شريط الأخبار
باكستان: استئناف المحادثات الفنية بين أميركا وإيران الأسبوع المقبل عمّان الأهلية تقتحم المركز 28 عالمياً والأول أردنياً وعربياً بتصنيف التايمز للإستدامة 2026 الغذاء والدواء تشترط حصول العاملين في توصيل الطعام على شهادات صحية الضريبة تدعو لتقديم طلبات التسوية للإعفاء من الغرامات قبل نهاية حزيران الذهب يتراجع محلياً بأكثر من دينار للغرام الواحد ولي العهد يطلع على تجربة شركة "زيبلاين" أكبر شبكة توصيل طرود عبر طائرات ذاتية القيادة إيران تقول إن مذكرة التفاهم الموقعة مع الولايات المتحدة "إعلان هزيمة أميركا" إسرائيل ولبنان يبحثان تسليم أجزاء من الجنوب للجيش اللبناني بإشراف أميركي قطر: استئناف إنتاج الغاز المسال بشكل طبيعي خلال أسابيع البدور من المختبرات الرئيسية: إيجاد موقع جديد .. وتوفير المواد الناقصة عُمان تعلن إتاحة ممر بحري مؤقت للعبور من مضيق هرمز أجواء صيفية معتدلة حتى الجمعة عاصم سليمان الحنيطي .. مبروك الماجستير من جامعة مؤتة والدبلوم العالي من الجامعة الأردنية حديث العالم.. ماذا ترك المنتخب الأردني في غرف تبديل الملابس؟ مؤتمر لا تمرض من أضخم الأحداث الدولية…بمشاركة قامات علمية على مستوى الشرق الأوسط حصرياً: أضخم المؤتمرات العلمية في الدول العربية حين إعاد المنتخب تعريف الممكن الدرادكة رئيسا لمجلس ادارة شركة الكهرباء الوطنية عطل مفاجئ يضرب فيسبوك وماسنجر وإنستجرام لوجود لفظ الجلالة.. الفيفا تستثني علمي العراق والسعودية من مراسم كأس العالم

أعراض ارتفاع السكر بعد الأكل

أعراض ارتفاع السكر بعد الأكل

القلعة نيوز - السكري هو مرض مزمن معروف منذ الحضارة الفرعونية. يحدث نتيجة لعدم قدرة البنكرياس على إنتاج كمية كافية من الإنسولين اللازم للجسم، أو عدم قدرة الجسم على استخدام الإنسولين المنتج بشكل صحيح. العوامل الوراثية تلعب دوراً في الإصابة بالمرض، بالإضافة إلى السمنة التي تزيد من خطر الإصابة به.


النسبة الطبيعية لمستوى السكر في الدم بعد الصيام لمدة 8 ساعات تتراوح بين 80-100 ملغ/ديسيلتر. عندما يصل مستوى السكر إلى 120 ملغ/ديسيلتر بعد تناول الطعام، يُنصح بمراقبة السكر بانتظام. ارتفاع السكر بعد تناول الطعام إلى 180 ملغ/ديسيلتر أو أكثر يشير إلى خطورة احتمال الإصابة بالسكري.

أعراض ارتفاع مستوى السكر بعد الأكل تشمل التعب والضعف والعطش الشديد والتبول المتكرر واضطرابات في الرؤية والنمنمة في الأطراف وتقلصات العضلات وسرعة التنفس والدوار والغثيان وجفاف الفم والحلق واللسان والألم في البطن وفقدان القدرة على التركيز وانبعاث رائحة الفاكهة من الفم والارتجاف وشحوب الوجه والقلق والتوتر.

مضاعفات ارتفاع مستوى السكر بعد الأكل تشمل التهابات في المناطق الحساسة وبطء التئام الجروح وضرر الأعصاب ومشاكل في القلب والشرايين وانخفاض مستوى الرؤية والتقيؤ مع فقدان الوعي.

للحفاظ على مستوى السكر الطبيعي في الدم، يُنصح بنمط حياة صحي وتغذية متوازنة وممارسة الرياضة ومراقبة مستوى السكر بانتظام وإجراء الفحوصات المنتظمة ومتابعة ضغط الدم والدهون في الدم واستشارة أخصائي التغذية والحفاظ على وزن صحي وإجراء فحوصات دورية.