شريط الأخبار
القلعة نيوز تنشر وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاحد 5 -5 – 2024 انخفاض على الحرارة الاحد .. وزخات من المطر الاثنين مندوبا عن الملك للقمة الاسلاميه في غامبيا : د. الجازي يؤكد ضرورة ايجاد رؤية شمولية للامن الاقليمي ترتكز على حل الدولتين "معهد الفلك": عيد الأضحى الأحد 16 حزيران فلكياً الحكومة: قانونا الأحزاب والانتخاب ترجمة لتطلعات المواطن الأردن يفوز بالمركز الثاني ببطولة القدرة والتحمل الدولية لرياضة الهجن في السعودية والشيخ علي المسامرة يشكر .. فيديو وصور حياصات يحصد ميدالية برونزية في بطولة آسيا للملاكمة السناتور الأمريكي ساندرز يعلن دعمه لاحتجاجات الطلبة ويدعوهم للاستمرار ارتفاع ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 56 وفاة و67 مفقوداً القرعة تضع منتخب الشباب لكرة اليد مع عُمان والهند بالبطولة الآسيوية "البوتاس" تحقق أرباحاً صافية بـ52 مليون دينار في الربع الأول 56 قتيلًا و67 مفقودًا على الأقل جراء فيضانات في جنوب البرازيل القرعة تضع منتخب الشباب في مجموعة متوازنة لبطولة آسيا بكرة اليد الدفاع المدني يسيطر على حريق شب في توسعة قيد الإنشاء لأحد المجمعات في الشميساني الأوقاف تنشر أسماء الموظفين والأئمة والواعظات المرافقين لبعثة الحج البرلمان العربي يثمن عاليا جهود جلالة الملك وسمو ولي العهد والقوات المسلحه في إرسال المساعدات الإغاثية الى غزة صحة غرة تطالب الجنايات الدولية بالتحقيق في اغتيال الطبيب البرش مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي الكباريتي والمحسين وآل الشرع الجمارك: تُحذر من صفحات تدعي مزادات عبر روابط وهمية ورسائل احتيالية ترجيح وصول عدد سكان الأردن إلى 12.5 مليون مع نهاية عام 2028

أين تقع مدينة نصر

أين تقع مدينة نصر

القلعة نيوز- مدينة نصر هي إحدى مدن جمهورية مصر العربية وتعد واحدة من أكبر الأحياء في القاهرة من حيث المساحة، حيث تمتد على مساحة تقارب 250 كيلومتر مربع. تأسست هذه المدينة بعد ثورة 23 يوليو في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، كجزء من برنامج للتوسع العمراني في القاهرة بعيدًا عن الأراضي الزراعية.


تنقسم مدينة نصر إلى حيين، حي شرقي وحي غربي. الحي الشرقي تم تنفيذه المعماريا في عام 1999 ويضم نحو 750 ألف نسمة. أما الحي الغربي فقد بُني أيضًا في نفس العام ويسكنه حوالي 77 ألف نسمة. الحي الغربي مميز بأن أراضيه مناسبة لإقامة المشاريع ويضم مختلف الطبقات الاجتماعية.

تشتهر مدينة نصر بعدة معالم بارزة مثل نادي الأهلي المصري، فروع لمترو ماركت، والعديد من المطاعم المعروفة. تضم أيضًا مركز رابعة العدوية ومقر وزارة الدفاع المدني وحديقة العاشر من رمضان. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي على مجموعة من المحال التجارية وجامعة الأزهر الشهيرة وتمثال تذكاري للجندي المجهول. تضم هيئة المعارض وقاعة المؤتمرات الدولية في الحي الغربي. وتشمل المناطق السكنية في مدينة نصر العديد من الأحياء مثل الحي الأول، والحي الثاني، ومنطقة رابعة العدوية، وغيرها.

آخر تعداد للسكان في مدينة نصر تم في عام 2010 وكان إجمالي عدد السكان حوالي 81,422 نسمة، وتمتاز بمساحة مأهولة تبلغ 3.46 كيلومتر مربع.