شريط الأخبار
إعلان قائمة النشامى لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم "حزب الله" يعلن قصف جنود وأهداف عسكرية إسرائيلية الهلال الأحمر القطري يطلق حملة الشتاء الدافئ في 13 دولة رئيس الوزراء يزور سبعة مواقع في مناطق بلعما ورحاب والبادية الشمالية مقتل جندي إسرائيلي في توغل بري جنوب لبنان الذهب يتراجع عالمياً ميقاتي: هناك حاجة ملحة لوقف إطلاق النار في لبنان الأهلي يعين محمد طه مدرباً لفريق كرة اليد وزير الطاقة يفتتح أول مشروع لتوليد الكهرباء باستخدام الغاز الأردني الملك يهنئ بالعيد الوطني للعراق تشكيلات اكاديمية في جامعة الحسين بن طلال جوتك تفوز بالمركز الأول في جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز للقطاع الخاص اربد .. البندورة بـ20 قرش في السوق المركزي اليوم صدور قرار خاص باعتماد المرجع الطبي لسنة 2024 ديوان المحاسبة: لا يمكن إغفال أي ملاحظة بالمؤسسات حتى إغلاقها "قانونيا" أبو حمور يكتب : الاقتصادي في محيط ملتهب تقرير اميركي :رصد الفروقات بين هجومي ايران على اسرائيل الأخير والأول .. والرد الاسرائيلي المتوقع قاس رئيس الوزراء يتفقد المركز الصحي الشامل في منطقة رحاب بالمفرق الخطوط التركية ترجئ رحلاتها من وإلى الأردن لمدة يومين اسعار بيع الخبز لن تتاثر ..برفع سعر طن الطحين الموحد 1 % مقابل رصد 288.5 مليون دينار لدعم السلع الاستراتيجيه

سلطة العقبة تحدد دوام العاملين في الميدان بسبب الحالة الجوية

سلطة العقبة تحدد دوام العاملين في الميدان بسبب الحالة الجوية

القلعة نيوز- حددت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية دوام العمال والموظفين في الميدان من الساعة 7 صباحا وحتى الساعة 11 صباحا، فيما ستنقل المناوبة الثانية لما بعد الساعة 5 مساء، ابتداء من اليوم السبت، وحتى الثلاثاء المقبل، تحسبا للظروف الجوية المتوقعة خلال هذه الأيام وارتفاع درجات الحرارة فوق معدلها السنوي المعتاد.

وأكد رئيس السلطة نايف حميدي الفايز في بيان، ضرورة التعامل الحذر مع الظرف الاستثنائي لحماية العاملين في الميدان، داعيا المواطنين الى توخي الحيطة والحذر وعدم الخروج في أوقات الذروة وعدم ترك الأطفال خارج منازلهم ومراعاة رعاية كبار السن والمرضى والالتزام بتوجيهات السلطات المختصة حتى انتهاء موجة الحر.
وقال الفايز، إن سلطة العقبة بكوادرها ستكون على أهبة الاستعداد لخدمة المواطنين والمقيمين وتوفير الكوادر والآليات للتعامل مع هذه الموجة بالتعاون مع الكوادر الطبية والمستشفيات الخاصة والعامة، لتلافي أي حالات قد تتعرض لضربات الشمس.
من جهته، أوضح محافظ العقبة خالد الحجاج، أن دار المحافظة اتخذت جميع الإجراءات الاحتياطية تحسبا للظروف الجوية المتوقعة، حيث تم التعميم على المؤسسات كافة بهذا الخصوص ورفع الجاهزية لدى شركة المياه والكهرباء وباقي الأجهزة المعنية.
وأضاف، ان هناك تنسيقا مستمرا مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والتربية والتعليم للمدارس التي يوجد فيها تدريب مثل المدارس المهنية بحيث ينتهي فيها التدريب قبل الساعة 11 صباحا بدلا من الساعة الثانية ظهرا، كما يتم التنسيق أولا بأول مع الجهات ذات العلاقة، خصوصا الجامعات.
من جهة أخرى، قرر مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ الدكتور محمود خليفات، البدء بدوام الفترة الصباحية في الشركة من الساعة السابعة صباحا وحتى العاشرة صباحا، على أن يبدأ دوام الفترة المسائية الساعة الخامسة مساء، وذلك حفاظا على سلامة الموظفين والعمال في الميناء.
وأكد خليفات، أن أقسام الكهرباء والسلامة العامة والقسم الصحي في ميناء العقبة وضعت في حالة استنفار تام لمواجهة تداعيات الموجة الحارة ومتابعة الأمور الفنية والتشغيلية داخل ساحات ومستودعات وأرصفة الموانئ وعمليات المناولة.
-- (بترا)