شريط الأخبار
أمير قطر: ما يجري في المنطقة هو عمليات إبادة جماعية مادبا: تحديث خطوط الكهرباء استعدادا لفصل الشتاء جامعة البلقاء التطبيقية تشارك في لقاء مدراء مراكز الإبداع والابتكار وريادة الأعمال اربد .. الخيار بـ45 قرش في السوق المركزي اليوم التمييز ترد اول طعن في نتائج الانتخابات للمرشح ضياء هلسة لعدم وجود خصوم “الزيارة الملكية لعجلون: تنمية شاملة برؤية استراتيجية” أصدرت محكمة استئناف عمان صباح اليوم الخميس قرارا يقضي بفسخ قرار الحكم الصادر بحق احد النواب المتهمين بتقديم رشوة انتخابية وتنزيل الحكم من عامين إلى عام مع اصدار قرار بمنع ترشحه في الدورة القادمة. 3 إصابات بحوادث تصادم وتدهور تريلا على طرق خارجية بيان عربي أوروبي أمريكي يدعو إلى وقف إطلاق النار فورا بلبنان أسعار النفط تواصل ارتفاعها وسط مخاوف من التصعيد في الشرق الأوسط 'الميداني الأردني' للتوليد والخداج يتجه إلى خانيونس اليوم اربد: افتتاح دار القرآن الكريم بمسجد جعفر الطيار في كفر راكب تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الخميس تشييع جثمان نصر الله غدًا.. إعلام عبري يكشف التفاصيل بلبلة كبيرة في إحدى المستشفيات.. جراح يجري عملية بسكين طعامه هزة أرضية تضرب القاهرة فتح عروض عطاء إنشاء مستشفى الأميرة منى الحسين للولادة البنك الدولي: اقتصاد الأردن "أظهر صلابة" وسط بيئة إقليمية صعبة مشاركة الدكتورة ميسون السليم والدكتور ضرار بركات في المؤتمر العالمي الخامس عشر للتسويق الإسلامي تونس ١-٣ اكتوبر وفيات الخميس 3-10-2024

سفيركوريا الجنوبية في المملكة يؤكد : الاردن يستحق دوما الدعم الدولي لاستضافته اعدادا كبيره من اللاجئين

سفيركوريا  الجنوبية في  المملكة يؤكد : الاردن يستحق دوما الدعم الدولي لاستضافته اعدادا كبيره من اللاجئين

المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين:

منحة بقيمة مليون دولار أمريكي من قبل جمهورية كوريا الجنوبية كتمويل مرن، حيث أن هذه المساهمة تلعب دوراً محورياً في دعم جهود المفوضية للعام الحالي في تقديم خدمات ومساعدات أساسية مثل المساعدات النقدية للاجئين الأشد احتياجاً.

============================

عمان-القلعة نيوز-

تلقت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين منحة بقيمة مليون دولار أمريكي من قبل جمهورية كوريا الجنوبية كتمويل مرن، حيث أن هذه المساهمة تلعب دوراً محورياً في دعم جهود المفوضية للعام الحالي في تقديم خدمات ومساعدات أساسية مثل المساعدات النقدية للاجئين الأشد احتياجاً.

وقالت المفوضية في بيان صحفي لها اليوم الإثنين، إنّ هذا الدعم المقدم من جمهورية كوريا الجنوبية على تلبية احتياجات اللاجئين في الأردن، البلد الذي لطالما كان ملتزم بتوفير الأمان والحماية للنازحين ومن أجبر على الفرار

و تسمح هذه المنحة المرنة بطبيعتها للمفوضية بتخصيص الموارد حيثما تكون الحاجة أكثر الحاحاً، مما يضمن استجابة شاملة لاحتياجات اللاجئين والمجتمعات المضيفة.

قال دومينيك بارتش، ممثل المفوضية في الأردن: "تأتي هذه المساهمة في الوقت المناسب وهي دليل على التزام كوريا بحماية اللاجئين، حيث أنها تأتي في وقت حرج، في حين تواجه الاستجابة للاجئين في الأردن تحديات متعلقة باستمرارية برامجهم". وأضاف: "كما ونرحّب بكون هذا التمويل مرناً حتى نتمكن من تلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحاً ويكون لعملنا أثر دائم".

وقال السفير دونغ جي كيم، سفير جمهورية كوريا لدى المملكة: "تستحق الحكومة الأردنية التقدير لاستضافتها عدداً كبيراً من اللاجئين لفترة طويلة. آمل أن تساعد مساهمة كوريا اللاجئين في تخفيف أعباء الحياة اليومية".

يتم توجيه هذا التمويل نحو مجموعة من المبادرات الهامة، مثل الرعاية الصحية وخدمات الحماية والمساعدة النقدية. وبفضل جمهورية كوريا، يمكن للمفوضية أن تستمر في المساهمة في عملها للاستجابة التي تدعم وتحترم حقوق وكرامة كل فرد، بما في ذلك اللاجئين.