شريط الأخبار
بيان إسرائيلي: الجيش سيواصل تحييد التهديدات والبقاء في المنطقة الأمنية جنوبي لبنان حسين: السياسة الخارجية العراقية قائمة على بناء علاقات مع دول الجوار وفي مقدمتها الأردن النائب مشوقة يقترح تخفيف التكاليف المالية في المناسبات الاجتماعية جولة تفقدية للوقوف على التجهيزات النهائية لاستقبال جماهير النشامى في جرش تحت راية الثورة العربية الكبرى .. العقبة تتوحد خلف النشامى في مواجهة الجزائر الصفدي يبحث مع نائب رئيس المفوضية الاوروبية الشراكة الاستراتيجية الظهراوي للحكومة: العطلة واجب وطني كل العائلات سهرانة رسالة ملكية سامية مسائية. الصفدي: احترام سيادة الدول العربية وعدم التدخل في شؤونها أساس العلاقات مع إيران وزير الخارجية: نريد لمنطقتنا أن تعيش بأمن واستقرار ويجب معالجة جميع أسباب التوتر الصفدي يلتقي النفطي في عمّان عبد العاطي: اتساع التهديد وعدم الاستقرار يهددان أمن المنطقة العربية غنيمات تشارك في أعمال الدورة الرابعة لمنتدى مراكش البرلماني الاقتصادي للمنطقة الأورو متوسطية والخليج الصفدي: الاجتماع التشاوري بحث التحديات التي تواجه العالم العربي وسبل تعزيز العمل المشترك المومني يلتقي مدير السياسات العامة لشركة "ميتا" في الشرق الأوسط وزير خارجية البحرين: الاتفاق الأميركي الإيراني خطوة نحو خفض التصعيد الأردنيون عشية لقاء الجزائر: اعتزاز وطني بالنشامى القاضي يجري مباحثات رسمية مع رئيسة البرلمان الأذربيجاني انطلاق امتحانات "التوجيهي" الخميس بمشاركة 196 ألف طالب وطالبة الإحصاءات: إنهاء 90% من أعمال الحصر في تعداد السكان والمساكن

أعراض ارتفاع السكر بعد الأكل

أعراض ارتفاع السكر بعد الأكل

القلعة نيوز - السكري هو مرض مزمن معروف منذ الحضارة الفرعونية. يحدث نتيجة لعدم قدرة البنكرياس على إنتاج كمية كافية من الإنسولين اللازم للجسم، أو عدم قدرة الجسم على استخدام الإنسولين المنتج بشكل صحيح. العوامل الوراثية تلعب دوراً في الإصابة بالمرض، بالإضافة إلى السمنة التي تزيد من خطر الإصابة به.


النسبة الطبيعية لمستوى السكر في الدم بعد الصيام لمدة 8 ساعات تتراوح بين 80-100 ملغ/ديسيلتر. عندما يصل مستوى السكر إلى 120 ملغ/ديسيلتر بعد تناول الطعام، يُنصح بمراقبة السكر بانتظام. ارتفاع السكر بعد تناول الطعام إلى 180 ملغ/ديسيلتر أو أكثر يشير إلى خطورة احتمال الإصابة بالسكري.

أعراض ارتفاع مستوى السكر بعد الأكل تشمل التعب والضعف والعطش الشديد والتبول المتكرر واضطرابات في الرؤية والنمنمة في الأطراف وتقلصات العضلات وسرعة التنفس والدوار والغثيان وجفاف الفم والحلق واللسان والألم في البطن وفقدان القدرة على التركيز وانبعاث رائحة الفاكهة من الفم والارتجاف وشحوب الوجه والقلق والتوتر.

مضاعفات ارتفاع مستوى السكر بعد الأكل تشمل التهابات في المناطق الحساسة وبطء التئام الجروح وضرر الأعصاب ومشاكل في القلب والشرايين وانخفاض مستوى الرؤية والتقيؤ مع فقدان الوعي.

للحفاظ على مستوى السكر الطبيعي في الدم، يُنصح بنمط حياة صحي وتغذية متوازنة وممارسة الرياضة ومراقبة مستوى السكر بانتظام وإجراء الفحوصات المنتظمة ومتابعة ضغط الدم والدهون في الدم واستشارة أخصائي التغذية والحفاظ على وزن صحي وإجراء فحوصات دورية.