شريط الأخبار
القسام: أطلقنا صاروخا على طائرة أباتشي بمخيم جباليا المالية توضح عن عدم اقتراض الحكومة ولي العهد يحضر الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام الاردن ... بعد أن رفضت اللقاء به أرسل فيديوهاتها الفاضحة إلى ذويها معلومات استخباريه تنشرها وسائل اعلام فرنسيه: حركة الاخوان المسلمين خطر حقيقي على الدول العربيه والغربيه .. وكشف وتفكيك شبكاتها المالية له اولوية قصوى قصف إسرائيلي متواصل لمناطق عدة في قطاع غزة تركزت على رفح الاحتلال يرتكب 9 مجازر تسفر عن 83 شهيدا و105 إصابات في قطاع غزة أميركا: حكم بحبس مهاجم زوج رئيسة مجلس النواب السابقة 30 عاما مسؤول: واشنطن تُجلي 17 طبيبًا أميركيًا من غزة جلسة لمجلس الأمن بشأن رفح الاثنين استشهاد فلسطيني وإصابة 8 في قصف طيران الاحتلال منزلا بمخيم جنين أجواء دافئة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء المرشح الدكتور حسين الرحامنة في لقاء شبابي حول الإنتخابات النيابية المقبلة و رقم صعب في دائرة البلقاء والتفاف شبابي حوله طرح عطاء لدراسة جدوى إنشاء قطار بين عمّان والزرقاء وصولا للمطار إصابة ناقلة نفط بصاروخ قبالة سواحل اليمن (عاجل )استنفار في محيط رئاسة الوزراء بعد رصد جسم مشبوه ( عاجل) مجهولون يقتحمون اجتماع نقابة المحامين ويعتدون على اعضاء في الهيئة العامة شخصيات من أنحاء المملكة تنوي خوض الانتخابات النيابية المقبلة والقلعة نيوز تنشر الاسماء القلعة نيوز تنشر وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 عشيرة الغزاوي تصدر بيانا تؤكد فيه دعمها للنائب الحالي عليى الغزاوي ليمثلهم في مجلس النواب القادم

مدينة ليل

مدينة ليل

القلعة نيوز- اكتشفت مدينة ليل في العصور الوسطى وتقع في شمال فرنسا على ضفاف نهر الديول. ينتمي سكانها إلى القومية الفلامندية ويتحدثون اللغة الجرمانية. تم حكمها في العصور الوسطى من قبل سلاسل من الفايكنج، بدءًا من تشارليمانجيز الذي ورثها لابنه جراندسون، الذي بدوره قام بتوريثها لابنته جيزيل. في منتصف القرن الرابع عشر، انضمت مدينة ليل إلى تحالف مع مدينتي بروكسل البلجيكية وديون لتصبح جزءًا من ولاية بورغوندي.


في القرن التاسع عشر، ازدادت مدينة ليل أهمية كمركز صناعي وشهدت نموًا سريعًا في عدد سكانها، حيث وصل عددهم إلى 12,000 نسمة. وفي الوقت الحاضر، يبلغ عدد سكانها حوالي 220,000 نسمة. تعتبر مدينة ليل واحدة من المدن الرئيسية في فرنسا وتتميز بأنها مدينة لطيفة واجتماعية. وتشتهر بوجود سوق كبير مخصص لبيع الأدوات المستعملة في الأسبوع الأول من سبتمبر، حيث تمتلئ الشوارع بالبسطات والطاولات التي تبيع ما تشاء، ويجذب هذا الحدث الفريد آلاف الزوار.

فرنسا هي دولة تقع في شمال غرب أوروبا وتعد واحدة من أهم الدول تاريخيًا وثقافيًا في العالم الغربي. تلعب دورًا كبيرًا في الساحة الدولية من خلال استعماراتها في مختلف أنحاء العالم. تحاط فرنسا بالمحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط ​​وسلسلة جبال الألب. إنها تسهم في ربط الشمال والجنوب الأوروبيين جغرافيًا واقتصاديًا ولغويًا، وتعتبر قوة اقتصادية كبيرة في العالم.

علم فرنسا يتألف من خطوط طولية بالألوان الأزرق والأبيض والأحمر، وهو رمز للحرية تم تبنيه أثناء الثورة الفرنسية في أواخر القرن الثامن عشر.