شريط الأخبار
عاجل : وفاة ثلاثة أشقاء من عشيرة المرعي العجارمه إسرائيل للعدل الدولية: ما يجري في غزة حرب مأساوية وليس إبادة جماعية وفيات الجمعة 17-5-2024 ارتفاع أسعار الذهب 60 قرشاً للغرام محلياً عاجل: الجيش الاردني يقتل مهربين ويصيب آخرين ويضبط عدد من الأسلحة والمواد المخدرة قادمة من سوريا جنوب إفريقيا تطلب من "العدل الدولية" انسحاب إسرائيل من غزة الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام العسعس: الحكومة لن تقترض هذا العام فلسا واحدا التزامًا بتطبيق قانون الموازنة وقانون الدين أبو الغيط: قيام الدولة الفلسطينية مسألة وقت الملك يعود إلى أرض الوطن القادة العرب يعتمدون المبادرات البحرينية المقترحة في القمة العربية العدل الدولية تنظر بطلب جنوب أفريقيا ضمان وقف إسرائيل عملياتها في رفح لاعب منتخب التايكواندو الحلواني يودع بطولة آسيا العسعس: رفع التصنيف الإئتماني للأردن يعكس الثقة العالمية باقتصاده البيان الختامي للقمة العربية يدين عرقلة إسرائيل جهود وقف إطلاق النار "اتحاد القدم" يطلق الهوية البصرية والشعار الجديد للمنتخبات الوطنية %4 نسبة انخفاض معدل سعر البنزين أوكتان (90) عالميا وزير الخارجية البحريني يؤكد اعتماد القادة العرب مبادرات بلاده في القمة الحلواني يودع مبكرا .. وعمار والعداربة وأبو الرب يبحثون عن التعويض المقاومة تُدمّر دبابات "الميركافا" في جباليا ورفح.. وتلتحم مع قوات الاحتلال من نقطة صفر

أعراض ارتفاع السكر بعد الأكل

أعراض ارتفاع السكر بعد الأكل

القلعة نيوز - السكري هو مرض مزمن معروف منذ الحضارة الفرعونية. يحدث نتيجة لعدم قدرة البنكرياس على إنتاج كمية كافية من الإنسولين اللازم للجسم، أو عدم قدرة الجسم على استخدام الإنسولين المنتج بشكل صحيح. العوامل الوراثية تلعب دوراً في الإصابة بالمرض، بالإضافة إلى السمنة التي تزيد من خطر الإصابة به.


النسبة الطبيعية لمستوى السكر في الدم بعد الصيام لمدة 8 ساعات تتراوح بين 80-100 ملغ/ديسيلتر. عندما يصل مستوى السكر إلى 120 ملغ/ديسيلتر بعد تناول الطعام، يُنصح بمراقبة السكر بانتظام. ارتفاع السكر بعد تناول الطعام إلى 180 ملغ/ديسيلتر أو أكثر يشير إلى خطورة احتمال الإصابة بالسكري.

أعراض ارتفاع مستوى السكر بعد الأكل تشمل التعب والضعف والعطش الشديد والتبول المتكرر واضطرابات في الرؤية والنمنمة في الأطراف وتقلصات العضلات وسرعة التنفس والدوار والغثيان وجفاف الفم والحلق واللسان والألم في البطن وفقدان القدرة على التركيز وانبعاث رائحة الفاكهة من الفم والارتجاف وشحوب الوجه والقلق والتوتر.

مضاعفات ارتفاع مستوى السكر بعد الأكل تشمل التهابات في المناطق الحساسة وبطء التئام الجروح وضرر الأعصاب ومشاكل في القلب والشرايين وانخفاض مستوى الرؤية والتقيؤ مع فقدان الوعي.

للحفاظ على مستوى السكر الطبيعي في الدم، يُنصح بنمط حياة صحي وتغذية متوازنة وممارسة الرياضة ومراقبة مستوى السكر بانتظام وإجراء الفحوصات المنتظمة ومتابعة ضغط الدم والدهون في الدم واستشارة أخصائي التغذية والحفاظ على وزن صحي وإجراء فحوصات دورية.