شريط الأخبار
مجزرة دموية اسرائيليه جديده : استشهاد 18 فلسطيينا في مخيم طولكرم واخرون مايزالون تحت الانقاض برعاية الأمير فيصل بن الحسين :إطلاق مشاريع إدماج الشباب في عملية التنمية في الأردن بدعم الاتحاد الاوروبي السفير العضايلة: الأردن يقف إلى جانب لبنان وشعبها العزام مديرا لمدينة الحسن والجعافرة لشباب الزرقاء والمشاقبة لمدينة الامير محمد العجلوني يتفقد سير اجراءات قبول الطلبة الجدد في البلقاء التطبيقية في مكتب مؤسسة سمو ولي العهد في جرش :جلسةحوار شبابي لمبادرة النشامى بتوجيه ملكي للحكومة : البكار يجتمع مع رئيس واعضاء مجلس ادارة غرفة نجارة الاردن- تفاصيل- وزير الاستثمار وسفير الاتحاد الأوروبي يبحثان مع مسؤولي " البوتاس العربية" خطط الشركة التوسعية في السوق الأوروبي الحجايا : هدية الى جلالة الملك من مجموعة القلعة نيو... اصدار كتاب بمناسبة اليوبيل الفضي شركة الكهرباء الوطنية تنظم برنامجا تدريبيا لعراقيين أمير قطر: ما يجري في المنطقة هو عمليات إبادة جماعية مادبا: تحديث خطوط الكهرباء استعدادا لفصل الشتاء جامعة البلقاء التطبيقية تشارك في لقاء مدراء مراكز الإبداع والابتكار وريادة الأعمال اربد .. الخيار بـ45 قرش في السوق المركزي اليوم التمييز ترد اول طعن في نتائج الانتخابات للمرشح ضياء هلسة لعدم وجود خصوم “الزيارة الملكية لعجلون: تنمية شاملة برؤية استراتيجية” أصدرت محكمة استئناف عمان صباح اليوم الخميس قرارا يقضي بفسخ قرار الحكم الصادر بحق احد النواب المتهمين بتقديم رشوة انتخابية وتنزيل الحكم من عامين إلى عام مع اصدار قرار بمنع ترشحه في الدورة القادمة. 3 إصابات بحوادث تصادم وتدهور تريلا على طرق خارجية بيان عربي أوروبي أمريكي يدعو إلى وقف إطلاق النار فورا بلبنان أسعار النفط تواصل ارتفاعها وسط مخاوف من التصعيد في الشرق الأوسط

وليمة"سياسية" على شرف الفايز والعيسوي،أقامها الزميل القرعان ،بحضور رئيس" النواب" و د. الحجايا ( صور)

وليمةسياسية على شرف الفايز والعيسوي،أقامها الزميل القرعان ،بحضور رئيس النواب و د. الحجايا ( صور)

رئيس مجلس الاعيان :

- العشائرعنصر بناء وطني،وقفت ضد الانتداب البريطاني،ودعمت النضال الفلسطيني

- ألأردن وسط إقليم مضطرب تحفه المخاطر

- " الكرامة " شاهد على قوتنا في مواجهة اي عدوان

- اجهزتنا الامنيه تميزت بعدم استخدام العنف

- ضرورة إعادة النظر بالجلوة العشائريه

- اشد مايقلقني التحدي الاداري

- المطلوب تعميم سياسية الباب المفتوح ..

=============================

عمان- القلعه نيوز

اكد رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز- في" مأدبة عشاء سياسية "- ان أكبر خطر يواجهه الأردن هو الخطر الجيوسياسي، والذي نواجهه بسياساتنا الخارجية التي يقودها جلالة الملك بما يملكه من تقدير وإحترام دولي من كافة دول العالم وقياداتها الأمر الذي يضمن لبلدنا عناصر الأمن والاستقرار التي يتمتع بهما بفضل الله واالجيش العربي الأردني والأجهزة الأمنية درع الوطن وحامي حياضه ومسيرته الخيرة .

جاء ذلك في مأدبة عشاءسياسيه اقامها الزميل ماجد القرعان ناشر ورئيس تحريرالزميلة وكالة صراحة نيوز الاخباريه على شرف كل من رئيسي مجلس الأعيان فيصل الفايز والديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي في فندق القوات المسلحة الأردنية بعمان

- الحضور

----------

وحضر المأدبه التي اقيمت الخميس الماضي- رئيس مجلس النواب احمد الصفدي ومستشار جلالة الملك للشؤون العشائرية الدكتور عاطف الحجايا وعدد من الوزراء والأعيان والنواب الحالين والسابقين وشخصيات سياسية واقتصادية واجتماعية وأكاديمية وصحفية ومن أبناء محافظة الطفيلة في عمان.

-الفايز: الاخطار والمخاطر نحيق بنا من كل جانب

-----------------------------------------------

واوضح الفايز في كلمته ان " الأردن يعيش وسط إقليم مضطرب تحفه المخاطر من كل إتجاه فمن شماله يتعرض، لخطر التهريب عامة وتهريب المخدرات بلا هوادة وبشكل مقلق ومن غربه يواجه خطر العدو الصهيوني واطماع حكومته اليمينية."

-الفايز : سندافع عن وطننا ضدالعدوالصهيوني والكرامة تشهد لنا بذلك

--------------------------------------------------------------------

واكد الفايز أن أي اعتداء من العدو الصهيوني فسوف نواجهه بكل قوتنا وسندافع عن الوطن بارواحنا والكرامة شاهدنا على ذلك .

- الفايز: الاجهزة الامنيه تنأى بنفسها عن استخدام العنف

-------------------------------------------------------

وقال إن الأجهزة الأمنية في بلدنا تميزت بعدم استخدامها للعنف في نهج محافظتها على الأمن الداخلي الوطني في الوقت الذي استخدمت فيه نهج الحزم لتحقيق ذلك .

ودعا الفايز إلى الإبتعاد عن الجهوية ودعم الأحزاب.

- الفايز : االعشائر عنصر بناء وطني

-----------------------------

ولفت إلى التحدي الإجتماعي الذي يواجهه المجتمع الأردني لافتا الإنتباه إلى التغير الذي اصاب البنية الإجتماعية الأردنية حيث ينتسب الآن كثير من أبناء العشائر الأردنية للأحزاب ، مؤكدا بأن العشائر كانت دائما عنصر بناء وطني فلطالما وقفت العشائر ضد الانتداب والإستعمار البريطاني ، ولطالما إنخرطت في دعم وتأييد نضال الشعب الفلسطيني.
- الفايز : يجب وأد ظاهرة اطلاق الاعيرة الناريه

-------------------------------------------

وعن إطلاق الاعيرة النارية قال الفايز إن تلك ظاهرة يجب أن نتخلص منها مستشهدا بفداحة الخسارة التي تسببها لابناء المجتمع الأردني والتي كان آخرها فقداننا للعريس الشاب حمزة الفناطسة خلال حفل زفافه

وانتقد الفايز عادات المجتمع الأردني في الأفراح والأفراح التي تجعلهما عبئا على اصحابهما بما يترتب عليهما من اكلاف مرهقة بسبب إقامة الولائم والتفاصيل المكلفة
- الفايز يدعو لاعادة النظر بحكم الجلوة العشائرية

---------------------------------------------

وتعرض الفايز لحكم الجلوة و ضرورة إعادة النظر بها لان بنية المجتمع قدتغيرت من بيوت شعر يسهل نقلها إلى بنايات اسمنتية ومنازل مستقلة باهظة التكاليف يصعب نقلها ..ناهيك عن طلب الجلوة من إمتداداكت عائلية بعيدة الصلة عن الجاني لا يجوز أن نعاقبها ونشتتها بضمها لقائمة الجلوة .
- الفايزيؤكد على : واجب الدولة نحو البطاله وتطوير القطاعات الاقتصادية

-------------------------------------------------------------------------

وأكد أنه يجب على الدولة إيجاد فرص عمل للشباب والإهتمام بالزراعة وتطويرها مؤكدا رضاه عن واقع صناعتنا الوطنية وماتقدمه للوطن . داعيا الى تطوير السياحه التي سجلت مؤخرا نجاحات لافتة وكذا قطاع الخدمات. كما أكد ضرورة عمل الدولة الأردنية على إزالة معيقات الإستثمار.
وأضاف الفايز ان اشد ما يقلقه هو التحد ى الإدارى .. وانتقد الموظف الذي يعامل المواطنين بعنجهية ومن ثم يحتمي بعشيرته لتلافي اية قرارات عقارية ضده .
- الفايز : حق المواطن ودور المسؤول

----------------------------------

واكد الفايز حق المواطن الأردني في أن يعامل باحترام وأن يحظى بخدمة سريعة
وقال يجب أن يتحلى المسؤول بالشجاعة والشفافية والقدرة على اتخاذ القرار، وعليه أن لا يغلق بابه وأن يتركه مفتوحا للجميع.. فنحن ضد الأيدي المرتجفة .
-القرعان يرحب

----------------

وكان الزميل القرعان ألقى كلمة ترحيبية بالحضور شاكرا لهم تلبية الدعوة