شريط الأخبار
«حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية ينفي : لا دليل ملموسا على وقوف دولة بعينها وراء تهريب المخدرات للأردن أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967 وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الشريدة: نظام موارد بشرية حكومي يحاكي القطاع الخاص قبل المناظرة .. ترامب يطالب بـ"تحليل مخدرات" لبايدن الحكومة: الإجازات بدون راتب لم تلغَ ولكن ستنظم القسام: أطلقنا صاروخا على طائرة أباتشي بمخيم جباليا المالية توضح عن عدم اقتراض الحكومة

اختتام فعاليات برنامج حزم اليافعين بمديرية شباب محافظة إلعاصمة

اختتام فعاليات برنامج حزم اليافعين بمديرية شباب محافظة إلعاصمة
القلعة نيوز- اختتمت في المراكز الشبابية التابعة لمديرية شباب العاصمة الجلسات التدريبية لبرنامج حزم اليافعين الذي تنفذه وزارة الشباب بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة وهيئة أجيال السلام بمشاركة "١٧٥ "شاب وشابة من المراكز الشبابية في محافظة العاصمة ضمن الفئة العمرية من (١٠ – ٢٤ ) عام.

ويهدف البرنامج إلى تنمية قدرات وتطوير مهارات اليافعين لاستخدام طرق وأفكار جديدة للتعبير عن أفكارهم بشكل إبداعي وبناء هويتهم، وتمكين اليافعين من إدارة عواطفهم السلبية والإيجابية وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، وبناء الثقة مع الآخرين وممارسة مهارات التواصل والتعبير عن نقاط القوة لديهم ومشاركة الآراء والأفكار مع غيرهم.

وأكد مدير شباب محافظة انس القضاة أن الهدف من هذا البرنامج إلى تعزيز قدرات الشباب في إيجاد حلول بديلة للمشكلات التي يواجهونها وتعزيز مهاراتهم في اتخاذ القرار الفعال وتوظيف مهاراتهم في تحقيق أهدافهم، وتمكينهم من أن يكونوا أفراد فاعلين وإيجابيين في مجتمعاتهم وتعزيز وتنمية مواهبهم وصقل شخصيتهم وبناء قدراتهم الفكرية والعقلية والبدنية.

وتضمنت الجلسات التدريبية محاور إدارة الذات و رفع الثقة بالنفس ومهارات الوعي الذاتي، ومهارات القيادة وبناء الفريق، وأنشطة تفاعلية متنوعة لتعزيز الثقة بالنفس وتقدير الذات والتواصل مع الآخرين. وتأكيد الهوية والذات وصولا إلى تعزيز إيمان الشخص بقدراته وإمكانياته وتحقيق أهدافه في مختلف المجالات.