوراً في الإصابة بالمرض، بالإضافة إلى السمنة التي تزيد من خطر الإصابة به.


النسبة الطبيعية لمستوى السكر في الدم بعد الصيام لمدة 8 ساعات تتراوح بين 80-100 ملغ/ديسيلتر. عندما يصل مستوى السكر إلى 120 ملغ/ديسيلتر بعد تناول الطعام، يُنصح بمراقبة السكر بانتظام. ارتفاع السكر بعد تناول الطعام إلى 180 ملغ/ديسيلتر أو أكثر يشير إلى خطورة احتمال الإصابة بالسكري.

أعراض ارتفاع مستوى السكر بعد الأكل تشمل التعب والضعف والعطش الشديد والتبول المتكرر واضطرابات في الرؤية والنمنمة في الأطراف وتقلصات العضلات وسرعة التنفس والدوار والغثيان وجفاف الفم والحلق واللسان والألم في البطن وفقدان القدرة على التركيز وانبعاث رائحة الفاكهة من الفم والارتجاف وشحوب الوجه والقلق والتوتر.

مضاعفات ارتفاع مستوى السكر بعد الأكل تشمل التهابات في المناطق الحساسة وبطء التئام الجروح وضرر الأعصاب ومشاكل في القلب والشرايين وانخفاض مستوى الرؤية والتقيؤ مع فقدان الوعي.

للحفاظ على مستوى السكر الطبيعي في الدم، يُنصح بنمط حياة صحي وتغذية متوازنة وممارسة الرياضة ومراقبة مستوى السكر بانتظام وإجراء الفحوصات المنتظمة ومتابعة ضغط الدم والدهون في الدم واستشارة أخصائي التغذية والحفاظ على وزن صحي وإجراء فحوصات دورية.