شريط الأخبار
قلعة الشطرنج الملكي الأردني تتهاوى "المحامية الفقهاء" في ذكرى ميلاد سمو ولي العهد: مسيرة هاشمية ونهج ملكي قريب من الأردنيين العدوان: أكثر من 60 ألف شخص شاهدوا مبارايات النشامى في المدرج الروماني ارتفاع فاتورة التقاعد في الأردن إلى 611 مليون دينار خلال 4 اشهر الخارجية تعمم إرشادات للجماهير الأردنية في مباراة النشامى والأرجنتين وفاة أردني وفقدان زوجته في فنزويلا جراء الزلزال الأردن يدين الاعتداءات الإيرانية الغاشمة على البحرين عطية: الأردن ثابت في الدفاع عن القضية الفلسطينية ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله: نبض الشباب ورؤية المستقبل اهتمام ولي العهد بالتعليم التقني والمهني يقود تحولاً نوعيا بمهارات الشباب ولي العهد .. متابعة متواصلة للرّياضة الأردنيّة تقود إلى كبرى البطولات العالمية شاهد عبر "القلعة نيوز" لقطات مميزة من الحفل الوطني لعشيرة الشرعة إعلام إسرائيلي: الجيش سيسحب جزءاً من ألويته المقاتلة من جنوب لبنان ولي العهد يقود رؤية طموحة لصياغة مستقبل الأردن التكنولوجي عيد ميلاد ولي العهد يُصادف الأحد ( صور ) ميلاد ولي العهد الـ 32 الأحد .. سنوات على يَمين الملك ومُلهم لشباب الأردن الحرس الثوري الإيراني يعلن استهداف مواقع أميركية ردا على ضربات واشنطن 23 شركة أردنية تشارك غدا بمعرض فانسي فود شو الأميركي الأمن العام: خطط أمنية ومرورية بالتزامن مع مباراة المنتخب والأرجنتين الأمير فيصل بن الحسين يؤدي اليمين الدستورية نائبا للملك

أعراض ارتفاع السكر بعد الأكل

أعراض ارتفاع السكر بعد الأكل

القلعة نيوز - السكري هو مرض مزمن معروف منذ الحضارة الفرعونية. يحدث نتيجة لعدم قدرة البنكرياس على إنتاج كمية كافية من الإنسولين اللازم للجسم، أو عدم قدرة الجسم على استخدام الإنسولين المنتج بشكل صحيح. العوامل الوراثية تلعب دوراً في الإصابة بالمرض، بالإضافة إلى السمنة التي تزيد من خطر الإصابة به.


النسبة الطبيعية لمستوى السكر في الدم بعد الصيام لمدة 8 ساعات تتراوح بين 80-100 ملغ/ديسيلتر. عندما يصل مستوى السكر إلى 120 ملغ/ديسيلتر بعد تناول الطعام، يُنصح بمراقبة السكر بانتظام. ارتفاع السكر بعد تناول الطعام إلى 180 ملغ/ديسيلتر أو أكثر يشير إلى خطورة احتمال الإصابة بالسكري.

أعراض ارتفاع مستوى السكر بعد الأكل تشمل التعب والضعف والعطش الشديد والتبول المتكرر واضطرابات في الرؤية والنمنمة في الأطراف وتقلصات العضلات وسرعة التنفس والدوار والغثيان وجفاف الفم والحلق واللسان والألم في البطن وفقدان القدرة على التركيز وانبعاث رائحة الفاكهة من الفم والارتجاف وشحوب الوجه والقلق والتوتر.

مضاعفات ارتفاع مستوى السكر بعد الأكل تشمل التهابات في المناطق الحساسة وبطء التئام الجروح وضرر الأعصاب ومشاكل في القلب والشرايين وانخفاض مستوى الرؤية والتقيؤ مع فقدان الوعي.

للحفاظ على مستوى السكر الطبيعي في الدم، يُنصح بنمط حياة صحي وتغذية متوازنة وممارسة الرياضة ومراقبة مستوى السكر بانتظام وإجراء الفحوصات المنتظمة ومتابعة ضغط الدم والدهون في الدم واستشارة أخصائي التغذية والحفاظ على وزن صحي وإجراء فحوصات دورية.