شريط الأخبار
إعلان قائمة النشامى لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم "حزب الله" يعلن قصف جنود وأهداف عسكرية إسرائيلية الهلال الأحمر القطري يطلق حملة الشتاء الدافئ في 13 دولة رئيس الوزراء يزور سبعة مواقع في مناطق بلعما ورحاب والبادية الشمالية مقتل جندي إسرائيلي في توغل بري جنوب لبنان الذهب يتراجع عالمياً ميقاتي: هناك حاجة ملحة لوقف إطلاق النار في لبنان الأهلي يعين محمد طه مدرباً لفريق كرة اليد وزير الطاقة يفتتح أول مشروع لتوليد الكهرباء باستخدام الغاز الأردني الملك يهنئ بالعيد الوطني للعراق تشكيلات اكاديمية في جامعة الحسين بن طلال جوتك تفوز بالمركز الأول في جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز للقطاع الخاص اربد .. البندورة بـ20 قرش في السوق المركزي اليوم صدور قرار خاص باعتماد المرجع الطبي لسنة 2024 ديوان المحاسبة: لا يمكن إغفال أي ملاحظة بالمؤسسات حتى إغلاقها "قانونيا" أبو حمور يكتب : الاقتصادي في محيط ملتهب تقرير اميركي :رصد الفروقات بين هجومي ايران على اسرائيل الأخير والأول .. والرد الاسرائيلي المتوقع قاس رئيس الوزراء يتفقد المركز الصحي الشامل في منطقة رحاب بالمفرق الخطوط التركية ترجئ رحلاتها من وإلى الأردن لمدة يومين اسعار بيع الخبز لن تتاثر ..برفع سعر طن الطحين الموحد 1 % مقابل رصد 288.5 مليون دينار لدعم السلع الاستراتيجيه

افتتاح دورة الذكاء الاصطناعي

افتتاح دورة الذكاء الاصطناعي
القلعة نيوز- افتتح مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس احمد الغرايبه ، صباح اليوم الأحد ، دورة الذكاء الاصطناعي، في مؤسسة التدريب المهني، وتشكل هذه الخطوة خطوة جريئة نحو استكشاف واستغلال عالم التكنولوجيا والتفكير الذكي، مما يمهد الطريق لفهم أعمق لمفاهيم وتطبيقات هذا المجال المثير.
وفي كلمته في افتتاح الدورة أكد الغرايبه على أهمية الدورة في توجيه الأنظار نحو مستقبل يتخلله تحديات وفرص جديدة، مع أهمية الفهم العميق لمفاهيم الذكاء الاصطناعي، مُشيرًا إلى أنها تمثل فرصة لتعزيز التفاعل والفهم العميق لمجالات تطبيقات هذا الذكاء.
واضاف الغرايبه ، تسعى مؤسسة التدريب المهني من خلال هذه الدورة إلى توفير منصة تعليمية وتطويرية تدريب نوعي يواكب التطور التكنولوجي وتعزز من تكامل مفهوم الذكاء الاصطناعي مع التدريب المهني. حيث يهدف الذكاء الاصطناعي إلى تمكين الأجهزة والبرمجيات من محاكاة الذكاء البشري، وهو يعتبر مفتاحًا لتحسين الإنتاجية وزيادة الكفاءة، ويمكنه أن يُسهم بشكل كبير في اتخاذ قرارات دقيقة بفضل قدرته على تحليل البيانات بشكل شامل.
وأكد الغرايبه ، أن الذكاء الاصطناعي يستند إلى تطوير أنظمة وبرمجيات قادرة على العمل بذكاء مشابه للبشر، وذلك من خلال تقنيات تحليل البيانات واستخراج الأنماط منها ، حيث تعد هذه الدورة مهمة و مثالية للمشاركين من مختلف الخلفيات لاكتشاف إمكانيات الذكاء الاصطناعي واستثمارها في حلول ملموسة تخدم المجتمع.
ووجه الغرايبة حديثه للمشاركين حيث قال إنه بإمكانكم أن تكتسبوا المهارات والمعرفة الضرورية لتطوير وتطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات. شاكرا الجميع جهودهم متمنيا التوفيق والنجاح .
الدكتور رامي شاهين، مدرب الذكاء الاصطناعي قال هذه الدورة تمثل بالفعل تحولًا مهمًا في مجال التدريب المهني، وتُعَدّ عملا وإنجازا متميزا لاكتشاف إمكانيات الذكاء الاصطناعي وتحويلها إلى واقع ملموس يعزز التقدم المجتمعي والتنمية التقنية.
من جهة أخرى، أكد مدير مديرية تكنولوجيا المعلومات، المهندس نافذ القاضي، على أهمية التكامل بين التدريب المهني والذكاء الاصطناعي ، بحيث يمكن هذا التكامل من فرص التوجيه المهني واختيار الوظائف المناسبة، ويقلل الفجوة بين مهارات العمل ومتطلبات سوق العمل.
ومما هو جدير بالذكر سيشارك في الدورة 51 مدربا وموظفا من مؤسسة التدريب المهني ويذكر ان دورة الذكاء الاصطناعي استمرت على مدار ٥ أيام و بواقع ٢٥ ساعة تدريبية مقسمة على ثلاثة مجموعات من اقاليم المؤسسة
و اشتملت الدورة على مجموعة من المواضيع التي من دورها تقوم على بناء قدرات موظفين المؤسسةومن أهم المواضيع التي اشتملت عليها الدورة البلوك شين block shain و انترنت الاشياء lot و البيانات الضخمة big data بالإضافة إلى الروبوت robot و الواقع الافتراضي و الواقع المعزز vr/ar وسيتم منح المشاركين رخصة دولية لقيادة الذكاء الاصطناعي .